لاتحزن

8:34 ص Crono 4 Comments

فهناك الف سبب وسبب لأن لاتؤمن بالله.

يقول عايض القرني في كتابه "لاتحزن" :

إذا اضرب البحر وهاج نادى اصحاب السفينة :يالله

إذا ضل الحادي في الصحراء وحارت القافله نادوا: يالله

وإذا وقعت المصيبه وحلت النكبه نادى المصاب: يالله

كتاب لاتحزن من اسخف وأغبى الكتب التي صادفتها، واعذورني ان لم استطع إكماله فقد كدت ان اتقيأ..ومع هذا فهو الكتاب الأكثر مبيعاً في بلاد الرمال. ولو حاكيت منطقه المشتت مثل تشعب لحيته السلفيه فبأمكاني القول:

إذا ضرب البحر وهاج ونادي اصحاب السفينة الفيتناميين: يابوذا

وإضلت كلاب الاسكيمو الطريق وانحرفت الزحافة في الثلوج فيقول اصحابها : ياا كلوليك (احد الهة شعب الاسكيمو)

وإذا وقعت المصيبة بالهنودوسي فلن يقول يالله.. بل سيقول يا شاروخ خان او شيء من هذا القبيل.

حتى لانكون اغبياء مثل الشيخ عايض، قبل ان تفكر بالاسلام، فكر بأن هناك الاف ومئات الالهه التي ظهرت خلال تاريخ الانسانيه، بعضها مات وبعضها مازال موجودا، زيوس رب الرومان اختفى مثله مثل رع وآمون المصريان، وكثير منها مازال موجداً. فهناك الله رب الرمال، يسوع سبايدرمان، يهوه، راماكريشنا وبوذا وغيرهم وكل منهم يقول أنا الرب الصحيح والباقي كذابين، فمن تصدق؟

لماذا الاسلام وليس المسيحيه؟ لماذا السنيه وليس الشيعيه؟ لماذا القبطيه الاثدوكسيه وليس الكاثوليكيه المارونيه؟ ولماذا التوحيد في الاديان لم لانعدد الالهه ونعبدهم كلهم؟ لم لا الهندوسيه احد الاديان القليله التي بقيت من العالم القديم وفيها الهة عدة رغم ان العالم بعد ثورة اخناتون على الهته وتوحيدها في رب واحد، وهو الاتجاه الذي ادى في مابعد الى خلق اليهوديه التي سرقت من المصريين كثيراً من معتقداتهم وافترت عليهم بقصص موسى واسطورة يوسف التي لم تحدث ابداً ثم ظهرت المسيحيه والاسلام كأديان توحيديه عمت اغلب العالم اليوم.

كل دين له موقف ومبريرين ومسوغين ومدعوذين من الكذبة واللاهوتيين والاعجازيين وغيرهم من المشعوذين. لايمكن ان يكون كل هؤلاء على حق..ولكن ايمكن ان يكونوا كلهم على ضلال؟

هناك الف سبب وسبب ليكونوا كلهم كاذبين، فالنستعرض بعضها هنا في عُجالة.

السبب الاول هو ان صفات هذه الالهه متناقضه فهو العليم وهو القادر وهو الرحيم وهو المنتقم وهو الجبار المتكبر وهو اللطيف وهو الذي يحبك ولكنه سيحرقك في نار جهنم إن لم تصدق به. هذه لوثة عقليه من المتناقضات السخيفه. بعض الصفات الالهيه مستحيله وغبيه جداً ومرتبطه بخيال أناس قدماء ، مثل جلوس الرب على عرش تحمله ملائكه..هل يعني هذا ان له طيز مثلنا؟ وعندما يرسل ملائكته تطير بالاجنحه في الفضاء الخارجي الخالي من الهواء الذي سترفرف فيه، الم يستطيع ان يرسل إيميل او مكوك فضائي سماوي؟ إذا كانت هذه اشياء مستحيله، فوجوده مستحيل ايضاً.

التناقض ليس في الله وراماكريشنا والمسيح بل في الاديان التي هي مزيج من الطقوس والايدولوجيات. لايخلو دين من التناقضات، فكر في نسخ الايات في القرءان مثلاً، فكر في تناقض آيات الخلق مثلاً فهل خلق الله الكون في يومين ام سته ام ثمانيه؟ في البحث في الكتب وقوانين كل دين ستجد نصاً يناقض نصاً اخر، وطقساً يخالف غيره، ان تناقض الاديان وكتبها لهو دليل على انها موضوعة بواسطة البشر ولم تتنزل من السماء السابعه.

كتبت مرة مقالاً عن تشابه اشكال الالهه مع اصحابها، فصور راما كريشنا تشبه صور واحد هندي، وصور بوذا تشبه الصيني او الياباني، والهة افريقيا تشبه الافريقيين والهة روما القديمه تشبههم والمسيح سبايدرمان يشبه واحد إيطالي بثياب من القرن الرابع عشر، و حتى الله رب الرمال وان لم تكن له صورة حديثه فهو من وصوفه ليس إلا عربي بدوي غيور. اذاً هم بشر ولكن لديهم قوى سوبرمانيه خارقه. من الواضح انهم صور خلقتها الثقافه الانسانيه المختلفه. فعندما يقولون ان الله خلق الانسان بصورته، يقصدون العكس تماماً.

هناك ملايين المؤمنين، وبأرباب مختلفين، ولكن كلهم يعيشون حياتهم اليوميه بطريقة متشابهه. فهم ياكلون ويذهبون الى اعمالهم ويعلمون اولادهم وبناتهم في المدارس. هذا يعني انه لايهم اي رب تعبد فحياتك وحياتهم نفس الشيء..أو ان الرب ليس مُهماً ابداً. هناك امم عاشت بدون الله لمدة ستين سنه، الدول الشيوعيه اقصد ومع هذا لم يكن له تأثير ابداً في حياتهم...من هذا نستخلص شيئاً مهماً هو ان وجود الله ليس مُهماً في حياتك فالايمان به من عدمه يفضي الى نفس النتيجه.

الله في القرءان والانجيل والتواره ارتكب كثيراً من المجازر والقتل العشوائي حيث دمر المدن واغرق الناس بما فيهم الاطفال والنساء والشيوخ. وقد برر لأتباعه بان يقتل ويسبي أعدائه من اتباع الاديان المخالفه..هذا الاله ليس لديه اخلاق ولايختلف عن اي دكتاتور دموي او سفاح بشري. إذا نحن نرفض كبشر تصرفات الدكتاتور الظالم الذي يرتكب المجازر الجماعيه وهؤلاء السفاحين، فلماذا نتقبل تصرفات الله انه مثال سيء للأطفال يجب تجنبه تماماً.

ثم يعني لو كان احد هؤلاء الالهه صادقاً فكيف لايستطيع القضاء على الشر؟ عدم وجود اي ردة فعل الهيه توقف المظالم والشرور في هذا العالم دليل على عدم وجود هذا الاله..فبالتالي الله غير موجود. إذا كان هذا الله قادراً فكيف لايستطيع ان يقف بوجه الشيطان؟ كيف لايستطيع ان يمنع الزلازل والبراكين والسرقه والقتل والاغتصاب والنهب..هذا يجعل من وجود اله قادر قوي إستحاله.

إن مايعتمد عليه الدين لتمرير كل هذا عليك يسمى "الايمان". وهو التصديق بأن دينك وربك هو الرب الصحيح وان دينك هو الدين الحق، رغم مخالفة ذلك لكل الادله، رغم تناقض ذلك مع العلم، رغم عدم اتساقه مع المنطق والعقل ورغم انعدام اي دليل. الايمان كما ترون ليس سبباً جيداً لأثبات وجود الله وليس اسلوباً صحيحاً للتوصل الى اي نوع من المعرفه..هل ستصدقني بأن الحوت الطائر الخفي هو من يسقط المطر في مدينة العين؟ إنني اؤمن بذلك ومقتنع بإيماني هذا، واتحداك ان تثبت العكس..وايضاً انت كافر شرير إذا لم تصدقني. نحن لانستطيع ان نعتمد على الايمان لنصدق بوجوده.

كل الاديان تحاول ان تقنعك بأن في داخلك ماده روحانيه وان جسدك فاني ويجب ان تغذي روحك بالطقوس الفارغه وتحرم جسمك من الاكل بالصيام والامتناع عن الجنس ولكن..العلم يقول لنا ان كل شيء من حولنا ماده وطاقه. ليس هناك من اثر لهذه الروح الهلاميه الخرافيه. ان الحياة كلها معتمدة على الماده، بما فيها نحن. على عكس ماتقوله لك الاديان انت مادة وليس بداخلك اي شيء اسمه روح..ان يقول الدين بان هناك روح، لدليل على انه خاطيء.

ارأتيتم؟ ليس هناك اي سبب لتؤمنوا بوجود الله او بصدق اي دين من هذه الاديان، هذه كانت بعض الاسباب فقط وهناك الاف غيرها لتسأل نفسك وتقول مالذي افعله بنفسي؟ كيف اسمح لهؤلاء ان يتملكون عقلي. متى ما تخلصت من هذا التحيز للدين..فيظهر لك الف سبب وسبب لأن لاتؤمن.

ثم بعدها فلن تحزن..فأنت ليس لك دين ينغص عليك حياتك ويعيشك في شعور بالذنب لاينتهي..إفرح لأنك ترتكته.

بن كريشان

هناك 4 تعليقات:

  1. الله المستعان
    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    ........
    ماضر السحاب نبح الكلاب

    ردحذف
  2. المعلم عايض الخايس يبيع بليلة عالكورنيش احسن له و احسن لنا ،

    يعني بجد الكتاب الاهبل ده و لا كتاب ستيفين كوفي "العادات السبع "؟

    يا أمة أضحكت من جهلها الأمم

    ردحذف
  3. كل ملحد ذنبه معلق في كل شعرة من لحية سلفي هم السبب في ابعاد الناس عن الجين هم السبب في تتنفير الشباب

    يا عزيزي الملحد باللهى اسألك وخليك صريح معاية

    لو انك رحت لجزيرة ما فيها بشر
    ولقيت في هذه الجزيرة مكتوب عبارة (اني احبك) فبالطبيعة عليك هل ستقول ان الطبيعة هي من كتبتها ؟؟!! الله يهديك بحق محمد وال محمد

    ردحذف