فتوى الفار

7:20 ص Crono 8 Comments


مالذي حل بالمسلمين؟












قمت الليلة الماضيه بجولة في المواقع لأقرأ ردود الفعل العالميه لفتوى الفار، تلك الفتوى السلفيه العظيمه والتي جعلت أنظار العالم قاطبة تتركز على ديننا العنيف ..أقصد حنيف الذي لم تترك شريعته المسخاء شيئا ألا وتولته..حتى ميكي ماوس.

شهدت مملكة الرمال الكبرى مجموعة من الفتاوي التي اجتذبت الرأي العام المحلي والعالمي. ففي هذه السنه أطلق الشيخ عبدالرحمن البراك فتوى تكفر الكاتبان السعوديان عبدالله بن بجاد العتيبي و يوسف ابا الخيل. كما أطلق صالح اللحيدان فتواه الشهيره بجواز قتل أصحاب القنوات الفضائيه إلا أن نجم الموسم أبى أن لايكون إلا الشيخ الجليل محمد بن صالح المُنجد ولو كان هناك أوسكار لشيوخ الفتاوي لكان هو الفائز به هذه السنه.



الشيخ الجليل محمد صالح المنجد عمل دبلوماسيا في السفارة السعوديه بواشنطن قبل ان يشتغل في بيزنيس الفتاوي وله العديد و العديد من الفتاوي العجيبه والتي لم تخطر على بال الشيوخ الأخرين من قبله والذين صار الحسد يأكل قلوبهم .ومن إبداعاته هذه السنه فقط حفظه رب الرمال هذه القائمه:



۱- فتوى تحريم التهنئه بالرسائل النصيه بالموبايل
۲- فتوى التحذير من قناة الرساله الفضائيه.
٣- فتوى في أحكام الأناشيد الإسلاميه.
٤- فتوى دخول النساء الى غرف التشات كمشرفات.
۵- فتوى تحريم برنامج شاعر المليون.
٦- فتوى تحريم كتابة إنشألله هكذا (رغم أنها مكتوبه هكذا في القرءان)
٧- فتوى حكم من يستهزيء بفتوي صالح اللحيدان المتعلقه بقتل اصحاب القنوات الفضائيه.
٨- فتوى أعتبار اولمبياد بكين..ألمبياد لبس البكيني
۹- واخيرا وليس أخرا: فتوى الفار




فتوى الفار أنتشرت في كل اصقاع العالم وشاهدنا المذيعون من كل المحطات العالميه يقرأون الخبر وهم يصارعون انفسهم ليحتفظوا بمظهر جاد اثناء قراءة الخبر المضحك ، وحتى كونان أو براين ذكر فتوى الفار في احدى حلقات ليت نايت شو هذا الأسبوع. أن تداعيات فتوى الفار للشيخ المنجد قد فاقت في أنتشارها حتى فتوى مسلسل نور التركي.

أتهمت مدونة رياح التغيير الأنكليزيه الشيخ الجليل محمد صالح المنجد بانه متحيز لكارتون بغس بني وربما قبض من شركة وارنر بروثرز ، منافسة ديزني مقابل أهدار دم ميكي. بينما قال اخر : لماذا ميكي ماوس بالذات؟ لماذا لم يختار الديناصور بارني الذي ابغضه؟






موقع أخباري اسرائيلي، أورد فرفور "فأر حركة حماس أعلاه" الذي هو نسخه مقلده عن ميكي ماوس والذي يحب الأطفال كثيرا الى درجة تحريضهم على تفجير انفسهم في اليهود. ولكنه و للاسف ( إهيء إهيء) وفي الحلقه الأخيره مات شهيدا بالضرب عندما اعتدى عليه ممثل بدور عميل أسرائيلي وطالب بتوضيح فيما اذا كانت الفتوى تنطبق على فرفور.

موقع كالتشر كيتشين قارن بين تشابه تفكير المتعصبين دينيا فأورد حادثة قامت بها الكنيسه المعمدانيه الجنوبيه سنة ۱۹۹٧ بتوزيع منشورات تحذر العائله المسيحيه من مخاطر ميكي ماوس وطالبت بمقاطعته. وختمت المقاله موضوعها بهذه العباره"

ومرة اخرى يثبت ان التعصب الديني هو عته و حماقه ، سواء قام بها مسلم ام مسيحي"

في موقع ياهو الأخباري كتب ستيف فريتز: هذا الخبر من الغرائبيه بحيث يتعذر تصديقه إلا أنه فعلا قام شيخ دين سعودي بأطلاق فتوى يعتبر فيها ميكي ماوس عميلا للشيطان واصدر عليه حكما بالموت".





أما التيلغراف اللندنيه فقالت: أن الشيخ لايستطيع التفريق بين الفئران المنزليه والفئران الكارتونيه ويقول ان كلاهما يجب قتله. واستغربت الصحيفه ان الأمر لم يثير الضحك في الشرق الأوسط حيث مر على الناس مرور الكرام.

الديلي نيوز البريطانيه أعتبرته " بريكنغ نيوز" ووضعته على الصفحات الأولى بعنوان: ميكي ماوس في مواجهة الفتوى" وأنهت الخبر بأن قتل ميكي ماوس قد يكون اسهل من قتل الفار جيري والذي رغم محاولات القط توم العديده في قتله فلم ينجح حتى الأن! فعلى شيخنا العزيز ان يفتينا كيف كان سلفنا الصالح يغتال الفئران الكارتونيه بطريقة متوافقه مع الشريعه و السنة النبويه؟

موقع أنفيدل قاي الألحادي أورد الخبر الى جانب خبر أخر عن قيام مجموعة مسيحيه من الميثوديست والتي اصدرت امرا دينيا بأسم الرب المسيح للأعصار أيك بان يتوقف حالا. وقد صرح القس كالدويل بأنهم متأكدين تمام التأكد من تأثير وفاعلية هذا الأمر على الأعصار وخاصة انه يحمل رغبة المسيح.

موقع الأنترنيت- واي استنتج ان غضب الشيخ المنجد من لابسات البكيني في اولمبياد الصين قد يدفعه كذلك الى أصدار فتوى ضد

دونالد دك او بطوط الذي لايلبس سروالا ابدا.

موقع الأنترفيث قال متهكما" وقد بدا الشيخ محمد المنجد جادا جدا عندما قال ذلك في المقابله على تلفزيون المجد!!" ووصف الشيخ الجليل بأنه يتميز بالابداع والأبتكار في مجال الفتاوي الجديده.


في احد المنتديات الانكليزيه كتب احدهم" لم افهم شيئا..هل يتكرم احد بأن يشرح لي كيف يشكل م.م ( ميكي ماوس) خطرا على الأسلام؟" بينما اجابه اخر يتساءل: "من باب الفضول هل يستطيع احد ان يوضح الكيفيه التي تتم بها عملية قتل فأر كارتوني؟ هل يقدمونه للقط جارفيلد ليأكله مثلا؟ "

في تعليق وضعه أحدهم على الخبر في نيوز- نيت قال: يتضح من هذا كيف ان المسلمين هم ضعاف عقول أو معتوهين. ثم اعقبه اخر قائلا: من اساسيات الاسلام هو إن كنت سعيدا وتتمتع بحياتك..فهذا يعنى لديهم أن هناك خطأ في مكان ما..وبعده أخر:

أرجوكم ياجماعه كفاكم ضحكا ..فالنتحدث جد قليلا: ماهو حكمهم على كارتون دورا المستكشفه..لوول.

صحيفة الصن البريطانيه حاولت شرح معنى كلمة فتوى لقرائها فكتبت: الفتوى هو حكم إسلامي لقتل أحدهم.




وفي الختام اترككم مع افضل ماقرات في هذه الجوله وكان ماكتبه أحد المدونون الأجانب الذي قال متسائلا : مالذي حل بالمسلمين، هل فقدوا عقولهم؟


بن كريشان






هناك 8 تعليقات:

  1. أقول لكـ كلمات عللها تصل الى أسوار قلبكـ
    إن كنت على غير دين الإسلام فلتتجاهل خطابي فإنه ليس بعد الكفر ذنب
    أما وإن كنت على ملة محمد فأذكرك بمنزلة العلماء
    من تقف لهم بالمرصاد
    وقتكـ هذا انت محاسب عليه , أما تكتب كلمة ترفع من شأن تدينه غير ماتجعل اعداء ديننا ان صح قولك يتشمتون بنا
    أعز دينك يا اخي أعزكـ الله
    ولا تشمت غير المسلمين فى دينكـ
    قد تموت وتبقى صفحتك هذه
    كل من يدخل يقرأ احد المسلمين ماذا يقول عن علماء المسلمين
    وأقل من بهم يحفظ القرآن الكريم , ناهيك عن السنن
    ومن لا يخطي ,, كل بني آدم بعد موت آخر المعصومين محمد يخطؤن
    احمد بن حنبل وابا حنية ومالك والشافعي أخطؤا
    أما تخطي انت
    وأعلم ان من يقيم العالم ويقف على قوله يكون على الاقل بمنزلته العلمية
    اتق الله الا تفتتن
    فلحم العلماء لا يمر على آكله إلا بفتنه
    اخوكـ فى الله محمد .

    ردحذف
  2. أخي المدون:

    - فتوى تحريم كتابة إنشألله هكذا (رغم أنها مكتوبه
    هكذا في القرءان)

    لا يوجد في القرآن كله إنشا الله كما كتبتها ولكنها تكتب "إن شاء الله" وراجع المصحف

    ردحذف
  3. اتقوا الله ، الكلام واضح جدا ، الشيخ يتكلم عن حكم قتل الفئران في الاسلام وذكر ميكي ماوس من باب التهكم فقط ، لان المخلوق الذي يجب قتله في الاسلام تصوره افلام الكارتون الغربية لاطفالنا بانه مخلوق محبوب ولطيف

    ردحذف
  4. يافارسي ياجاهل اللغه العربيه
    إنشاء = ينشئ == يعني تنشي الشي وتبدأه
    يعني لما تقولها كانك قاعد يتكلم عن إنشاء الله (تعالى الله عن ذلك)

    إن شاء الله = اذا اراد الله :)

    معلومهي الحين هي؟؟

    ردحذف
  5. اتق الله أيها الكاتب لهذا الموضوع
    ولا تكن ممن تكلمو عن جهل وسفه فهدمو ما بناه علماؤنا وما دمت لم تفقه في دينك شيئاً فلا تتكلم عن من يعلمنا الفقه في الدين هكذا...

    ويجب ان تكون ممن ينتصرون لدين الله بنصرة الداعين له فقد قال الله تعالى :بسم الله الرحمن الرحيم {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} -الحج 40-
    فكن لدين الله نصيرا ولا تكن للعلماء معاديا
    فإن لحوم العلماء مسمومة

    ردحذف
  6. أغلب الظن أخي أنك على غير ملة الإسلام
    فعلمائنـا بمتابة الأنبياء والرسل صلوات الله عليهم
    وتنشر هذه الصور التي هي سيئة جارية كلما رآها زائر جديد
    اللهم انصر الإسلام والمسلمين
    وأذل الشرك والمشركين
    ودمر أعداء الدين
    آمين ~

    ردحذف
  7. ( إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون ( 29 ) وإذا مروا بهم يتغامزون ( 30 ) وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين ( 31 ) وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون ( 32 ) وما أرسلوا عليهم حافظين ( 33 ) فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون ( 34 ) على الأرائك ينظرون ( 35 ) هل ثوب الكفار ما كانوا يفعلون ( 36 ) )

    ردحذف
  8. رب الرمال ؟؟
    اللي كتب هذا الكلام كااافر ، أعتقد انك يا صاحب المقال صليبي من عباد المخنث المصلوب المبصوق عليه

    ردحذف