Fedella


تأخرت في الكتابة في مدونتي لفترة كما قد لاحظتم، و لكن هذه المره ليس السبب هو كثرة مشاغلي فقط،، بل كدت ان اقع في الحب مرة اخري..وهو ما ابعدني عن الكتابه، لا ادري ان كنت قد كبرت على الحب ؟ ولكنه لا يقل عن الشغل ارهاقا

سأنحرف عن طبيعة مواضيعي المعتاده لأروى لكم قصة الحب العاصفه ، التي جرت لي خلال الاسبوع الماضي

احدي الشركات الكبيره التي نتعامل معها، وجهت لنا دعوة خاصه لحضور سباق دبي العالمي للخيول، هذه الشركه هي راعي رئيسي في مناسبة مرور عشر سنوات علي تاريخ السباق و لديهم خيمه ضيافه خاصه لل في اي بي

كانت تلك المره الثانيه لحضوري هذا السباق الشهير، و هو ليس فقط مناسبه متعلقه بالخيول، بل مناسبة مهمة جدا للموضه ايضا..فتأتي سيدات المجتمع المخملي.. مرتديات اجمل ازياء السهره، في الصباح!..من جيورجو ارماني، ساكس فيفث افينيو و برادا وغيرهم و تدور مسابقات لانتخاب اجمل فستان، اجمل قبعه، و افضل لبس للكوبل او الازواج ..و ينتشر الجمال فوق المساحة الخضراء المزهرة الجميله..فحتي لو كنت مثلي ، لاتهتم بالخيول كثيرا..فمجرد التجول بين المطاعم و بارات النبيذ المنتشره هنا و هناك ، و تمتع عينك بأجمل نساء الارض، من كل حدب و صوب هو متعة حقه تنسيك كل شىء..و قد تري كثير من مشاهير العالم.. من الملك عبدالله الثاني و زوجته الجميله رانيا او الامير تشارلز و زوجته الخسفه كاميليا باركر، عمران خان و زوجته جمايما و اميرات من مونتي كارلو و الدنمارك وغيرهم

طبعا لا اريد ان افعل مثل المره الماضيه و اذهب بالكندوره و العقال، فأخرجت بدلتي التوكسيدو من غياهب الدواليب، و اشتريت ربطة عنق جديده حمراء من الحرير، غيرت السياره الي مرسيدس بدلا من اللاندكروزر، وعلقت عليها بطاقة موقف السيارات ال في اي بي ، و انطلقت الي ند الشبا و التي تقع في نهاية طريق العين دبي

عند دخولي خيمة الضيافه ، بدأ مضيف المكان بتعريفي على زوجته و الموجودين و اعطيت رقم الكرسي الخاص بي علي الطاوله التي كان يشاركني فيها زوجان بريطانيان و ...وفتاة سمراء ..رائعة الجمال، صافحتني معرفة بأسمها: فيديللا ! يالهي!! من اين جائت هذه الحوريه ومن اين لها هذه البشره التي لفحتها شمس المحيط فخلقت مزيجا من السمره الذهبيه التي لا توصف ، كانت ترتدي فستانا احمر قاني ، مفتوح الظهر يتعلق جزء صغير منه برقبتها الطويله كالغزال، كاشفا عن اكتافها.. و كان لون الفستان بالصدفة يشابه لون الربطه التي اشتريتها، مما دعا الزوجان البريطانيان الي الاشاره الي تلك الملاحظه ، التي فتحت الطريق امام بن كريشان المصدوم ان يتحرك..هل يريد احدا بعض الواين؟ قلت.. و انا انظر اليها..ابتسمت و اجابت مارتيني روسو..بلييز، قالتها بلهجة مختلفه لا اعرفها..ولا اذكر الان ان كنت قد سمعت الاخرين يرغبون في شيء من المشروب فأن لم اعد ارى الا.. فيديللا ..فذهبت و عندما عدت، كان الاخرين على البلكونه يراقبون السباق، و انا و فيديللا..وحدنا

و بعد عدة كؤس من مشروب الشجاعه، الشاردونيه، قلت لها

هل انت من البرازيل ام من كوبا؟-
اذا كان اسمي فيديللا ، فلا يعني بالضروره ان اكون قريبة فيديل كاسترو -
العفو..لم اقصد ذلك، ولكني انت من امريكا اللاتينيه..انا متأكد من ذلك -
ماذا يهم ان يكون الشخص من هذا المكان ام من ذاك؟ -

لقد كان لدي حلما قديما ان اتعرف على فتاة برازيلية سمراء جميلة و طويله تشبه راقصات كرنفال ريو دي جنيرو ، و يبدو ان ذلك سيتحقق الان ، حتي لو كانت كولومبيه او فينيزويليه !! لامانع الكولومبيات و الفنزويليات يفزن دائما بمسابقة جمال العالم

هل سبق لك ان زرتي العين؟ -
لم احب العين ابدا ، ماذا يمكن ان يفعل الانسان في العين..يذهب للاوبرا؟
-
: قالت ذلك باستهزاء..حطم السيناريو الذي كنت انوى استخدامه..فقلت معقبا
في العين.. يوجد قلاع تاريخيه و حصون..و قلاع ايضا..اقصد..لديهم قلاع قديمه جدا ، قلت ذلك و انا احاول ان اجد خطه مختلفه للحديث
لم احب العين.. اجد اهلها عنيفين بعض الشيء و غير متمدنين..اسمح لي ان كنت انت من العين؟ -
قلت: انا لا ابدا.. انا من دبي..ولاغير الموضوع قلت ....هل تريدين مارتيني روسو اخر؟
لو سمحت؟ و هي تبتسم -

ذهبت الي البار و كانت موسيقي اغنية غلوريا استيفان ، ان رابد ، تلعب في الخلفيه..لا اتذكر في الخيمه ام داخل دماغي؟..حاولت ان اتذكر اية كلمة بالاسبانيه ممكن ان تلطف الجو..ماذا دهاني ؟ لقد نسيت كل الكلمات التي اعرفها منذ ايام الدراسه في لوس انجليس..لقد صدمتني فيديللا فعلا عندما قالت ذلك عن العين و اهلها ..من وراء ذلك ياتري؟

و حينما عدت..لم تكن فيديللا موجوده على الطاوله ، بحثت عنها في كل المكان و وجدتها..كانت على البلكونه مع الزوجان البريطانيان و هم يتبادلون النظر في الدوربين* الصغير في ما يبدو انه لحظة حاسمة من السباق، كان من الصعوبه المرور في البلكونه و الوصول اليها لكثرة الناس الوقوف، و انا حامل كأسين في يدي، و لكن لأن الاوروبيون اكثر ادبا من سكان الرمال..كنت اقول اكس كيوزمي فيتنحون جانبا حتي و صلت الي فيديللا

من الواضح ان فيديللا ، تلاحظ الاهتمام المنصب عليها و النظرات المعجبه بها من الرجال الاخرين الذين لا يستطيعون التحرك بسبب وجود زوجاتهم معهم..و هذا الاهتمام بها من قبل الذكور يجعلها تتصرف بثقة، و وربما بقليل من الغرور ايضا.. وهنا قررت ان اغير استراتيجيتي، فالمرأة الجميله عندما تتصرف بهذا الشكل، تفعل ذلك بالفطره غير مدركة انها قد تخسر الشخص المناسب ..مثلي !! وهنا عليك ان تحطم الشيء الذي تفخر به..جمالها او اناقتها؟ يصبح الحديث بينكما على نفس المستوى..و هذا ماقررت ان افعله

و سنحت الفرصه حين سألتني ان كانت لديها الفرصة بالفوز في مسابقة احسن فستان و التي سجلت للاشتراك فيها؟
لا تقولين لي انك موديل؟ -
!! لم لا؟ قد اكون -
! عفو، مع الاعتذار.. ولكن الموديل او العارضه، يجب ان يكون لديها بعض المواصفات الخاصه -
مثل ماذا ؟ -
يجب ان تكونين بالبكيني حتي اشرح لك!! فضحكت..و لكن الفضول قتلها، فعادت الي الموضوع -
مازلت لم تخبرني ماهي مواصفات الموديل بالنسبة لك ؟ -
عفوا ليس بالنسبة لي و لكن في فن الموديلنج او عرض الازياء، ستحتاجين الي زياده في بعض الانشات لقامتك و كذلك لا يكفي طول العارضه ، بل هناك اموراخري ..مثلا اذا كانت في البكيني و ضمت ساقيها الي بعضهما هكذا.. و هي واقفه، ، فيجب ان يكون هناك اربعة فراغات..هنا، و هنا، و هنا واخيرا..هنا

هذه المعلومات تعلمتها من قيرل فريند سابقه كانت عارضة ازياء..و كنت احضر العروض التي تحضرها و تعلمت منها قليلا..ولكنني تظاهرت كخبير في مقاييس الجمال حتي اوحى لها انني معتاد على من هو اجمل منها

ولكن لا تخشى قلت لها ، فالقليل من المشتركات فقط لديهم هذه الصفات..سينظرون الي فستانك، و هو جميل فعلا، ولكن يحتاج الي بعض التظبيط..فهو اوسع مما يجب..قليلا

لا يبدو انها تحب ما تسمع الان..فسألتني ان كنت في هذا النوع من الاعمال؟


بالطبع ، فعائلتي في هذا البيزنيس و نحن نستورد كثيرا من الماركات المتعلقه بالازياء، و نقيم لذلك عروض ازياء لزبائننا..لذا اعرف عن هذه الامور...بعض الشىء


فقالت: يبدو انك من اسرة تعمل في التجاره و الاعمال منذ فترة طويله

قلت: اكثر من مائة سنه..اجابتي الاخيره هي كذب طبعا..فقبل مئة سنه ، كان البيزنيس الرئيسي لأفراد قبيلتي الموقرون هو قطع الطرق و السلب و النهب بين الوديان و السيوح في الرمال الممتده من البريمي الي جبل الظنه!! ولولا تهديد الانجليز لهم، لما تأدبوا!

قالت : لو كانوا يعرفون لوضعوك في قائمة المحكمين..من الواضح انها صدقت ما قلت

كان للتكتيك الاخير مفعول قوي على فيديللا..فنزلت من عليائها و طلبت مني الانتظار لمشاهدة مسابقة الازياء في المساء، فاعتذرت ان عندي بعض الزوار المهمين..طبعا كذب ايضا ، ولكن جزء من اللعبه ان لا يجب ان ارمى نفسي عليها.. حتى تبقى مهتمه..و تمنيت لها الفوز، ثم قلت لها كم سعدت بالتعرف عليها و الحديث معها. سالتني ان كان لدي بيزنيس كارد، اخ ..للاسف..اجبت، لقد نفذوا ..كذب طبعا، لا اريدها ان تكتشف اني من سكان رمال العين المتخلفين بنظرها الان، و لكني سأغير وجهة نظرها عندما تسنح لي الفرصه و اريها العين على حقيقتها

قلت لها : و لكن.. باي ذي واي، هذا رقم موبايلي ..ربما تسنح لنا لفرصه ان نلتقي علي مشروب؟

على مشارف مدينة العين و قبل دخولي الي منطقة الهيلي، يدق الموبايل!!! كانت هي ..أخبرتني انها لم تفز، و قالت مداعبة
ربما ساحتاج خبراتك في السباق القادم ؟
قلت : بكل سرور، سيسعدني ذلك..ولكن هل يعني ذلك انك لن تريني حتي السنه القادمه؟
ضحكت و قالت

Of course not, I will take you up on your offer!!

مشيرة الي دعوتي لها.. و طال الحديث، فقلت لها وصلت الان ، ولكن هل استطيع ان اعاود الاتصال بك بعد قليل؟ بالتأكيد..و لكن ليس متأخرا جدا..فأنا انام مبكرا

تحدثنا مرة اخري، ثم التقينا علي غداء في دبي، في اليوم التالي مباشرة.. خرجت من العمل، بدلت ثيابي، ثم قدت السياره لدبي و عدت بعد الغداء الي العين، و بدلت ثيابي و عدت في المساء للعمل..قاطعا مائتين و ثمانين كيلومترا ذهابا و ايابا.. للغداء مع فيديللا

لم تقبل دعواتي للعشاء..لأنها متعبه في المساء و تفضل النوم المبكر..لا يهم..يقولون ان النوم المبكر يزيد جمال البشره !! و استمر الحديث على الموبايل، حتى قررت ان افعل شيئا مختلفا، قررت ان اقضي اخر الاسبوع في دبي، اتصلت بمليون فندق..كل شيء محجوز، هذه المدينه اللعينه، لماذا يريد الجميع ان يكون في دبي في نفس الوقت الذي اريد ان اكون فيها ، كيف تجذب هذه المدينه كل هؤلاء الحسان مثل فيديللا من اقصى الارض..وتمتلأ مدينة العين بكل المنقبات المحجبات المبرقعات..لماذا؟

اخيرا بعد محاولات مستميته تمكنت السكرتيره من ايجاد غرفه في فندق جيد

دعوتها للغداء في مطعم بنفس الفندق، جائت فيديللا و لكن كان هناك شيئا قد تغير فيها..لا اعرف ماهو.. وكأن جمالها قد خف بعض الشىء.. و تبادلنا الحديث ثم تطور الامر الي مسك الايادي..كان موبايلها يدق باستمرار.. فتنظر الي الرقم و تتجاهل المكالمه..الي ان دق مرة اخري فقالت معذرة، اجابت المكالمه و صارت تتحدث بالاسبانيه..و انا اشرب كأسي ببطىء و احلم بكيفية اقناعها بالذهاب معي الي الغرفه..و زاد حديثها حدة علي الموبايل و هي تجادل من كان في الطرف الاخر..وكأني سمعتها تقول ، و هي تتحدث علي الموبايل ، بعض الكلمات التي اعرفها..بالاسبانيه او البرتغاليه ربما ..مزوري مارحيمو تاخيري حاشا!!! لحظه هل تذكرت فجأه الكلمات الاسبانيه التي كنت اعرفها ايام الدراسه في لوس انجليس..لالا..هذه ليست لغة اسبانيه

حالما انهت مكالمتها و وضعت الموبايل على الطاوله،
قلت لها..فيديللا : هاكونا ماتاتا
نظرت الي باستغراب..
- هل كنت تفهم ما اقول؟
قلت :اعتقد انك كنت تقولين لأحدهم شيئا عن التأخير او انك لن تتأخري بالتأكيد..انا اعرف بعض الكلمات الزنجباريه و حاشا عندنا هي نفس الكلمه ..حشى..اجابت

اللغه اسمها سواحيلي و ليس زنجباري؟
قلت : مب مهم ..و لكن كيف تكونيني زنجباريه و اسمك فيديللا؟
قالت: مالذي حدث لك؟ لماذا تتكلم هكذا؟ فيديللا هو اسم الدلع فقط..لاتقل لي انك كنت تعتقد انه اسمي الحقيقي؟
قلت: نعم كنت اعتقد ذلك...انت لم تقولي لي انه اسم دلع ..اذا ما هو اسمك؟

!!اجابت قائلة : فضيله


و بصدمه كبيره، رددت بعدها.. فضيله؟؟ و تبخرت فجأة فيديللا الساحره، و احلامي اللاتينيه تبخرت معها ، و السامبا، و شوارع هافانا.. و الفتيات الجميلات اللاتي يلفن السيجار علي افخاذهن السمراء قبل ان ادخنها و انا اجلس في احد بارات كوبا المنتشره في كازا دي لا ميوزيكا ديل سينترو هابانا

ثم رجعت الي ارض الواقع فجأه..وقلت

فضيله..هل انت متزوجه؟

اجابت وهي تتجنب نظراتي ؟ نعم
قلت :الهذا السبب لم تكوني تقابليني مساء؟
بعد فترة من السكوت..قالت..لا يعني ذلك اني سعيده، ظننت انك معجب بي؟

كنت معجبا بفيديللا...مب فضيله! لم اقل لها ذلك

لا حظت فجأة ان عيونها لم تعد عسليه..ام هل كانت خضراء من قبل؟
قلت: فضيله لماذا تغير لون عينيك؟
قالت : لا افهم لم اصبحت فجأة شخصا غريب الاطوار؟..بأمكانك ان تناديني فيديللا..ثم انت تتكلم عن ماذا؟ هذا لون عيني
قلت: هل تضعين احيانا عدسات ملونه..يافضيله؟
قالت : نعم...ماخطبك ..الجميع يضع عدسات ملونه ...من اي كوكب انت؟
قلت: انا من العين..يافضيله

ساد صمت طويل...كلنا يتفادى نظرات الاخر..نهضت فضيله، تناولت حقيبتها، وضعت الموبايل داخلها، و غادرت المطعم بسرعه.. بدون اي كلمه و انا اراقبها

...لم تكن ابدا تشبه فيديللا الجميله

* الدوربين..المنظار بو عينين
شرح لبعض كلمات اللغه السواحيليه و التي مازال بعض سكان رمال الخليج يعرف القليل منها نتيجة للتاريخ المشترك الطويل

هاكونا ما تاتا..ما في مشكله
مزوري..كثيرا
تاخيري..تأخير
مراحيمو..ايضا تاخير..لا اعرف الفرق مع ماقبلها
حاشا..كما نقول في الخليج حشى..ولكن تعني بالزنجباري أكيد




إرسال تعليق

0 تعليقات