الرد على الملحدين

8:29 ص Crono 12 Comments

أقوال الملحدين في إنكار الخالق العظيم


هذه الصور التقطتها من سباق ريدبول السنوي الاخير في ابوظبي والذي جرى قبل شهرين فيها تجدون ايضاً الفيديو الذي صورته على اليوتيوب اعلاه.
أما هذا العنوان فهو لمقالة كتبها أحدهم وجدتها منقولة بلا إسم هنا. انه من المؤسف ان يكتب شخص مثل هذا مدعياً ان الملحدين يزرعون الفتنه بإستخدامهم العلم دليلاً على عدم وجود الله الخالق. يقول هذا الكاتب:


"كثرت اقوال المُلحدين في زرع الفتن حول وجود الله عز وجل. يقول احدهم إن الايمان بالله لم يأت نتيجة لبحث علمي او تحليل منطقي وأنما جاء عن طريق غنسان ما وهو النبي وقال للناس أن هناك إلها وهذه هي صفاته وهذه هي احكامه وتشريعاته، فالمؤمن لم يتوصل الى ذاك الله بمحض عقله بل إن إيمانه جاء عن طريق تصديق النبي، إذاً الايمان ماهو الاتصدق شخص وليس اكثر من ذلك"



ثم يذهب في غيه يتحدث عن العلم وهو يقول إن الايمان لم يأت عن طريق النبي او الرسل بل ان معرفة الله تشمل ذرات الكون من فرشه الى عرشه (يقصد فراش الله حيث ينام وكرسيه حيث يجلس اخينا). ويتابع قائلاً ورغم سعة هذه الدلالات ( لم يبينها بعد) فقد وجد شواذ من البشر (يقصد نحن الملحدين) من زعم انه لا اله، وان الحياة مادة صماء لاتعقل ولاتنطق وهي مع ذلك اوجدت نفسها عن طريق التلقائيه والمصادفه. (أنا آتثاءب). ويثبت لنا علمياً شخص مثله اعتراف العلم بوجود الخالق هكذا:

أولاً: كيف لمادة صماء ان تخلق نفسها او تهب الحياة لغيرها؟
ثانياً: ان البعرة تدل على البعير.
ثالثاً: لابد للمخلوق من خالق.
رابعا:الاثر يدل على البعير.. اقصد المسير.
خامسا: والسماء ذات الابراج والارض ذات الافجاج.
الاستنتاج: (موسيقى تصويريه لو سمحتم): ان الله موجود وهو العليم الخبير.. ثم سلم تسليما كثيرا.



ثم تابع مخاطباً الملحدين: ان عدم اقتداركم على تصور وجود الله لايعني استحالة وجوده ويكفي ان العقول وجدته من آثاره (من خلال البعره والبعير). ثم يناقض نفسه في موضع اخر قائلاً :ان عجز العقول عن تصور شيء لا يعني عدم حدوثه. وان جهلنا بحكمة الخالق او نظام ما بالكون فلايعني هذا ان ننكر خالقه سبحانه. (لاحظت زوجته اني اصورهما)



هذا الكاتب هو مثال كلاسيكي للكيفيه التي يرد بها المؤمنون على الملحدون وفي صميمها جهل تام بالكيفيه التي يعمل بها العلم. فالعلم عندما يكتشف شيئاً يسميه حقيقة علميه، هي حقيقة مشروطه تبقى الى أن يظهر دليل اخر أقوى منها، بينما يقوم الدين بتقديم مطلقات ثابته لاتتغير حتى لو خالفت المعقول. ان ماقدمه العلم والعلماء في هذا العصر يقف شامخاً امام ضئالة الدين وخرافاته وإدعاءاته الغريبه المستحيلة الحدوث، يقول لك ان موسى شق البحر بمعجزة مطلقة من الله، بينما يستطيع العلم ان يشرح لك كيف يعمل الريموت كونترول وهو شيء لو شاهده صلعم لخر له راكعاً وأناب.



لايوجد مطلق في العلم فكل شيء هو نظريات وإفتراضات ولو اعتبرها مطلق ثابت لتوقف العلم ولم يتقدم شيئاً. هذا ليس بخطأ في العلم بل هو جوهره وهو الذي يجعل العلم يستمر في علاج امراض الانسان بنجاح ، بينما يعيش الدين في عصر الجان والعفاريت والمس والسحر الذي يسبب المرض. نعم العلم يحل مشاكل الانسان بفاعليه والدين يعطيه مطلقات ثابته لاتتغير حتى لو كانت خطأ. ( شوفوا اشكال المسلمين اللي ورا هالبنتين)



هذه الخاصيه التي يتمتع بها العلم هي ماتجعله يتفوق على العلوم القديمه البائده كالدين والابراج ( السماء ذات البروج) والسحر والشعوذه. ليس هنالك مسلمات ولامطلقات ولا يصبح الامر حقيقة الا إذا توافرت له من الادلة على ذلك. العلم يعترف بمحدودية قدراتنا الانسانيه على التصور والاحساس، لذا يفترض ذلك من البدايه ويزودنا بمنهاج سليم للتعامل مع كل معلومه قبل ان نصنفها بحقيقه ام لا..الدين لايهتم بهذا، فالسحر موجود لأنه مذكور في القرءان والعين حق وبناء على ذلك تذهب السلطات السعوديه وتلقى القبض على رجل لبناني اثناء موسم الحج وتحكم عليه بالاعدام..ليس هناك سحر هناك فقط تفكير سحري فمن اسلم عقله للدين معرض ان يصدق بان ارنب ولد فيلاً في قرية بفلسطين ( اخر إيميل استلمته من صديقي المؤمن الذي يخاول هدايتي)..قد نضحك ولكن هنالك من الجهال المؤمنين بالدين من يصدقون هذا بمطلقية تامه.

العالم الحقيقي يخاف ان يخطيء فيقوم بشتى التجارب المخبريه والعمليه ليدعم استنتاجه بينما شيخ الدين يزرع الخوف في قلب من يتجرأ على التشكيك او مجرد التفكير في احد مسلماته.



الاديان ليست لديها نظريات، بل ثوابت مطلقه، الاديان ليست لديها إفتراضات بل لديها حقائق لاتتغير. الاديان لديها عقيدة وهي تصريح بأن المعلومه التي لديهم غير قابلة للنقاش ولا الاعتراض ولا ان يختلف عليها احد لأنها من الثوابت التي نزلت من السماء. مهما اوضحت لهم ان هذه العقائد خاطئه وانها لاتستقيم بأدني اختبارات العلم وانها تفتقر لأي دليل على حقيقتها..يبقى المؤمن متأكداً أن هذه هي البعره التي خلفها البعير السماوي.



هذا هو السبب هو ان الاسلام لم يصنع لنا راديوولا ريموت كونترول، ولم ينجح بعلاج شلل الاطفال، ولم يصنع طائرة..ولم يعمل اي شيء مفيد للانسان. العلم ليس ثابتاً ولا كاملاً وهذا مايجعله يتطور ويتحسن بينما الاسلام ثابت جامد بمطلقياته مقيم إقامة دائمه في الماضي.



الدين لايستطيع الاجابه على اسئلة بسيطه ولكن أمثال هذا الكاتب يقوم بإحتواء كل شيء ليقولوا به كذباً ويعلبوه للمتدينين. الدين ماهو الا غياب العقلانيه، الدين هو المبرر للإمتناع عن التفكير لأن الادعاء مطلق ولأنه ثابت لا يجوز النقاش فيه. انه ترك العقل للتصديق بماقاله شخص.. شخص قال لهم انه نبي وان عنده كتاب قديم من شبح الاشباح الذي يعيش في السماء والذي سيأكلهم همهم نمنم.. لو انهم لم يؤمنوا به.


بن كريشان

هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

    الاسلام احيك يا اخى لقد اثرت حقائق و مسائل عدة لكن من قال لك ان الاسلام لا يريدك ان تفكر فى الخلق و ان تتدبر ما خلق الله و ان تتفكر فى عظمة الخالق ان القران يقول فى ايه من اياته فيما معناه افلا ينظرون الى الابل كيف خلقت و السما كيف رفعت كما ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال اطلبو العلم و لو فى الصين اخى الاسلام ليس فى حاجه الى اختراع كومبيوتر او تليفون محمول او قمر صناعى لان الاسلام دين يجعلك تعيش فى اى ظرف تكون و صالح لكل العصور لانه دين البشر منذ بدء الخليقه

    ردحذف
  2. اولا كيف تريد دين من عند الله من غير ثوابت؟؟؟؟؟؟؟
    كيف تريد من الاسلام ان يصنع ريموت وطائرات....
    عندما كنت ادرس عرفت ان اول من صنع الترانزستور الاسرائليين يعني من كلامك ان الدين اليهودي هو اللي صنع الترانزسستور

    ردحذف
  3. من موضوعك مبين انك واحد جاهل وماعنده علم باالاسلام بالمره ماتعرف انت علماء المسلمين ..وماتعرف فيهم المخترع وطبيب وعالم فلك ...اقول قم بس قم انت وحضارتك

    ردحذف
  4. السلام على من أتبع الهدى

    اقول لهذا الملحد و الذي لا يعرف من الدين إلا ما يمليه عليه قوانين الإلحاد و لا يعلم من العلم إلا ما تمليه عليه تناقضات الملحدين ....

    أن أوائل العلم كان على يد المسلمين الأوائل و العلماء الملحدين الآن ما هم سوى سارقين لجهود العلماء المسلمين و مطورين لها و لو قدر الله ان يعيش العلماء المسلمين الاوائل الى الآن أصحاب العلم الاًصلي سترى أسيادك من العلماء الملحدين تلامي عن العلماء المسلمين ....

    صديقي الملحد ....

    ما رأيك بالعلم الملحد المصري مصطفى محمود و هو يترك هبل الألحاد و خرافاته ليعلن إسلامه ؟؟؟؟

    ما رأيك بالسفير الألماني لدى المغرب مراد هوفمان و هو يترك كل شي لأجل الإسلام ؟؟؟؟

    هذا غيض من فيض ....

    هل الإسلام منع التفكير ؟؟؟؟

    لو كان كذلك فلماذا الإجتهاد في الدين و في الأمور الدنيوية سواء علمية أم غيرها ؟؟؟؟

    هل الإسلام منع العلم و الدراسة ؟؟؟؟

    لو كان كذلك فلماذا يخرج من المسلمين الأطباء و المهندسن و الأدباء و التربويين ؟؟؟؟

    الا يدل ذلك على أن الإسلام لم يمنع استخدام العقل و لم يمنع التفكير و لم يمنع الدراسة بل حبب فيهم ؟؟؟؟

    و بخصوص الشمولية و الجمود و التطور و التخلف ....

    ان التطور هو ايجاد فكرة او شيء جديد من شيء سابقا و هو دليل التراجع او النقص او التخلف - إن جاز التعبير - السابق و بما اننا ننتظور علميا كل يوم فهذا يدل على اننا كنا جاهلين علميا سابقا لهذا الشيء ....

    و بما ان التطور كل يوم فهذا يدل على اننا كنا سابقا جاهلين كل يوم و غدا سنتظور أكثر و اكثر و هذا يدل على أننا اليوم رجعيين مقارنة بالغد ....

    و هذا التطور العلمي عبّر عنه القرآن الكريم بالأية الكريمة ....

    " ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليل "


    بخصوص الإسلام فإنه نظام رباني و بما انه رباني فهو كامل شامل لا نقص فيه و الشمولية تلغي التطور

    ما رأيك بالشيوعية و الاشتراكية التي انهارت في بيت ابوها في الاتحاد السوفياتي على يد أمريكا صاحبة الديانة المسيحية و حتى لو كانت الديانة المسيحية بنظرنا محرفة و لكنها تبقى ديانة ؟؟؟؟

    ان عدم فهمنا و إدراكنا لشيء لا يعني ان هذا الشيء غير موجود في عالم الإدارك ....

    ما رأيك هل كل شيء لم اراه اعتبره غير موجود ؟؟؟؟

    انا لم و لا أستطيع رؤية الصين و لهذا الصين غير موجودة ....

    انا لم و لا أستطيع رؤية مجرة التبانة كاملة و لهذا مجرة التبانة غير موجودة ....

    انا لم و لا و لن أستطيع رؤية دماغك و لهذا فأنت بلا دماغ ....

    انا لم و لا و لن أستطيع رؤية عقلك و لهذا فأنت بلا عقل ....

    هل كل ما لا استطيع رؤيته هو غير موجود ؟؟؟؟



    اعلاء لكلمة الله تعالى
    RAISING TO ALLAH - SUBHANHO - WORD



    و رفعا لراية الاسلام
    UPLIFT THE ISLAML BANNER

    و رحمة بكم من عذاب نار جهنم
    AND MERCY ON YOU FROM HELLFIRE


    و تبرئة لذمتنا و ذمة كل مسلم
    AND ACQUITTAL TO OUR SELF AND ACQUITTAL TO EACH MUSLIM SELF


    اني ادعوكم الى الاسلام الدين الحق و شهادة ان لا اله إلا الله و أن محمد رسول الله
    I CALL YOU TO ISLAM, THE RIGHT RELIGION, AND TESTIMONY THAT NO GOD EXCEPT ALLAH AND MOHAMMAD ALLAH PROPHET




    و الله و انتم و الجميع يشهد اننا قد بلغنا و الله خير الشاهدين
    AND ALLAH, YOU , AND ALL WITNESS WE ARE TELL YOU, AND ALLAH THE BEST WITNESSES


    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS

    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS


    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS

    لا تترد قلها الآن
    DON'T HESITATE SAY IT NOW


    ان كنت مسلم فجدد اسلامك
    IF YOU ARE MUSLIM RENEW YOUR ISLAM

    و ان كنت غير مسلم فأنطقها الآن
    IF YOU NOT MUSLIM SAY IT NOW



    اشهد ان لا إله إلا الله و اشهد ان محمد رسول الله
    ASHOD AN LA ILAH ILA ALLAH W ASHADO AN MOHAMMAD RASOL ALLAH



    إنا لله و إنا إليه راجعون و حسبي الله و نعم الوكيل و أسأل الله تعالى العفو و العافية و أن يرد المسلمين الى دينهم ردا جميلا و ان يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و ان يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه اللهم آمين
    أحب ان اقول لك أن اسمي موجود هنا ....

    محمد ابو الهيجاء .... ملحد شيوعي ماركسي سابق و في حزب شيوعي سابقا ....

    مسلم سني سلفي موحد الآن و الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة ....

    الأردن - إربد - مخيم اربد

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. السلام على من أتبع الهدى

    و الآن أريد ان اعرض لك عشرون معجزة من معجزات القرآن الكريم و أريد رأيك بها يا صديقي الملحد ....


    قال الله ( ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ ) فصلت :11

    أُلقِيَت هذه الآيات في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني الذي عقد في القاهرة و لما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي كوزاي) تلك الآية نهض مندهشاً و قال لم يصل العلم و العلماء إلى هذه الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التَقَطِت كاميرات الأقمار الاصطناعية القوية صوراً و أفلاماً حية تظهر نجماً و هو يتكون من كتلة كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ) ثم أردف قائلاً إن معلوماتنا السابقة قبل هذه الأفلام و الصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء كانت ضباباً) و قال بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القرآن معجزة جديدة مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين ).


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    قال الله ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ ) الأنبياء : 3

    لقد بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م ذروته عندما سمعوا الآية الكريمة و قالوا: حقاً لقد كان الكون في بدايته عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلاً إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمداً هو الله) و قد أعلن البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ جَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ ) الأنبياء :30

    و قد أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد 25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ السَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَ إِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات : 47


    و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات و أقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس : 38


    و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية و قال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  7. السلام على من أتبع الهدى

    قال الله ( وَ مَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ ) الأنعام : 125


    و الآن عندما تركب طائرة و تطير بك و تصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ آيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ ) يس : 37


    و قال الله ( وَ لَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ ) الملك : 5


    حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن و إن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه و سلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ و أن هذه المجرات و النجوم ليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة و المصابيح لا أكثر؟ و عندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت و ازداد إعجابه إعجاباً و دهشته دهشة بجلال و عظمة هذا القرآن و قال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون ، العليم بأسراره و دقائقه)


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ جَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً) الأنبياء : 32


    و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض و الذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة و تختفي و هذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك و الأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ الْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً ) النبأ : 7


    و قال الله ( وَ أَلْقَى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُم ْ) لقمان :10


    بما أن قشرة الأرض و ما عليها من جبال و هضاب و صحاري تقوم فوق الأعماق السائلة و الرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية و ما عليها ستميد و تتحرك باستمرار و سينجم عن حركتها تشققات و زلازل هائلة تدمر كل شيء .. و لكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟


    لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض و في (طبقة السيما) و ثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة ، و قد أُلقِيَت هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 و قد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) و العالم الجيولوجي الياباني (سياردو) و قالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر و خاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل و التخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا و البحار و قال مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات و لا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره و قوانينه و تصميماته) .


    قال الله ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْنَهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ )الرحمن : 1920


    لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن النوعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القرآني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بيّن

    و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  8. السلام على من أتبع الهدى

    قال الله ( كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ ) النساء : 56


    و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    قال الله ( وَ أَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ ) سورة الحجر : 22


    و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ ) النساء : 56


    و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ


    إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْرٍ )النور : 40


    لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضاً و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القرآن و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الآية ((سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ)) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه و سلم و لا بد أن يكون هذا القرآن كلام الله) .


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله (غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ ) الروم :23


    أدنى الأرض:البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض و قد غُلِبَت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع العالم الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططاته الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    ردحذف
  9. السلام على من أتبع الهدى


    قال الله ( يَخْلُقُكُمْ فِيْ بُطُوْنِ أُمَّهَاْتِكُمْ خَلْقَاً مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِيْ ظُلُمَاْتٍ ثَلاْثٍ ) الزمر : 6


    لم يكن محمد طبيباً ، و لم يتسن له تشريح سيدة حامل ، و لم يتلقى دروساً في علم التشريح و الأجنة ، بل و لم يكن هذا العلم معروفاً قبل القرن التاسع عشر ، إن معنى الآية واضح تماماً وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثلاثة أغشية تحيط بالجنين و هي: أولاً :


    الأغشية الملتصقة التي تحيط بالجنين و تتألف من الغشاء الذي تتكون منه بطانة الرحم و الغشاء المشيمي و الغشاء السلي و هذه الأغشية الثلاث تشكل الظلمة الأولى لالتصاقها ببعضها.


    ثانياً: جدار الرحم و هو الظلمة الثانية.ثالثاً:جدار البطن و هو الظلمة الثالثة . فمن أين لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟‍‍‍‍‍‍‍؟؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاْلِهِ وَ يُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ


    مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَ يَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ) النور : 43


    يقول العلماء: يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله عليه و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ لَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَ ازْدَاْدُواْ تِسْعَاً ) الكهف : 25


    المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية بـ 11يوماً، فإذا ضربنا الـ 11يوماً بـ 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ


    قال الله ( وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْفِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ ) الحج : 73


    و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  10. السلام على من أتبع الهدى



    قال الله ( وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ) النمل : 88


    كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    قال الله ( وَ لَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً


    فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَاْلِقِيْنَ ) المؤمنون : 1113



    و قال الله ( يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ


    وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ ) الحج : 5


    من الآيات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :


    1 التراب: و دليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية و العضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب و الطين و الدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير تراباً لا يختلف عن التراب في شيء


    2 النطفة: و هي التي تخرق جدار البويضة و ينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو و تتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى إِنَّاْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ) الإنسان:2


    3 العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) و التي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه.


    4 المضغة: تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف و أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً) فإنها خلايا غير مخلقة، و تحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ و عليها علامة أسنان و أضراس ماضغة.


    ألا يؤكد هذا قوله تعالى مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ) ؟ فهل كان لمحمد صلى الله عليه و سلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه الحقيقة ؟!


    5 ظهور العظام: ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة و هذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الآية (فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً)


    6 كساء العظام باللحم: لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع و يترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين و هذا يوافق تماماً قوله تعالى فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً)


    عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت و صار شكله قريب الشبه بالجنين و يحتاج بعض الوقت ليكبر و يكتمل نموه و طوله و وزنه و يأخذ شك له المعروف.


    و الآن: هل كان من الممكن لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية و قد عاش في عصر يسود فيه الجهل و التخلف؟؟؟


    لقد أُلقِيَت هذه الآيات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقرآن الكريم عام 1982 و ما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك الآيات حتى أعلن على الفور و بدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) و هو أستاذ كبير في الجامعات الأميركية و الكندية و قال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق و تصور الجنين من نفسه و لا بد أنه كان على اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا و هو الله) و قد أعلن إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 و سطّر معجزات القرآن باللغة العربية في كتابه الجامعي الشهير الذي يُدَرّس لطلاب الطب في كليات أمريكا و كندا.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ردحذف
  11. السلام على من أتبع الهدى



    قال الله ( وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ) النمل : 88


    كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ما رأيك بما سبق يا صديقي الملحد ؟؟؟؟

    صدقا انا اقول الحمد لله العظيم أنني كنت ملحدا و كل الشكر للملحدين فردا فردا و لكل من هاجم الديانات عامة و الأسلام و القرآن الكريم خاصة لأنه لولا الالحاد لما عرفت الحق و لولا الملحدين و هجومكم على الإسلام و القرأن الكريم لما تم تفسيره و لما عرف أحد عن صدق القرآن الكريم....

    انا أشفق عليكم صدقا فكلما خرجتم بنظرية علمية صحيحة تجدها في القرآن الكريم بشكل دقيق و أدق من نظريتكم لدرجة ان الكثير من الملحدين يلجأون سرا للقرآن الكريم لتفسيره و الخروج بنظريات أخرى و المشكلة انهم يهاجمون الإسلام بها و هم سرقوها أصلا من الإسلام ....

    إنسان أمي لا يقرأ و لا يكتب كيف عرف بهذه المعلومات قبل اربعة عشر قرنا ؟؟؟؟

    ألا يدل ذلك على ان قوى عظيمة ربانية تغمدت حفظه ؟؟؟

    ردحذف
  12. السلام على من أتبع الهدى

    و لهذا من حقي أن أقول الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة ....

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا أبتغينا العزة بغيره أذلنا الله ....

    أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد ان محمدا رسول الله ....

    أدعو الله تعالى الثبات على الإسلام و ان يتوفاني الله على الإسلام اللهم آمين

    و انا واجبي كمسلم هو الدعوة لله تعالى و الهداية على الله تعالى إن أردت الهداية و كي لا أقف أمام الله تعالى و انا لم أدعوك للإسلام و لهذا ....



    اعلاء لكلمة الله تعالى
    RAISING TO ALLAH - SUBHANHO - WORD



    و رفعا لراية الاسلام
    UPLIFT THE ISLAML BANNER

    و رحمة بكم من عذاب نار جهنم
    AND MERCY ON YOU FROM HELLFIRE


    و تبرئة لذمتنا و ذمة كل مسلم
    AND ACQUITTAL TO OUR SELF AND ACQUITTAL TO EACH MUSLIM SELF


    اني ادعوكم الى الاسلام الدين الحق و شهادة ان لا اله إلا الله و أن محمد رسول الله
    I CALL YOU TO ISLAM, THE RIGHT RELIGION, AND TESTIMONY THAT NO GOD EXCEPT ALLAH AND MOHAMMAD ALLAH PROPHET




    و الله و انتم و الجميع يشهد اننا قد بلغنا و الله خير الشاهدين
    AND ALLAH, YOU , AND ALL WITNESS WE ARE TELL YOU, AND ALLAH THE BEST WITNESSES


    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS

    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS


    اللهم اننا قد بلغنا اللهم فأشهد
    O GOD ! WE ARE TELL TO THEM, O GOD ! YOU ARE WITNESS

    لا تترد قلها الآن
    DON'T HESITATE SAY IT NOW


    ان كنت مسلم فجدد اسلامك
    IF YOU ARE MUSLIM RENEW YOUR ISLAM

    و ان كنت غير مسلم فأنطقها الآن
    IF YOU NOT MUSLIM SAY IT NOW



    اشهد ان لا إله إلا الله و اشهد ان محمد رسول الله
    ASHOD AN LA ILAH ILA ALLAH W ASHADO AN MOHAMMAD RASOL ALLAH



    إنا لله و إنا إليه راجعون و حسبي الله و نعم الوكيل و أسأل الله تعالى العفو و العافية و أن يرد المسلمين الى دينهم ردا جميلا و ان يرينا الحق حقا و يرزقنا اتباعه و ان يرينا الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه اللهم آمين
    أحب ان اقول لك أن اسمي موجود هنا ....

    محمد ابو الهيجاء .... ملحد شيوعي ماركسي سابق و في حزب شيوعي سابقا ....

    مسلم سني سلفي موحد الآن و الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة ....

    الأردن - إربد - مخيم اربد



    ردحذف