فتوى الببغاء

8:27 ص Crono 0 Comments

من روائع المفتى البيطري.





نعم فبعد فتوى ميكي ماوس الشهيره، يعود مُفتى الفيران، الشيخ محمد صالح المُنجد بفتوى الببغاء. نعم نحن في بلاد الرمال نحتاج هذه الفتاوي العلميه البيطريه القيمه التى لولاها فلن تستقيم حياتنا ولن نبلغ المجد والسؤدد. ولا تسألوني ماهو السؤدد هذا لانني بصراحه لا اعرفه.

تعريف الفتوى : الفتوى امر إداري او قانوني يصدره شيخ دين في مسألة تافهه تؤثر في حياة الناس الغشم وتحدد لهم كيف يعيشون ويشتغلون ويأكلون ويغتسلون ويضحكون ويدخلون في الابواب ومنها كيف يخرجون.

الفتاوى نظام بدائي مازال مستخدماً عند الشعوب البدائيه في بلاد الرمال..هذا النظام شبيه بالسحر والشعوذه في افريقيا حيث يقرر ساحر القبيله مايفعله افرادها حتى لوكانوا متعلمين ودكاترة جامعات ..التقاليد القبليه تطغى على كل شيء ..في افريقيا يلجأ الناس للساحر ليومنا هذا في اي شيء يعملونه وهناك بلد افريقي هو توجو الذي يعتبر فيه السحر قانوني دستورياً..او مثل الهند والتي بها كثير من الناس لايعقدون قرانهم ولايتخذون قرارات مهمه بدون اللجوء للعراف. والعرافه وقراءة الطالع من صلب الديانات الهنديه كالهندوسيه والجينس والفتاوى تنصب في نفس المسار وهو اللجوء لمن يعرف العلم السماوي الذي بيد القوى الخفيه ( الله، الاشباح، غايا ملكة السماء..او صحيح البخاري)..فيعلمه للناس.

ولاتظنون انني اكره الفتاوى بل بالعكس فبدونها لن يكون لنا مجال للسخريه من عقول هؤلاء، الفتاوى مادة كوميديه ستتذكرها الاجيال من بعدنا..وسيتبارون في اختيار المفتى الاكثر حماقة من غيره.




الفتاوى ليست كلها فتاوى تجويز القتل والتفجير فأكثرها يصب في خانة الفتاوى الكوميديه ونتذكر منها على سبيل المثال فتوى ارضاع زميلتك في العمل. فمثلاً إذا عندك سكرتيره فترضع من ثديها ومن ثم ..تناديها ياماما.

كلنا نعرف ان الاسلام يحرم على الرجل لبس الحرير، وهذا شيء جيد وخاصة ان هؤلاء الذين يلبسون قمصان الحرير يفرطون من يدك كالسمكه عندما تحاول الامساك بهم. ولكن هناك فتوى مُضاده تجيز للرجل لبس الحرير في الحروب لإخافة الاعداء. سمعت احدكم يقول ايوه ياخويا؟ لا هذا الكلام ليس من عندي فهذا المفتى هنا يقول لو لبسنا الحرير لخاف الاعداء منا ولهربوا..اخ ياليت صدام حسين عمل بهذه النصيحه فلبس هو و قواده قمصان الحرير ... لكان قد فر الجنود الامريكان من الميدان مذعورين.

هناك فتوى صدرت في الكويت تجدونها
هنا تشترط على المرأه التي تذهب للسباحه في الاحواض المخصصه للنساء ان تلبس المايوه في البيت، وليس في غرف تغيير الملابس. وهذا ذكرني بمملكة الرمال الكبرى التي لايوجد في محلات وبوتيكات ملابس النساء غرف لتجربة الثياب..حتى في مراكز التسوق تأخذ المرأه الثوب لتجرّبه في الحمام. وطالما نحن في السعوديه فقد اصدر بعض الفقهاء فتوى تعتبر المايوه الشرعي..غير شرعي! وامروا المرأه التي تحب السباحه ان تحتسب وتصبر وتزهد في السباحه حتى مابعد الموت وهناك فوق.. بإمكانها ان تسبح كما تشاء في انهار الجنه الصافيه.





هل سمعت بفتوى لبس البنطلون وفوقه قميص طويل..ستجدها هنا وهناك فتوى تحرم نظر الام الى فخذ ابنتها تجدونها هنا وهنا فتوى في حكم الذهاب للمحلات التي يشغلون فيها الاغاني والموسيقى تجدونها هنا وهذه واحدة اخرى في حكم لبس البنطلون امام زوجك.

نيجيريا اصبحت اكثر دوله في العالم في نسبة الاصابه بشلل الاطفال وذلك عندما اصدر شيخ مسلم فتوى بتحريم مصل شلل الاطفال..لأنه مؤامرة غربيه هدفها نشر الايدز بين الاطفال.





استلمت ايميل يشرح انواع الزيجات الاسلاميه التي تفقت عنها قريحة مشايخ ومطاوعة الاسلام في هذا الزمن الرديء..زمن الفتاوي، وهذا قليل من كثير:

زواج المسيار: نكاح تتنازل فيه الزوجه عن كل شيء حتى النفقه لشدة يأسها وفرصة لاستغلالها من قبل رجال الدين.

زواج الختيار: نكاح للرجل الذي وصل الى ارذل العمر ويملك من المال ليتزوج طفلة صغيره اسوة بالحبيب المصطفى.

زواج المسياح: زواج يعقد في فترة الصيف والموسم السياحي دون تحديد نهاية له ولكنه يجب ان ينتهي في نهاية الاجازه والعوده للعمل.



زواج المسفار: لرجال الاعمال العرب الذين يرغبون بالزواج خلال فترة السفر فقط ولو لخمسة ايام فالرجل المسلم الحمش لايقد على الصبر..وسبحان من يسر الامور.

زواج المطيار: هذا نكاح لمن يجمع اميال الطيران ويسافر في رحلات طويله، وياليت لو كانت هناك شركات طيران اسلاميه توفر لهؤلاء الرجال مضيفات يتزوجونهن خلال رحلات الطيران الطويله..فالرجل المسلم جنسي جداً ..لايقوى الصبر مثل رسوله.

زواج المصياع: وهذا زواج سنه اهل العلم لهؤلاء الشباب الصايعين لتجنب الوقوع في الحرام.



زواج المحجاج: وهذا يصلح لمدمنى الحج والعمره والسفر الى مكه..فبدل استخدام خدمات الاسكورت قيرل، يستطيع وبسهوله في مكه الزواج المؤقت بينما يؤدى فريضته.

زواج المسياق: ويصلح لمن يعيش في مملكة الرمال الكبرى حيث تستطيع الواحده ان تتزوج سائقها او سواق الاتوبيس مؤقتاً لتذهب الى السوق و تعود ليكون لها محرماً.

زواج المقراض: وينفع في الامارات التي بها صندوق دوله للزواج ومساعدة الشباب على الزواج..و بهذا الزواج يستطيع كل من العريس والعروسه اقتسام منحة الدوله ..ثم يتطلقان.





زواج المهتاف: وهو زواج صوتي يقع شرعاً بالموبايل والتلفون ويصلح لهواة المعاكسه بالتلفون وهو طريقة شرعيه استنبطها العلماء لحل هذه المشكله الاجتماعيه الخطيره.

وترقبوا فتاوي ۲۰۱۰ الجديده للزواج قريباً جداً حيث اقترب العلماء من حل مشاكل اكثر:
زواج المحتاس: لمن لايجد زوجه تناسبه
زواج المرتاب: لمن يشك في زوجته
زواج المثلاج: لمن يعاني البرود الجنسي
زواج المسواك: وهو زواج شرعي يسمح بالتقبيل بعد التفريش بالمسواك
المشراد: زواج لمن لايملك بيتا ويعيش مشرداً في الشوارع
زواج المكلاب: وهو الزواج الشرعي لمن يهوى تربية الكلاب والعياذ بالله.
زواج المقطاط: لمن يهوى تربية القطط مثل بن كريشان ويتسبب الحساسيه لزوجة المستقبل.

زواج المرتاح: الزواج الخالي من الارتباط والتكاليف والمتاعب مثل بن كريشان ايضا.

زواج المقطاط المرتاح معاً: اثنين في واحد، ستصدر به فتوى قريبا ان شاء الله.

الفتاوى غطت كل شيء من لعبة بوكيمون الى حكم اكل لحم العنزه التي اكلت قصاصات من مجلة الشبكه او مجلة بلايبوي.




وهاهو المنجد، مفتي الفيران.. يتحفنا بهذه الفتوى الجديده و الفريده والمفيده وهي هل يجوز ان نرد السلام على الببغاء.

السؤال:

في بيت جدي ببغاء حقيقي اذا مررت بجانبه يلقى عليك السلام فيقول "السلام عليكم" ففي هذه الحاله هل يجب علىّ رد السلام على هذا الطائر؟

وجزاكم الله خيراً

الجواب:

الذي يظهر انه لايشرع رد السلام على الببغاء لأن السلام عباده ودعاء ويحتاج لقصد من قائله ولاقصد لذلك الحيوان المُعلم. فعلى المسلم ان يمتنع من الرد عليه وحكمه حكم الشريط الذي يسجل عليه السلام فيسمع وليس له حكم السلام.






المصدر

ولكن ماذا يفعل المسلم اذا كان الذي يسلم عليه
كلب ناطق مثل هذا؟ اننا نعتبر من يتقول باشياء غريبه وغير معقوله مهووساً او مجنوناً..فكيف لايكون المؤمن من امثال هذا الشيخ منهم ؟ وعلى هذا فليس الشيخ المنجد وامثاله وحده الذي يلام في هذا ، فكل من يستفتيهم يقع ايضاً في خانة الجنون.

بن كريشان

0 comments: