بيونسي..ونعال ابن حنبل الولايتيه

8:11 ص Crono 1 Comments







عندنا في الامارات عندما نقول ان هذا الشيء ولايتي..فأننا نقصد انه كبير الحجم..وقد يكون مصدر الكلمه هو الوالي- نائب الحاكم او السلطان- ، وكل ما يخصه من كبير و ضخم. وقبل ان اقول لكم قصة نعال الامام احمد ابن حنبل الضخم..دعوني اقول لكم اين كنت كنت ليلة البارحه.

كنت في الحفله الغنائيه الولايتيه ( الضخمه) لبيونسي في ابوظبي. الاف من الحضور، ولكنني ذهبت مبكراً و حجزت مكاني قريبا من المسرح، وذلك لألتقط لكم هذه الصور التحفه الخاصه بكم فقط. لم استطع ان اشرب بيره هناك و لا ان اذهب حتى الى الحمام..المهم نجحت في رؤيتها قريبة مني و صورتها كما ترون هنا.

بيونسي جميله و رائعة و ذات حضور رائع على المسرح. لم احضر حفلة لمغني في الامارات في حياتي لديه هذا الحضور و الثقه بالنفس. الحفله كانت في غاية التنظيم و بيونسي ارتدت لي افضل ملابسها الداخليه..او انني كنت احلم.




لا ادري لماذا قررت ان تغني لنا آفي ماريا..ولأنها اغنية كنسيه مرتبطة بالزواج الكنسي..ربما لأنها نست انها بابوظبي و لخبطت قائمة اغانيها بما كانت ستغنيه في روما..لا ادري و لكنني صورت لكم بالفيديو الاغنيه كاملة و وضعتها على اليوتيوب ايضاً هدية لكم (اعلاه من تصويري وانتاجي).

تمتعوا بهذه الصور من الحفله و انتم تقرؤن مقال اليوم والذي لن يكون بالطبع بحجم نعل الامام ابن حنبل.







إستلمت صباح اليوم رسالة نصيه من احدهم هذا محتواها:

أرسل الخليفة المتوكل رجلاً للإمام احمد بن حنبل يخبره ان له جارية بها صرع. فأخرج احمد نعله و قال لصاحب له: نمضي الى دار أمير المؤمنين و نجلس عند راس الجاريه و نقول للجني الذي يسكنها: تخرج من هذه الجاريه او اصفعك بهذا النعل؟

وفعل ما قال احمد فقال المارد على لسان الجاريه: السمع و الطاعه، إن احمد أطاع الله ومن اطاع الله، أطاعه كل شيء.

فخرج المارد من الجاريه، و هدات و تزوجت و رزقت اولادا ذكورا
( من كتاب طبقات الحنابله للقاضي أبي الحسين محمد بن أبي يعلى- حققه وقدم له وعلق عليه الدكتور عبد الرحمن بن سليمان العثيمين).

عندما شاهدت الجاريه حجم نعل الامام ( مقاس اكسترا لارج) ..خافت و بطلت الدلع و نطقت هي بلسان المارد، وهذا ما نريده نحن الملحدين لا ان نشتم المسلمين..كل مانريده ان يدعونا بحالنا و لا يتدخلوا بالسياسه و الحكم و الاخلاق و السلوكيات و القانون و تصرفات الناس..بس. والا فكتابتنا ماهي الا نعال ابن حنبل.



بمناسبة الهجوم المستمر على مدونة ارض الرمال في الايام الماضيه، قرأت


هذا الخبر بأن موقع مؤسسة الملحدين الاستراليه و موقع المؤتمر الالحادي العالمي تعرضا لهجوم مماثل مستمر بدأ في ۱۹ اكتوبر. لذا فقد قامت المواقع الالحاديه العالميه للتضامن معهم بلفتة لطيفه هي إقامة الصلاه الالحاديه لطرد الله من عالم الانترنيت.



لذا، فارجو ان نتضامن جميعاً في هذه المدونه و نقيم صلاة الملحدين العرب ندعو فيها ان يخرج رب الرمال من عالم الانترنيت العربي مدحوراً مكسوراً. ستقام هذه الصلاه في الساعه الثانيه عشر ظهراً يوم الجمعه بتوقيت مكه المجرمه.. اقصد المكرمه القادم ٦ نوفمبر. نرجو من جميع الملحدين و الملحدات الصلاة في ذلك اليوم و الخشوع بصلاتهم حتى يبعد رب الرمال عن عالم المدونات و يختفي سبحانه منها ليعيش داخل كتبه القديمه وإلا، صفعناه بنعال ابن حنبل...دعواتكم آمين.

وايضاً وعلى ضوء الهجوم الذي تتعرض اليه المدونه، نجد انه فعلاً يوجد هناك من يظن ان المُلحدين هم حلفاء اليهود. هذا الوصف هو محاوله لشيطنة الملحد لكونه لايتفق مع ما يعتقده المؤمن في بلاد الرمال.




هذا التوصيف ليس بمستغرب و يتكرر بشكل او بأخر في المجتمعات المتدينه، فعلى الرغم من ان الالحاد ماهو الا عدم الاعتقاد بوجود اله واحد او اكثر. الالحاد ليس بجديد على البشر و لم ينشأ الان و هو اقدم من الأديان الكتابيه الثلاث. في بعض المجتمعات يوصف الملحدون بأنهم عبدة الشياطين، مع ان هذا وصف غبي فالشيطان في الميثولوجيا الدينيه هو عدو الله، لذا يقرن الشيطان بالملحد وكأنه يعمل بخدمته و تحت امرته.

إذا الملحد لايؤمن بالله، فلماذا يؤمن بشخصيه خياليه كالشيطان، او يتحالف مع اليهود الذين هم مؤمنين بدين مرفوض مثله مثل غيره من الاديان عند الملحد؟ الواقع ان المسلمين عندما يقولون ذلك فأنهم يتعاملون مع إفتراضية خاطئه و هي ان ربهم هم "الله" هو الذي يرفضه الملحدون، لذا يتخيلون انه متحالف مع اعداء الاسلام الذين هم حسب الواقع السياسي الحديث اليهود و اسرائيل و الصهاينه. بما ان اليهوديه دين ينادي اتباعه بعبادة رب واحد هو "يهوه" فحسب تعريف الالحاد الذي تقدم، فالملحد يرفض ان يتقبل اليهوديه مثلما يرفض المسيحيه و الاسلام.




هذا يجعل من غير المعقول ان يكون الملحد متحالفاً لا مع يهود و لا مع صليبيين و لا مع شيطان و عفريت فهو يرفض قبول تصديق اي من هذه الاعتقادات وهذا ما يجعله مُلحداً. هذا يجعل من الالحاد فكرة سهلة بسيطه، الا انها قيّمة جداَ و ذات معنى كبير يستحق ان يعرف الناس عنها و لا يحق لأحد مهما كانت الاسباب، ان يحجب معرفة هذه الفكره عن احد.

لو فكرت بالأمر الالحاد يصف الحياة كنشاط فكري و علمي و يعطي مجالاً رائعاً للتأمل و يخلق نشوة و إقتناعاً..لايختلف عن تلك النشوه التي يخلقها الدين للمؤمن الذي ينتظر نصيبه للخلود في السماء..ولكنها واقعيه ساميه راقيه غير خرافيه وغير مُخادعه و لايقف من خلفها المتمصلحون من حكومات و جماعات سياسيه تستغل الانسان الفرد.



دعوني اغتنم هذه الفرصه، فرصة هذا الهجوم الشديد على المدونه للتأكيد على شيء مهم. انني هنا و معي اخوان و اخوات مثلي يعلقون و يقرؤن في المدونه لا نقصد بشكل واعي و بدون أسباب رفض فكرة وجود الله. انه ليس شكل من اشكال التعالي و الغرور و النفور و الرغبه بعدم الايمان..انه مجرد غياب و انعدام معقولية فكرة الله الخالق من عقلي و من عقولهم و عقولهن. اننا و بإستخدام العقل و المنطق و العلم و الدليل الثابت لا نرى ان الله المزعوم من قبل اصحاب الاديان كلها اسلام و مسيحيه و يهوديه و غيرها.. مصدراً محتملاً لهذا الكون.

عند المُلحد لايلعب هذا الله الغير مرئي اي دور. انه غير موجود في خياله و لا عواطفه و لا في قراراته الحياتيه المهمه او في التعامل مع العالم من حوله. هذا الله المهم جداً جداً عند الانسان المؤمن..لايؤخذ على محمل الجد ابداً عند الشخص المُلحد، ببساطه لأنه غير موجود بالنسبة له كما هو زيوس اله اليونان القديم..عند المسلم او المسيحي.




ما هي المشكله إذاً؟ ماهو الخلاف و لماذا يهاجم الملحد الأديان ( لاحظوا الملحدين يهاجمون جميع الاديان و حتى الملحدين في الهند يهاجمون الهندوسيه و لا يقال لهم انهم عملاء اسرائيل و شارون). المشكله هي ان المؤمنين بالاسلام يدفعون بهذا الدين في السياسه، و في التعليم، و في الاعلام و في القانون، و في كل شيء في حياتي و حياتك.

إن كنت مُلحداً فكل ماتريد ان تقول لهم : زيحوا عن حياتي، لا تتدخلوا بها، وعندها فلن انتقدكم..احترموني لإحترمكم، اعتبروني لأعتبركم. اتركوني لحالي فسأترككم..ارجوكم لا تدعوني ابحث عن نعال ابن حنبل لأصفعكم بها.

لو حدث هذا فلن اتعامل مع الدين ( الاسلام) هنا الا كأحد الخرافات البسيطه الغير مزعجه..مثل الاطباق الطائره، و ابراج الحظ، و العين الحاره. و سينطلق الملحدين في حياتهم بدون اي اعتبار و انتقاد للاديان، لن يضحك احد على بن عثيمين و لن يتمسخر احد بمفتي الفيران..ولن يذكر احد رضاع الكبير و فتوى ان النقاب الشرعي هو ما تبدوا منه عين و احده فقط.

ان هؤلاء المُلحدين كما كانوا و سيكونوا، سيستمرون بحايتهم ببساطه بدون التفكير برب الرمال و لا ملائكته و زبانيته وجلاديه-- سيعيشون حياتهم بدون ان يقلقوا و يتضايقوا من ذنوب دخول الحمام بالرجل اليمنى او عدم التفل الى اليمين او لوك المسواك ..ولا حتى نسيان ان يسمي الواحد على الاكل..سيشربون البيره و سيستمعون لبيونسي و غيرها..ولن يخافوا ان يصب الله الغاضب الحديد المصهور في آذانهم..لأنهم يعرفون انه كذب الكهنه، لأنهم لايصدقون زعم القرءان و لا تهويل الحديث و لا نعق الكتب المقدسه.

اخواني و اخواتي اننا لا نحتاج الى الآلهة، لا نريد رب الرمال، لا نفكر بيسوع و لا صلعم و لا سبايدرمان ..نحن لسنا بحاجة مدعوذين و مشايخ و فضيلة المفتى و لا الكهنة ، اننا لا نحتاج الى المساجد و المراقد و المزارات و لا الى الكنائس ، نحن لسنا بحاجة الى لاهوت و لا فقه و لاشريعه و لا مرجعيه.. إننا نحتاج لنعال ابن حنبل تصفعهم ليخرجوا من حياتنا.




ينبغي علينا جميعا أن نتمتع بالحياة بدون خشية و رهبة من هذه الخرافات.. وسيبقى المؤمنون بأمان منا ، ماداموا لا يتدخلون بحايتنا ، فدعهم في غيهم يعمهون .

بن كريشان

هناك تعليق واحد:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام اما بعد........

    يا بن كريشان لن استخدم لغة الشتم والتبجح ومهاجمة معتقداتك لانه لا اكراه في الدين وكما علمنا النبي والقران بأن نجادل باللتي هي احسن

    اسئلك عن شيئين من عدة اشياء تدور في ذهني

    مثلا الجاذبيه من اللذي كونها ولاي حكمه تصور بان البشر يعومون في الجو كانهم كائنات فضائيه؟؟؟؟

    ثانيا عندما اطل علينا علماء ناسا الكرام منذ ثلاث او اربع سنين بأكتشافهم بأن الأرض تدور حول الشمس والشمس تدور في مكانها الم يكن ذالك مذكورا في القران الكريم منذ الف واربع مئة سنه ؟؟؟؟؟

    من اللذي دل النبي عليه السلام على هذا من اللذي علمه فسبحان الله احسن كل شيئ خلقا

    واتمنى من الله ان يهديك الى سواء السبيل

    ردحذف