المرأه و السياره...والسطل

8:18 ص Crono 0 Comments

ماهي العلاقه بين المرأه الجميله و السياره في ذهن الرجل؟





كان هذا مايدور في بالي وانا اتجول في معرض دبي الدولي للسيارات بين السيارات الجميله و النساء الاجمل. اتذكر منذ سنوات ذهبت مع ظافر الى فندق روتانا الشاطيء بأبوظبي وكننا بانتظار دورنا عند خدمة صف السيارات، عندما توقفت سياره بي .إم.دبليو إكس فايف خضراء ونزلت منها إمرأة تخطف الابصار بفتنتها، فسمعت ظافر يقول من خلفي ، شوف ما احلها؟ هذه امنية حياتي..فالتفت لأوافقه الرأي ، عندما اكتشفت انه كان ينظر لسيارتها!

قال ظافر مُجيباً على إستغرابي بأنه لو مرت امرأة جميلة الى يساره و سيارة جميلة الى يمينه ، فأنه سينظر الى السياره. ومن هنا يأتي تساؤلي: هل يحب الرجل سيارته اكثر من المرأه، ام ان العكس صحيح؟



قد يبدو الامر انه من السُخف مقارنة المرأه الجميله بسياره، ولكن هل سمعتم عن من يحب اثنتين. فقلب الرجل واسع وهو يقسّم حبه بين المرأه و السياره. ولاتستغربوا فكلاهما قادرتان على سلب عقل الرجل.


انا ارى ان وظيفة السياره الاساسيه هي ان تأخذك لموعد مع حبيبتك او عشيقتك بالدرجة الاولى، فالسياره الجميله يجب ان تكون في خدمة المرأه الجميله. ولكن بعض الرجال يُحب سيارته لدرجة انه يود لو تمكن من اخذها ايضاً معه الى السرير مع زوجته، و يغار عليها كغيرته على حبيبته من ان يقودها احد غيره.

عندما يرى الرجال رجلاً معه سياره جميله فأنهم ينظرون اليه بحسد وتمنى لو انهم يحصلون على مثلها..وكذلك لو شاهد الرجال رجلاً وبرفقته إمرأة جميله في حفلة من الحفلات، فسيأكل الحسد قلوبهم ايضاً وسيُبدون إعجابهم بالمرأه و يعبرون عن مُقتهم لذاك الرجل المحظوظ الذي لايستحقها.


ان صيانة السياره الجميله الغاليه تكلف كثيراً من الفلوس، وكذلك المرأه تكلف الرجل المال ايضاً لتتجمل و تلبس على الموضه..صحيح ولكن بالمقابل فالمرأه تعطى الرجل البسمة و الدفْ و الراحة و السيكس وتجعله يضحك و يسعد و يقفز فرحاً، فماذا تعطيه السياره؟

يقول ظافر في تبريره لرأيه: ان السياره الجميله قد تجذب اليك إمرأة جميلة..ولكن المرأه الجميله لن تجذب اليك سيارة جميله! في الواقع- والكلام لظافر- فالمرأه لا تنظر للرجل الذي يركب الباص و يستخدم المواصلات العامه.





هناك شيء من الصحة فيما يقوله ظافر ، فحيثما توجد السيارات الجميله..تكون النساء الجميلات، ففي حلبات سباق السيارات دائماً تجد نساء جميلات و كذلك تجدهن في معارض السيارات الدوليه... فهل خلق الله المرأة و السياره لغواية الرجل؟ ام ان هناك مؤامرة مشتركة بينهما ضدنا؟

بالنسبة للقراء من الرجال قمت بإلتقاط هذه الصور من المعرض وهذا اليوتيوب لتتفرجو على السيارات والنساء الجميلات..أما بالنسبة للقارئات من النساء، فلكم مقال اليوم:




كتب ابوفارس تعليقاً في هذا الپوست يقول:

انتم الملحدون مجموعة مساطيل، هناك ادلة علمية تدل على ان كوكب الارض لو اقترب درجة واحدة الى الشمس لأحترقنا و لو ابتعد عنها بدرجة واحده لتجمدنا. فمن وضع الارض في هذه النقطه بالضبط لو لم يكن الخالق عز وجل. تلك النجوم في السماء تشع بنورها الا تدل على وجوده سبحانه.

حيثما كان هناك تصميم بديع فهناك مصمم ماهر هو الذي خطط وابدع وخلق الا يكفي هذا دليلاً لكم ايها الملحدون على وجوده، كيف تقولون ان هذا يحدث بالصدفه، هل لو رميت صندوقاً من الحروف سيصبح قصيدة عصماء لا والله انكم ان لم ترون بأعينكم هذا كله و تنكرون وجوده والله انكم جماعة مسطولين.



مررت على التعليق اولاً مرور الكرام قبل ان يستوقفني رد الغراب الحكيم. كان الرد جيداً ومقتضباً بالطبع ، لأنه تعليق في نهاية الامر.أحسست بأنني ارغب في أن احوله الى مقال يُجيب على هذا النوع المتكرر من إستفسارات المسلمين ويفيد في نفس الوقت المُلحدين و المُلحدات في الاجابه عليهم و هدايتهم سواء السبيل. ومن بعد استئذن الغراب الحكيم فبسم العقل فالنبدأ:

عزيزي ابوفارس،

دعنا نبتديء بتعريف المسطول. وهو في الزمخشري من سطل وهو الرجلُ شرب سطلاً من الخمر فسكِر بها فأصبح مسطولاً..وجمعها مساطيل وتأنيثها مسطولات. ولم يرد في معجم العرب تأنيث مفرد للسطل فلايجوز القول سطله على وزن فجله ، وذلك ان النساء لايُسطلن مثلما يُسطل الرجل فوقعت القاعده.

إن لم تفهمني فخذلك كأس ليموناده ، صحصح وروّق معانا فأنا مسطل اليوم..وتابعني رجاء.


و انت العارف يا بوفارس ان العلم يتطور كما تتطور معه النقاشات والجدليات وذلك لأن ادلة جديده تظهر وتكتشف كل يوم. مثالك بخصوص اقتراب الشمس بدرجة يحرقنا.. و ابتعادها بدرجة يجمدنا هو مثال مُستخدم ومنتشر في ادبيات الاسلاميين، وسر بقاءه وانتشاره ليس لأن ليس هنالك عندنا من يفهم العلم و الفيزياء ولكنه موجود لسبب واحد سأشرحه لك الان هو الذي يجعل الناس يصدقون كلام المشايخ و المدعوذين.



سؤال بسيط لو سمحت يابوفارس، لماذا لم تتحقق اولاً من صحة هذا الادعاء عندما قرأته او رأيته اول مره؟ مع انك تتساءل و تتحقق فيما نقول نحن الملحدين. لماذا لم تستخدم نفس التساؤل مع مُدّعى هذا الكلام.. أرأيت؟ هذا هو بيت القصيد.

انها عادة منتشرة بين المؤمنين فهم لايتسائلون إلا في الامور التي تخالف ما تقبلوه في السابق كمعرفه. فأنت تتساءل ضد الملحد ان قال كلاماً لايتفق مع ايمانك بشيء، و لكن لو جاء احدهم وقال كلاماً، حتى لو كان خطأ، فستقبله ..لمجرد أنه يتفق ويؤكد لك صحة اعتقادك.



إننا في هذه المدونه يا ابوفارس متعودين ان يأتي احد المتعصبين للدين فيلقي بكلام، وعندما يُرد عليه يهرب و يختفي ولايعود. وارجو ان لاتكون منهم فتهرب ولا ترجع. انهم يهربون لأنهم يحرجون انفسهم بدون داعي لأنهم لايتحققون مسبقاً مما سمعوه فيرددوه بجهالة . إذا كان ماتقول هو من كلام الاعجازيين الزغلوليين في الاعجاز العلمي في القرءان، فقد وقعت بفخهم، هؤلاء يقولون على الله كذبا ولم يؤتوا من العلم الا قليلا. هل تعلم انه لو اخذت الكلام المخالف وتقبلته وتعاملت معه بشكية منهجيه و تحققت منه، فستكون دائماً بأحسن حال؟ وماذا تخسرلو فعلت؟ القفز الى النتائج بناء على معتقد سابق لايأتي بنتيجة جيده دائماً و هذا الذي حصل لك مع احترامي.

يا ابوفارس إني قد جاءني من العلم مالم يأتك فاتبعني -بعد هذه الصورة- اهدك صراطاً سويا.



ان مدار كوكب الارض حول الشمس يحدث بشكل بيضاوي. هذا يعني اننا وبصورة مستمره نغير من مسافة اقترابنا من الشمس و ابتعادنا عنها وطوال الوقت، وهذا بدون ان نتجمد ولا ان نحترق. انه شيء جيد ان يكون لنا اراءنا ولكن عندما يكون الرأي مبنى على جهل بالامر ..فسنظهر بمظهر غير لائق امام الناس، انه لايتطلب من الواحد اكثر من دقائق معدوده لتسأل الاله غوغل فيفيك بالجواب الشافي.. فلا تندهش من ذلك ابداً.



ان يلحس الواحد منكم ابهامه ثم يقلب صفحات كتب الاعجاز و يرضى بما يقول له هذا "الُمعجز" الدجّال لهو عجز عن التفكير في حد ذاته. ثم يا اخ ابوفارس مامعنى درجه؟ كيف تقترب الارض من الشمس بدرجه. اتقصد انش او اثنين؟ متر او مترين؟ اتعرف ان الارض أقرب للشمس في الشتاء منها في الصيف؟.. وبكم ؟...بثلاثة ملايين و مائه و سته الف و خمسمائة و ثلاثة و خمسون كيلومتراً. اقرب يوم تكون فيه الارض الى الشمس هو الثالث من يناير- كانون الثاني و ابعد يوم تكون فيه الارض الى الشمس هو الرابع من مايو- أيار .

إن ميَلان الارض هو الذي يسبب زيادة و نقصان الحراره و ليس الاقتراب من الشمس، وهو مايفسر انه عندما يحدث الشتاء في الجزء الشمالي من الارض تكون الاجزاء الجنوبيه في الصيف. اي شتاء في اوروبا و صيف في استراليا وهكذا.



أرأيت يا ابوفارس، وقعت في خطأ علمي يعرفه اطفال المدارس اليوم انك بتصديقك لدعوذات هؤلاء واتباعك اهواءهم فأصبح ما لك اليوم من ولي و لانصير.

هذه النجوم التي ترها جميله يا ابوفارس ماهي الا افران ذريه تبعث تريلونات مكعبه من الضوء في الفراغ بدون ان يكون لها تأثير في اية حياة بقربها. اتساءل لو كان هنالك خالق، وقد خلق لنا كل هذا الكون و هذه النجوم، فلماذا وضعنا بطرف المجرة و ليس منتصفها؟ لماذا جعلنا الكوكب الثالث من هذه النجيمه (
الشمس) الصغيره مقارنة بالنجوم الاخرى؟ في جغرافيا مجرتنا نحن في نقطة صغيرة مهمله و بعيدة عن كل الاكواكب و الاجرام الضخمه..هل لأنه يكرهنا ويريدنا ان نموت مجهولي الهويه لايعرف عنا احد؟ إننا نبتعد عن مركز المجره من مكاننا هذا بخمس وعشرين الف سنه ضوئيه من الفراغ و انعدام الحياه؟ لماذا برأيك؟ او بلاش رأيك هذه المره.



الشيء الذي يحيرني رغم هذه المسافه الرهيبه التي تبعدنا عن مركز المجره فقط فما بالك بمجرات فوقها مجرات اكبر و اكثر اتساعاً..والتي تعني ان الله ان كان موجود فوق..فهم موجود في مكان ابعد و ابعد من كل هذه المجرات...فلماذا يهتم كل هذا الاهتمام الكبير بحياتنا الجنسيه؟


يذكرني هذا بمثال شبيه شائع عند المتدينين المسلمين، فهُم ً يقولون إن وجود الاصداف و الاحافير البحريه في قمم الجبال هي دليل على حدوث طوفان نوح (وكأنهم كانوا قبل ذلك في ضلال مبين). السبب بالطبع هو ان هذا الكلام يوافق ماتقبلوه من قبل من ان كابتن نوح فعلاً انقذ العالم وحمل كل الكائنات اثنين اثنين..وانت حبيبك وين في سفينته. ولكن علمياً فأن هذه ظاهرة طبيعية جداُ، نجدها في معظم جبال العالم، هنا في العين نجد هذه الاحفورات البحريه في الجبال رغم اننا بعيدين عن البحر فهل مر كابتن نوح من هنا؟ و هل مر فوق جبال الاكوادور قبل إكتشاف الانسان لقارة أمريكا الجنوبيه؟ وهل فعلاً غطت المياه قمة إيفرست التي اكتشفت عليها ايضاً احفوريات بحريه من حقبات قديمه؟


من السهل علمياً شرح هذا، إن اصطدام الصفائح القاريه يحدث مايسمى بعملية الرفع. ترتفع الارض الى اعلى بقوة الضغط التكتونيه و هذه عملية بطيئة تستغرق ملايين من السنين مُشكّلة السلاسل الجبليه.

ابوفارس لي تعليق ايضاً على قضية الصُدفه التي ذكرتها، فأنت تقول ان الصدفة مستحيلة الحدوث هذا العالم ؟ ولكن لم لا ومن قال ذلك..الا تحدث لك اشياء بالصدفه؟ لماذا لم تبدأ الحياة على الارض ايضاً بسبب صدفه؟ بدون الصانع و المُصمم؟ في هذا الكون الرهيب الشاسع ، ماهو احتمال ان يقع كوكب في مجال مُشابه للارض من ناحية اقترابه من احد النجوم الشمسيه؟ الامر وارد ولابد ان هنالك كواكب اخرى بعيدة بها نوع من الحياة.. الايفوز واحد باليانصيب يابوفارس؟ اليس هذا الفوز هو محض صدفه؟ مع ان هنالك ملايين ممن شاركوا فيه..كوكبنا الصغير فاز باليانصيب من بين الكواكب الاخرى وبدأت الحياة فيه.



كما إنني لا ادري لماذا يجب ان يكون هذا المُصمم هو الله،لماذا لايكون راما كرشنا او بوذا او يسوع او حتى سبايدرمان؟




هل لأن ذلك ذكر في كتاب قديم؟ لو كان هذا منطقياً فالسندباد ايضاً حقيقي و عاش فعلاً وقام بمغامراته العجيبه ..لأن كتاب الف ليله و ليله القديم ذكره؟

واخيراً يا بوفارس سأضرب لك مثلا لايفهمه الا الراسخون في العلم من اولى الالباب وليخرج الزيغ من قلبك و قلوب المؤمنين ، فمن ابتغى بعد ذلك الفتنه ابتغاء تأويله فاليُقضي بيننا وبينكم بالعقل و الحكمة.




فالنقل و لنفترض جدلاً أن سَطلاً به ماء ولديه قدرة على التفكير، فذهب ليسقي زهور الحديقه، فوجد سطلنا هذا انه في كل مرة يسكب الماء فأنه يذهب ويتجمع بداخل حفرة في هذه الحديقه. الحفرة كانت اخفض منطقه في ارض الحديقه ، و الماء يتجمع فيها لأن ذلك قانون الطبيعه والجاذبيه ليملأ فراغها..إلا أن السطل المسكين لم يكن يعرف كل هذا فإعتقد بأن هذه الحفرة لابد و ان تكون هي الهة السطول.

أتعرف يا بوفارس لماذا ظن السطلُ ذلك؟


بن كريشان

0 comments: