الاثنين

العثور على سفينة سيدنا نوح.




جاءني ايميل يقول انهم عثروا اخيراً على سفينة نوح ووضع بعض الصور المتداوله منذ السبعينيات عن هذه الحكايه على امل ان تتحقق نبؤة رب الرمال في القرءان " وحملناه على ذات الواحٍ ودُسر. تجري بآعيننا جزاء لمن كان كفر. ولقد تركناها اية فمن من مذكر" ويعتمد المسلمون على هذه الايه ليصرحوا بإكتشاف مكان السفينة الحقيقيه للكابتن نوح من فترة لأخرى ، وتظهر لنا بعض الصور القديمه لرجل يقولون انه عالم بريطاني اكتشف الواحها في تركيا فوق جبل الجودي المذكور بالاسم بالقرءان ..وهناك جدال اخر يدور على ان الجودي بالعراق او ايران و ليس تركيا. من الناحية الاخرى يفتخر الارمن بإسطورتهم العريقه بـأن الكابتن قد رمي مرساته فوق جبل عررات وهو الجبل المُطل على العاصمه الارمنيه يرفان ولكنه مع هذا يُطل عليها من داخل اراض احتلتها تركيا اثناء الحرب العالميه الاولى. ولكن الحقيقه ان هذه السفينه لايمكن العثور عليهااتعرفون لماذا؟ لأنها استحالة.





ان الشيء المذهل في عالمنا هذا هو الاستمرار بالاعتقاد بأشياء سخيفة تماماً، ماعليه ، تقبلنا ان الدين شيء سخيف ولكن الناس بحاجةٍ اليه لأنها تحتاج الى ان تؤمن بشيء و لكن مالذي يذهلني هو استمرار الاعتقاد بتلك القصص الدينيه السخيفه المتناقضه مع وجود المعرفه الحديثه .هناك الناس من يدُرس ويتعلم ويصبح دكتور ومهندس الا ان دماغه مازال يفك الخط وغير قادر على تفنيد استحالة حدوث هذه الروايات و القصص.


من هذه القصص الخياليه قصة الكابتن نوح وسفينته العجيبه و التي يُسميهـا القرءان بالفُلك وهي ليست الاسفينة من الواحٍ خشبيه استخدمها الكابتن نوح لإنقاذ الحياة على الكرة الارضيه من الغرق، بعد ان قرر رب الرمال الشرير ان يُغرقها بما فيها و لا ادري مالعبرة التي يَجدها الجَهله مِن المُدرسين و الاطباء والمهندسين المُسلمين في هذه القصه الساذجه؟ دعونا نضع النقاط على الحروف من خلال تساؤلات منطقيه فيما يتعلق بهذه القصه فلعل و عسى ان يستيقظ احدٌ منهم و يدرك انها فلكلور يهودي بائد مسروق عن امم اخرى( الهندوسيه).





السؤال الاول : كيف سارت حيوانات من مختلف قارات العالم لتركب السفينه؟ يعني هل نطنط السيد كنغر وحرمه كنغره من استراليا الى بلاد الرمال، ولو حسبتها نطه بنطه فهذا سيستغرق منهما ثلاثمائة سنه ليصلا الكنغران الي سفينة نوح. كيف وصلت هذه الحيوانات التي لم تكتشف في ذاك الزمان الي الشرق الاوسط وركبت سفينة نوح التي انقذتها من الغرق والانقراض ثم كيف عادت الى قاراتها مرة اخرى..ولم نعرف عنها حتى اكتشفها كابتن كولومبس و كابتن كوك بعد الاف السنين؟ نعم كيف عبرت حيوانات امريكا الجنوبيه و اسيا المحيط الاطلسي و الهادي و الصحاري والقفار والجبال لتصل الى السفينه؟ كنت افضل لو كنت بمكان مؤلف القصه ان اقول ان الكابتن ابحر بنفسه الى القارات الست ليجمع كل حيوانات الدنيا. ولكن كيف سيذهب بسفينته الى عمق صحراء الكلاهاري والتي تبعد عن اي ميناء قريب ليحضر جوزين من حيوان الميركات الذي لم تقع عين صلعم و المسيح عليه..او جوزين من الكلب الافريقي النادر سي .كي .جي .ار؟


السؤال الثاني: هل جمع من كل زوجين اثنين من كل فصيلة من الحيوان ام اثنين من كل حيوان، يعني الفيله التي نعرفها تعود لفصليتين الاسيويه و الافريقيه، وهما لا يختلطان طبيعياً ببعض فهل احضر جوزين من هذا وذاك؟ هناك اكثر من مائة فصيله من الخيول المسماه "ايكووس فييوس كابالوس" فكم من جوز اخذ نوح من هم، كلهم؟


السؤال الثالث: عندما انتهى الفيضان العالمي الكبير كيف قام حضرة الكابتن بإعادة حيوانات قارة امريكا الجنوبيه اليها كيف اعاد اللاما و الكوجر و التماسيح الامازونيه و طيورها المختلفه و كيف اعاد الكوالا و الشيطان التاسميني والكنغر الاحمر وتمساح المياه المالحه الى استراليا؟ وماذا عن الحيوانات الي تعيش فقط في جزر معينه، يعني كيف اعاد طائر الدودو الذي لايطير الى مدغشقر مثلاً او ديناصور غودو اكبر سحليه في العالم الى الجزيره التي تعيش فيها في اندونيسيا.





السؤال الرابع: كيف حمل نوح جميع الاطعمه المختلفه لهذه الحيوانات و خزنها في سفينته و من كان من اخوته يقوم بتوزيع الطعام اليومي على هذه الحيوانات و كم يستغرق ذلك من ايام؟ وكيف كان يقوم نوح ومن معه بتنظيف السفينة من مخلفات الحيوانات من بول وروث يومي؟ و كم تستغرق العمليه؟


السؤال الخامس: كيف عاشت اسماك الكوكب بعد ان اختلطت المياه المالحه بالمياه العذبه في الانهر والبحار بسبب الفيضان؟



هذه احصائيه حقيقيه عن حديقة حيوانات مدينة العين، هي اصغر بكثير من حديقة حيوانات سانت ديياغو او فيينا وسنغافوره ، القائمه الغذائيه التي تسلم للحديقه بشكل يومي لإطعام الحيوانات التي بها:


ثلاثه طن من التبن و العلف.
?? كيلو من السمك
?? كيلو من اللحم الاحمر
?? كيلو من لحم الدجاج
ثلاثمائة عود من الكرفس
??? كيلو من الجزر
?? كيلو سبانخ
??? كيلو من الملفوف
?? كيلو من كوز الذره
خمسين درزينه بيض
??? حبة برتقال
?? رغيف من خبز القمخ
اربعه كيلو من الروب او الزبادي

??? تفاحه
?? بطيخه صفراء
عشرين كيلو موز
?? حبة بابايا
??? راس خس
?? كيلو بطاطا حلوه
??? فأر مجمد
???? دودة
??? دودة شمع
????من الصراصير


الان تذكر ان هذه القائمه تفي بوجبات يوم واحد فقط في حديقة حيوانات العين و التي لا تحتوي على جميع فصائل الحيوان بالعالم، فمابالك بسفينة نوح و التي احتوتها كلها و بقيت على الماء اربعين يوماً..من كان يقوم بتسليم هذه الشحنات للحديقه العائمه؟ وهل خزن نوح كل هذا الطعام في نفس السفينه، هل كان بها ثلاجات حتى لايخيس اللحم و الجرذان المجمده؟ كيف جمع كابتن نوح ???? طن من التبن و وضعها في السفينه، هل جمع التبن قبل سقوط الامطار؟ ان هذا يعني انه ليجمع التبن الجاف فقط كان سيحتاج ??? يوم ليحصل على ?? طناً فقط بإعتبار انه يحتاج عشرين يوماً لكل طن وبقسمة ذلك على ???? طن فهو بذلك سيجمع ???? طن من التبن خلال ?? سنه. هذا نوع واحد من طعام الحيوانات فقط.





ان مؤلف هذه القصه لا يفهم اختلاف الحيوانات فكيف وضع ملايين الحيوانات في اقفاص خاصة بها كل حسب احجامها و خزن لها طعامها يعني اضرب هذه القائمه من الطعام في اربعين و فكر كيف ستخزن و كيف ستنقل الى اقفاص وغرف الحيوانات؟ هل كان قفص الدب القطبي مبردا بينما كان قفص السحليات الاستوائيه الامازونيه مدفأً؟




ان المصدقين لحكاية كابتن نوح لا يرفعون رأسهم قليلاً بعيداً عن رومانسية القصه و التشفي بالمساكين الكفار الذين اغرقهم رب الرمال و يفكرون. كيف تمكن نوح و القلة من ابنائه الذين ساعدوه في بناء سفينة خشبيه ضخمه تحمل كل هذه الحيوانات واطنان غذائها و تنظيف اطنان من مخلفاتها من بول وروث بحيث يضع كل حيوان في اقفاص مختلفه حتى لا تفترس بعضها بحيث لاتغرق هذه السفينه من جراء وزنها.

انه ظريف ومثير للمسخره و انت تراقب مجموعه من البالغين مثل زغاليليو افندي او ذاك الاخر عبد الدايم كحيل-ماما الاعجاز العلمي- يشرحان هذه الخزعبلات بالطرق العلميه و الامكانيات، لماذا لايقولون ان الله ارسل الملائكه كل الى قاره فجمعوا الحيوانات من كل جوز اثنين اثنين وبسلامتهم حطوهم في الفلك، ثم القى الله عليهم السبات السحري فناموا و بسحره الجبار لم يحتاجوا الى اي طعام..ثم عادت ملائكة فيدكس انترناشيونال و وزعت الحيوانات مرة اخرى في كوكب الارض حتى يتكاثروا بعد ان اغرق سبحانه بقية الحيوانات الكافره.


ان انتشار هذه المعتقدات السخيفه الواضحة البطلان المستحيلة الحدوث بين عقلاء يعرفون استعمال الانترنيت و يقرؤون كتباً ويتخرجون من جامعات هو المعجزه الحقيقيه، ليست المعجزه في قصة كابتن نوح، ان المعجزة في وجود هؤلاء البالغين من رجال ونساء الذين يصدقون هذا الهراء.





كنت اتحدث مع مهندس خالد في هذا وقلت له انه بالفيزياء العاديه يستحيل بناء سفينه خشبيه اطول من ثلاثمائة متر، فكيف تمكن نوح من بناء سفينه حملت ملايين الحيوانات و اطنان من اغذيتها؟ فقال لاتسأل عن حكمة ربك فهو القادر على كل شي؟ انه قادر فعلاً على جعلهم حمقى واغبياء.


الادهى وامر هو ليس كيف فقط يستمر الناس بالايمان بهذه القصه السخيفه بل كيف يقومون بإيجاد المبررات العقليه و العلميه لحدوثها جاهدين انفسهم ليجدوا هذه السفينه العجيبه مرة فوق جبل عررات و تارة فوق جبل الجودي الغير موجود. انهم يقومون باللف حول الحقائق العلميه وحول المنطق البسيط و تجاهل الامور التي تتعارض مع ايمانهم بحكاية كابتن نوح وسفينته الجباره.


الناس تفعل هذا الغباء طوال الوقت، انها ترفض التخلص من هذه النفايات و تبقى اسيرة ايمان ساذج كما تضيع عمرها في حالات زواج فاشله و تصبر عليها.





هؤلاء الذين يطاردون حلم ايجاد سفينة نوح العجيبه و ينشرون هذه الصور المزيفه هم الذين لايريدون انقاذ انفسهم من علاقة ضارة..هناك فرق بين شخص لايريد ان يعمل فكره، واخر يشغل مُخه وذكائه في محاولة لإرباك الاخرين و قيادتهم نحو التصديق بإعتقاد سخيف مثل حكاية كابتن نوح و سفينة الحيوانات.


بن كريشان

هناك 23 تعليقًا:

FATIMA يقول...

أريد ان اسألك من أي ديانة أنت ؟ وهل تظن أن كلامك هذا يدعو الناس إلى الإلتفات إليك ؟ لأنه لا يحتوي على أي كلمة تدل على الاحترام,

FATIMA يقول...

ملحد اي لا تؤمن بالديانات, كيف هي حياتك ؟وعندما تقع في مشكلة الى من تعود؟(لن اذكر الشكر لانه لايوجد في قاموسك)انظر لنفسك ولجسمك , من خلقك؟ كيف ترى وتمشي وتسمع وتشم وتفكر ؟ كيف يدق قلبك كيف يجري دمك كيف انت حي؟ لماذا لم يصنع انسان على يد انسان اخر؟
لقد صنع الالي ولكن هل يمكن صنع انسان به دمنا وقلبنا وامعاءنا وكبدنا ويحس مثلنا؟ لم ولن يحدث هذا اتعلم لما؟ سر الانسان هو الروح (الميت لا يتحرك لغياب روحه) تلك الروح من اين اتت و لأين هي ذاهبة ولما من خلقها؟ هل وجدت صدفة؟ فلما لا تاتي هذه الصدفة مرة اخرى وتنزل على مخترع ما
هل تؤمن بالروح؟ ماعلاقتها بالعلم؟
ارجو الرد بجدية على أسئلتي ولا تتفاداني اريد اجوبة لائقة

sr3of يقول...

لا هادا بس بصف
حكي فلسفة ترى هو
حاسب نفسه فهمان
بس على العموم كل انسان
حر بمعتقداته
ازا هو لهدرجة فهمان ومتعالي بثقافته ليش
عايش بين الناس
الي يحكي عنهم اغبياء
يبقى يروح افضل يعيش هو وامثاله
في مكان لوحدهم معزول عن الاغبياء
لانه عقولهم ارقى مستوى من الفهم البشري
ولله في خلقه شؤون

عبد الله يقول...

سبحان الله له فى خلقه شئون وأكيد خلقك لحكمة لا يعلمها لإ هو ولاكن هنيئاً لك جهنم بإذن الله تعالى فوالله لو لو كان الأمر بيدى لكنت حرقتك فى نار جهنم على هذا التطاول ولاكن الله الرحيم الذى تستخف بأنبيائه قادر على كل شيئ

غير معرف يقول...

الله خرافه ومرض عقلي ينتاب الصعاليك ممن سماهم الجهلاء بالانبياء.
انا مسلم سابقا وملحد الان .... بصراحه لا اجد اية فائده من نقاش المسلمين فهم اغبى من الغباء نفسه. لقد شبع محمد ابن امنه من الضحك على عقولهم .

uaevip20000 يقول...

القرءان " وحملناه على ذات الواحٍ ودُسر. تجري بآعيننا جزاء لمن كان كفر. ولقد تركناها اية فمن من مذكر"

يالطيب اقتبس صح ....
لان الايه " «وحملناه على ذات ألواح ودسر (13) تجري بأعيننا جزاء لمن كان كفر (14) ولقد تركناها آية فهل من مدكر (15)"

مسلم يقول...

الأخوة اصحاب الردود، الرجاء تجاهل هذا الجاهل حتى لا يعتقد بانه مهم. فطرحه يتنافى مع الفطرة، فمن يدري ما هدفه و هل هو مسلم اصلا. قديكون احد المدسوسين ويدعي بكونه مسلم والإسلام منه براء. فلا تسبوه حتى لا يسب الله جل جلاله والأنبياء و خلوا بينه وبين ربه. فالرجاء مروا مر الكرام على ما أفتى و ليعلم ان ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد. فعملوا لاخرتكم وفقكم الله وبارك لكم في غيرتكم على دينكم. 

اخوكم في الله سعيدي نورالدين يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
اخوكم في الله سعيدي نورالدين يقول...

ادعوا كاتب المقال الى التوبة حالا ان كان له دينا سماويا وان كان غير ذلك فادعوه لحترام الاخرين ومعتقداتهم .
ولكني لا الومه في تساؤلاته فالاسلام دين الحرية فلا اكراه في الدين فتساءل كما شئت وابحث كما شئت ومن كان لديه جواب فلما لا يريحه ويجيبه.
يا اخي في الانسانية -كاتب المقال- الم يكن بمقدورك ان تبحث في هذا الموضوع مع احترام الراي الاخر ومن حولك من الناس الذين يعتقدون ما تنكره انت .
حاورهم او حاور منهم من شئت ولكن دون شتم او انتقاص او استهزاء .هداني الله واياك للخير .
كما ادعوك الى الاستماع الى الدكتور عدنان ابراهيم وهو امام في فيينا له دروس جيدة حول الالحاد وقصة سيدنا نوح عليه السلام وستجد فيها امرا غريبا لا اظن انك سمعته من قبل .
ان كانت باحثا عن الحقيقة فاني متاكد - انشاء الله - انك ستتعب و تجتهد لذلك وان كنت غير ذلك فانه لن يفيدك نصحي ولا نصح غيري فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم .
والسلام على من اتبع الهدى.

بنت الهدى يقول...

اسأل الله ان يهديك مما ابتلاك
فأنت وامك وابوك وقبيلتك اجمعين فداء لتراب اقدام النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
انا اشك بأنك كنت مسلم سابقاً
وانما قولك هذا انما هو دعاية اعلانية لجماعتك الملحدة التي كتب لها ان تكون حطب جهنم ان شاء الله

zaga يقول...

تحليل معقول اثار إعجابي لك اآشكر يا أخ

muslim and proud يقول...

لن اتكلم كئيرالان هذا الكلام لا يعتبر شىء ولا يمكن لمثل هذا الكلام ان يهز من ايماننا بربنا رب السماوات و الارض الذى خلقنا و خلقك , قثقتنا بربنا ليست مجرد لحاجتنا بشىء نعبده مثل ما تقول و انما لاننا نملك عقل و نفكر و نتامل فى الكون الواسع و الذى لا بد ان يكون له خالق فليس من الممكن ان يكون خلق بنفسه نحن فكرنا و لم نكن مثلك مغم العين لا ترى حقيقة ما حولك ..... لن اطول عليك ولاكنى اريدك ان تلتف حولك و تنظر لاقرب شىء جوارك .. اريدك ان تنظر اليه جيدا و تفكر باصل هذا الشىء و انا وائقة انك فى النهاية ستصل للسؤال الذى سيكون .. من خالق هذا الشىء ؟ اريدك ان تفكر فى هذا السؤال جيدا لانك فى النهاية ستصل ان خالقة هو الذى خلقك و هو الذى خلق الكون كله و هو الله سبحانه و تعالى
ادعو الله ليهديك و يهدينا جميعا :)

ولد عمان يقول...

استغفر الله
ان الله يمهل ولا يهمل

Unknown يقول...

تباَ لك

غير معرف يقول...

لكي يغمر الطوفان كافة اليابسة حتى اعلى قمة على جبال همالايا يحتاج الى خمسة اضعاف او اكثر من كمية المياه الموجودة على سطح الكرة الارضية, وعلى فرض ان السماء قد انزلت هذه الكمية الهائلة من المياه وحصل الطوفان, فاين ذهبت هذه المياه بعد انحسار الطوفان؟؟؟ هل عادت الى السماء مثلا؟؟؟ مجرد سؤال.

alabri يقول...

بن كريشان أكبر
بن كريشان أكبر

ammgadajloni يقول...

هو قال في البدايه بان المتعلمين من الطب والهندسه لازالو يعتقدون بمصداقيه قصه نوح وان هاذا كذب على غرار ان سفينه نوح لا يمكن وجودها علميا ولا هندسيا ولا منطقيه حسب ما قال ناشر المقاله ولاكن اريد ان اسال كاتب المقاله سؤالا لو اتيت انا قبل الف سنه وقلت لك بانه سوف يكون عند الانسان جهاز اتصال يمسكه بين يديه يستطيع ان يكلم شخص في مدينه اخرى وتسمعه صوت وصوره ؟؟؟ ماذا سوف تجيبني سوف تقول بالتاكيد بان هاذا الكلام هراء وكذب وربما تنعتني بالمجنون والان اريد ان اقول لك انت لات تعلم فلربما كان سيدنا نوح عليه السلام في ايامه السابقه قد توصل الى تكنلوجيا معقده ولربما معقده اكثر مما هيه موجوده الان ساعدته على عمل تلك السفينه العظيمه وساعدته على تدبر ؤمور الطعام للحيوانات وغيره من الامور لماذا انت تقتصر التكنلوجيا على العصر الحديث فهيه لربما كانت موجوده في ايام سابقه واندثرت مع الوقت ثم عادت في ايامنا هذه

Unknown يقول...

ان دل كلام الكاتب انما يدل علي غياب الشعور الديني لديه فكرهه للدين لانه يقيده في متع الحياه وشيطانه لا يريد ذلك بالطبع سؤال للملحد مدعي الحكمه هل تؤمن ان لا وجود للجن ايضا وسؤال اخر ابوك وامك الله يكحمهم وانت معاهم جابو سيادتك ازاي لا تقول شوية خلايا ركبوا علي بعض يركبك عفريت يهودي انما انت خلقت لتكون ملحدا كافرا وتكون عبره للجميع فانت في ملكوت صاحب هذا الكون تافه باقولك واعمالك ولا تضره شيئا ولو قرأت القصص جيدا يا ابن الجاهل وعندك عقل تميز كنت عرفت ان اول نبي بعد سيدك ادم هو سيدك نوح يعني كانت لسه الخليقه في بدايتها والبشر مش كتير ولو الالحاد عجبك اوي ومبسوط بيه الحد لوحدك مفيش داعي تعمل فيها مفكر وعالم لان من ادعي انه يعلم كل شيئ كان اكثر الناس جهلا وممكن سؤال اخير يا ابن الوسخه هل الالحاد بتاعك ده يديلك تصريح تضاجع امك وتخلف منها نونو يبقي عمك وخالك ايه رأيك وتضاجع اختك وتخلف من الكلبه بتاعتكم مش لازم قانون سماوي يحكم كل ده روح يا شيخ تموت علي دينك تبعث عليه

Nassima يقول...

يا رب انت خلقتهم و هم يكذبونك ..فكرهم مادي نسو المعجزات اما لا استغراب فكما كذب الاولين الرسل هؤلاء نسلهم يكذبون باعجازك

رحالة يقول...

اشمعنى المسلمين اللى وصفتهم بالوصف دا ؟؟؟ دا دليل انك مش ملحد ولا حاجة انت اما مسيحى او يهودى ومفيش فرق بينهم لانك لو ملحد بجد مكنتش شتمت المسلمين وبس يلعن دين يسوع ابن المتناكة ابن الله المعرص واللى بيعبدوووه

Unknown يقول...

ربما

sameh يقول...

وقد فطن كثيرٌ من العلماء لهذا المعنى فألفوا كتباً عديدة تحت عنوان (الدرر السنية)، وأول من سمَّى بهذا الاسم حسب ما وقعنا عليه هو الحافظ العراقي المتوفى عام 805 للهجرة.
الموسوعة الحديثية

Unknown يقول...

This is how my buddy Wesley Virgin's story begins in this shocking and controversial VIDEO.

As a matter of fact, Wesley was in the army-and soon after leaving-he unveiled hidden, "mind control" secrets that the CIA and others used to get whatever they want.

As it turns out, these are the same SECRETS tons of celebrities (especially those who "became famous out of nothing") and elite business people used to become wealthy and famous.

You probably know how you use less than 10% of your brain.

Mostly, that's because the majority of your brain's power is UNCONSCIOUS.

Perhaps this expression has even occurred IN YOUR own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind about 7 years back, while riding an unlicensed, beat-up garbage bucket of a car with a suspended driver's license and with $3 in his pocket.

"I'm absolutely frustrated with living paycheck to paycheck! When will I finally succeed?"

You've taken part in those thoughts, isn't it so?

Your success story is waiting to be written. You need to start believing in YOURSELF.

CLICK HERE To Find Out How To Become A MILLIONAIRE