جوووول...هدف

8:37 ص Crono 3 Comments


مُباريات كأس العالم..نظرة إسلاميه


أعددت هذا المقال مساء امس وقبل ان اذهب الى البار لمتابعة مباريات كأس العالم. الحياة في مدينة العين تتوقف اثناء هذه المُباريات.. تقل السيارات في الشوارع وتهدأ المدينه وتختفى سيارات التاكسي حتى ابوظبي العاصمه هذا فيديو صورته امس الاول من مركز تسوق مارينا مول و كل الناس فيه كانوا يشاهدون الشاشات و اللعبه المحرمه، اتمنى ان اعرف كم مُسلم يشاهد هذه المُباريات المُحرمه شرعياً وإسلامياً والتي تتمتع بمشاهدتها شعوب العالم اجمع، الا هؤلاء البؤساء المؤمنين..ولكن قبل التطرق الى هذا الموضوع- مبارايات كاس العالم من نظرة إسلاميه- دعوني اعلن عن إدخال تطوير جديد للمدونه و هي ميزة "بن كريشان موبايل" و التي ستجدونها ايقونتها الى اليمين من الصفحه ان كنتم تقرأون المدونه، او الي اليسار إن كنتم تقرأونها من المواقع البديله بي كي فان دوت كوم و بي كي فان واحد دوت كوم.

لو كان عندك موبايل ذكي تستطيع من خلاله دخول مواقع الانترنيت فماعليك الا ان تدخل الى:

www.bkfan1.com

وستفتح لك المدونه بصفحه خاصه تمكنك ليس فقط من قراءة المقال بل مُشاهدة الصور والكاريكاتيرات( اليوتيوب سيكون صعباً) . لو اردت قراءة التعليقات فما عليك الا ان تشير الى عنوان المقال وتنقر فيفتح لك المقال مع التعليقات. إن وجدت ان المقال لم يتغير، فعليك تحديث الصفحه بالنقر على زر سميته "اوكي " تجده تحت الارشيف وسيظهر المقال الجديد.

وعلى ذكر الارشيف فبإمكانك الان و من موبايلك و من اي مكان في العالم ان تقرأ كل الارشيف الماضي لستة سنوات بدون حجب ولارقابه.

اتمنى ان تلقى هذه الميزه الجديده إعجابكم و ان تساعد الكثيرين في التغلب على الرقابه وعدم توفر الانترنيت في المكان الذي انت فيه. ( بإمكانك لو التقطت الواي فاي من موبايلك ان تدخل الى المدونه بنفس الطريقه).

والأن عودة الى كأس العالم الجاري حالياً في جنوب افريقيا. ونعود الى تذكر تخلف الفكر السلفي وفتاويه الكوميديه ومن هو اجدر بذلك من شيخهم المعتوه بن باز والملقب عندنا في العين بالشيخ زوزو.

في هذه الفتوى سُئل الشيخ زوزو : هل مُشاهدة كرة القدم في التلفاز حرام ام حلال؟ وهذا اول غلطه لأنك يجب ان لاتسال اي شيخ عن اي شيء، لأنه تاكد انه سيجد طريقة لتحريمه وإقحام الدين فيه.

تذكروا ياحبايب ان هدفهم هو السيطره على عقولكم. فماذا قال زوزو:

حضور المباريات و مشاهدتها حرام لأنها تشغل الانسان عمّا اوجب الله من صلاة وذكر وبها اختلاط الرجال بالنساء ووجود الات لهو (الفوفوزيلا). وقد اتفق في هذا كل هؤلاء المجانين عبدالعزيز بن باز وصالح بن فوزان فوزان الفوزان الفوزان ..عفواً لا أدري هذا الشيخ متى ينتهي اسمه ..وايضاً واحد نكره اسمه بكر عبدالله ابوزيد.

وين محمد المنجد ؟ يبدو انه يبحث عن حكم مشاهدة كارتون "كابتن ماجد" الخاص بلعبة كرة القدم. اما الشيخ بن عثيمين فأجاب على سؤال خطير جداً حول حكم ممارسة كرة القدم بالسراويل القصيره فقال الاحمق:

لايجوز على اللاعب لبس سروال قصير يبدو منه فخذه فعلى الشباب ستر افخاذهم وانه لايجوز مشاهدة اللاعبين و هم بهذه الحالة السكيسه وهم يكشفون عن افخاذهم (في مملكة الرمال الكبرى ينتشر الشذوذ الجنسي بسبب سياسة الفصل العنصري بين الرجال والنساء) . مع العلم بان الله سيكشف عن فخذه لنا يوم القيامه..وذلك في قوله تعالى في سورة القلم الباركر "يوم يكشف عن ساق ويُدعون الى السجود فلا يستطيعون". وفي التفسير بأننا يوم القيامه لنتعرف على من هو الله بيننا وفجأه سيكشف لنا عن ساقه، وعندها سنتعرف عليه..ولا تستغرب ان طلع إن الله كان متنكراً طوال الوقت بشخصيته السريه فيفي عبده.

والأن الى هذا الخبر الذي اورده موقع البي. بي.سي هنا بعنوان المليشيات الاسلاميه في الصومال تحذر من مشاهدة كأس العلم على التلفزيون.

هددت المحاكم الاسلاميه مُشجعي كرة القدم و مُعجبيها في الصومال من مغبة مشاهدة مباريات كاس العالم على شاشات التلفزيون قائلة انهم لن يجلدوا فقط ، بل اسوء من ذلك. تجوب عصابات الجماعات الاسلاميه الاحياء التي يسيطرون عليها يفتشون البيوت و المقاهي في بحث حميم عمّن يشاهد كرة القدم.

الصوماليون المولعون بهذه اللعبه مثل غيرهم من شعوب العالم يذهبون للمناطق القليله من العاصمه الصوماليه مقديشيو لمتابعة المباريات مُخاطرين بحياتهم. يوم السبت الماضي داهمت قوات حركة المحاكم الاسلاميه احد البيوت وقتلت شابين يافعين في المنزل كانا يشاهدان مباراة، كما اعتقلت الجماعه عشرة اخرين في شمال شرق العاصمه كانوا يشاهدون مبارة الارجنتين ونيجيريا.

شيخ محمد عبدي عروس المتحدث بإسم الحركه الاسلاميه قال يجب على جميع الصومال ان تحترم هذا الحظر على مباريات كأس العالم وتابع قائلاً" نحذر جميع شباب الصومال بأن لايتجرؤا على مشاهدة مباريات كرة القدم المُحرمه لأنها شرعياً مضيعة للمال و الوقت وانه ليس هناك فرق بين مُشاهدة مبارة كرة قدم او التفرج على رجل مجنون ينطنط." ( يقصد بالطبع الاسلاميين مثله)

شركات البث التلفزيوني نقلت معداتها الى مطار مقديشيو المُحصن خوفاً من قيام الجماعات الاسلاميه بتدميرها خلال هذه البطوله. هناك اماكن قليله فقط يستطيع مُشجعوا رياضة كرة القدم الذهاب اليها للتفرج على اول دورة كأس عالم تحدث في افريقيا وذلك بسبب هذا المنع المُستوحى من خيال القاعده وطالبان في افغانستان. حتى جماعة الشباب المواليه للحكومه والتي يقودوها الاسلاميون الذين اشترتهم امريكا فقد اعلنوا هم ايضاً هذا الحظر في مناطقهم.

وكانت كالة رويتر قد قامت بتهريب مُعداتها في جُنح الظلام الى المطار من منطقة بكاره التي يسيطر عليها الاسلاميين وذلك لتتمكن من مواصلة البث وكان التلفزيون قد تعرض فعلاً لهجوم من قبل.

قال احد الصوماليون بأنه وعائلته تمكنا من مشاهدة مبارة الجزائر وسلوفينيا في البيت بصعوبه قائلاً: " عين على شاشة التلفزيون و عين على الباب مخافة ان يقتحم هؤلاء بيتي ويقتلوني".

هذا الحظر يتبع قانون قديم اصدره الاسلاميون من المحاكم الاسلاميه سنة ۲۰۰٦ يحظر اي نوع من انواع الترفيه كالغناء والموسيقى ومشاهدة الافلام والرياضه و الالعاب الالكترونيه في إطار تفسير الشريعه الاسلاميه الصارمه.

يقول مراسل البي.بي.سي محمد ولد حسن ان قليلاً من الصوماليون لديهم القدره الماديه على امتلاك جهاز تلفزيون او صحن لاقط لمشاهدة الفضائيات وتبقى الطريقه الوحيده هي العروض العامه في المقاهي وغيرها لمشاهدة المباريات. على فكره هؤلاء كانوا من الجماعات الاسلاميه المعتدله في الصومال..فالجماعات الاكثر تشدداً في وادي جوبا اعلنت بأن مشاهدة كرة القدم في البيت تحتم القتل بقطع الراس لأنها تشغل الشباب عن الجهاد المقدس.

اعلنت منظمة الشباب الصوماليه الاسلاميه بأنها تعتبر التلفزيون عدواً للاسلام وقد سبق وان حظرت البث الاذاعي بسبب الموسيقى وهددت عدداً من المحطات الاذاعيه بالتدمير وقتل موظفيها.

هذا الجنون كله خرج من اكبر غباء ديني اسلامي شهده التاريخ حتى الان وهو السلفيه.

ولكننا كلنا وغصباً عليهم نحب كرة القدم، حتى المسلمين فهم من الداخل يحبونها اكثر من " الحبيب المصطفى صلعم بأبي انت وامي"..بس مش قد مباريات كاس العالم.

وطالما وجدت الأن ارض اسلامية طاهره كالصومال، وقد عوضهم رب الرمال عن خسارة افغانستان..فإننا ومن كل قلوبنا ندعو جميع المتشددين المسلمين، السلفيين منهم و الاخوانجيين وكل من له لحية طويلة عفنه ووجه كئيب ...ان يبادروا بالهجرة الى الصومال ارض الاسلام دين الرحمه..ويتركونا نتابع مباريات كأس العالم بسلام.


بن كريشان

هناك 3 تعليقات:

  1. لا استهزاء بالدين

    انصحك اخي الكريم ان تزيل هذه الصور

    واعلمك بأنك ستندم يوم القيامة بأستهزائك هذا

    (اللهم اني بلغت اللهم فاشهد)

    استغفر الله

    بالتوفيق لك ...

    ردحذف
  2. @the killer 09
    خليك استنى ديزني لاند آسف قصدي يوم القيامة .... و بنصحك ما تشغل عقلك و تزيد إيمانك .... و بس تشوف يوم القيامة و الله و الفحل الصحراوي و يسوع سبايدرمان و الكابتن نوح بلغنا تحياتك
    ..............
    الإسلام ليس ديني ..

    الإسلام ثقافتي ..

    والثقافة , موروث و هوية , توضع تحت عين النقد و تخضع للتطور و التغيير ..

    ردحذف
  3. @the killer 09

    انا متوقع ان كريشو مش بيصحى بدري علشان يحضر يوم القيامة ده و يشوف ربنا و هو بيغرينا و يورينا وركه المقدس

    ردحذف