! أنا مسلم..إذا أنا بيرفكت

5:34 ص Crono 0 Comments



اليوم الجمعه ، استلقيت على الكنبه و بدأت بقراءة الملاحق الدينيه للصحافه المحليه و كل مره افرغ من صفحه اغطي بها زيزبونه النائمه على السجاده بجواري ..اخيرا تضايقت من مزاحي و ذهبت لتنام في مكان اخر- بعض اصدقاء البلوج الجدد يسألوني من هي زيزبونه؟ للعلم هي قطه











يتعرض الانسان في بلاد الرمال لوابل من القصف الاعلامي الديني خلال شهر رمضان، فجميع المجلات و الصحف و البرامج تفرد صفحات دينيه في هذا الشهر

تعودنا على هذه الظاهره حتى بتنا لا نستغربها مع تناقضها، مثل قصة الدكتور اللتي روتها آيا في ملاحظتها على البوست الاخير و التي كانت في محلها ، تخيلوا مدى استغرابكم لو فتحتم صفحة النيوزويك او الاكونوميست و وجدتم بها قسما يسمى: الحياة و المسيحيه، يكتب فيه القسيس د.جوني لوناتك مقالا بعنوان: العلماء يؤكدون فوائد الصليب الخشبي فوق سريرك

المسيحيه و اليهوديه تحمل نفس بصمات التراث الاسلامي و لكن ليس لديها هذه القدره الرهيبه في اختراق المجتمع و عقول اهله كما يفعل الاسلام

و كما هو الحال في بلاد الرمال المتراميه، تقوم صحفنا الاماراتيه بتوزيع ملاحق رمضانيه مجانيه يوميه خلال هذا الشهر تقدم نموذجا مركّزا في تسعة و عشرين او ثلاثين يوما فقط ، للهجمه الاعلاميه على أدمغتنا التي نتعرض اليها طوال السنه

تناولت ملحقين فقط، لصحيفة الاتحاد و الخليج و في يوم واحد فقط و إنتقيت لكم عناوين المقالات بهما ..فاستمعوا يرحمكم الله

عُمرة رمضان إغتسال من الذنوب
شبكة الانترنيت في خدمة نشر الدعوه
صفيه الفلبينيه تقول اسلمت على يد طبيبة مسلمه
الاسلام دين الرحمه و احترام حقوق الانسان
المسلمين اسسوا علم الصيدله قبل الغرب
ذكر الجنة و اهلها
النص القرءاني مصدر النتاج الفكري الانساني
إغتنموا شهر رمضان
العلماء و المفكرون يدعون الى استعادة الحضاره الاسلاميه لمكانتها
توالي آية الليل و النهار
تجاهل العقل التقني للحياه الروحيه للبشر
شبهات لهدم النقل في الاسلام
الغرب يعترف بالرياده العلميه للاسلام


و عندما تأخذ اي من هذه العنواين، مثلا ذلك الذي يقول ان النص القرءاني هو محور النتاج الفكري و تقرؤه..لاتجد به الا هذا و لا تجد اي محتوى يدعم ذلك الادعاء المهول في عنوانه..كثير من التلفيق و الجرأه على الحقيقه بدون دليل












من اساليب الخداع المتعارف عليها رميك بمسلمه او افتراض و كأنه حقيقه كونيه مثبتة بالمعادلات الرياضيه غير قابلة للشك ، على سبيل المثال، هذا مقال اخر في جريدة البيان اليوم بقلم سيده لم يسمع عنها أحد، فهي كما يقال لا في العير ولا في النفير..ولا حتى في الحمير، تسمي نفسها الباحثه نجوى علي مصطفى بكلية الدراسات الاسلاميه للبنات بالاسكندريه، تبدأ الست اول فقره بمقالها عن الشريعه الاسلاميه بهذا الادعاء الصارخ بدون اية ادله

الشريعه الاسلاميه هي أكمل الشرائع على الاطلاق، و أحكامها أرقى ما عرفته البشريه على مر العصور، و لقد إجتهد الائمة من السلف الصالح في إستنباط الاحكام الشرعيه فتركوا لنا ثروة فقهية هائلة

من هذا المنطلق و في إطار مواكبة البحث العلمي و طرق أبواب القضايا المعاصره، و فضح مساعي الغرب في تدمير القيم الدينيه الاسلاميه و كلها مساع فاشله
...الخ

هذا النفخ المستمر في أنانية المسلم في بلاد الرمال جعلته يصدق فعلا انه كل هذا، و إنه فعلا لديه العلم و الحضاره بدون ادني شك.. انه امر طبيعي و بديهي جدا بالنسبة للمسلم..او كما يقال بالانجليزيه بيرفكتلي نورمال


..ذهبت مرة للقاء صديق سعودي من ايام الدراسه بلوس انجليس كان نازلا بفندق أبراج الامارات بدبي، و ذهبنا معا الى بار النبيذ- الايجنسي لنتحدث هناك ، و هناك قام رجل و امرأه بقربنا، بتبادل قبلة طويله.. فهز صديقي رأسه مستنكرا وتناول رشفة من البوردو..و قال: الحمدلله الذي جعلنا مسلمين

إن ما يجعله يقول ذلك، رغم علمه انه يرتكب محرما في دينه، هو انه فعلا يصدق انه الدين الكامل..الدين البيرفكت














من المهم احيانا ان يرى الانسان نفسه في عيون الاخرين، فالكثير من حولنا يجاملنا او يخاف منا..روبرت الميس ، كندى تعرفت عليه عندما اشترت شركتنا مقسما خاصا من نورتل الكنديه. و كان منتدبا كخبير من ضمن العقد للمساعده في التركيب و ضابط الاتصال عند العطل ، وكان صاحب نكته ذكيه . اصبحت بيننا صداقه بسبب العمل معا فكان يأتي الينا في البار احيانا حين يحس بالوحده في صحارى العين القاحله، إتصل بوب بي امس من تورنتو في المكتب و كان هذا جزء من حديثنا

بوب : كيف حالك يابن ارجو ان لا يكون رامادان قاسيا عليك هذه المره؟
بن كريشان: ليس هناك مشكل يابوب..لقد اقتربنا من نهايته على الاقل
بوب : متى سينتهي رامادان ؟
بن كريشان : لا ادري بالضبط ..هذا يعتمد على رؤية القمر
بوب : يضحك..هل اخبرتك كم ضحكت مره؟ سمعت في الاخبار عندكم انهم يشكلون لجنة من الرجال تذهب في الصحراء و فوق التلال الرمليه لتبحث عن القمر- يقصد هيئة تحرى هلال شوال- و كلما اخبر اصدقائي هنا عن ذلك ، يكادون يبولون في بنطلوناتهم من فرط الضحك..هل مازالوا يقومون بذلك؟
بن كريشان: بالتأكيد يابوب
بوب: انه ابسيرد – يعنى مناف للعقل بالانجليزيه

*****

يقول المثل الاماراتي: مادح نفسه..يبغي له رفسه..و من بعد اذنكم..دعوني اقوم بهذا

المجتمعات الاسلاميه في الواقع متخلفه بكل المقاييس و المعايير، متخلفه علميا، متخلفه تكنولوجيا،سياسيا و حتى اجتماعيا..ليس هناك لبس او سوء فهم لدي هنا.. انها متخلفه حقا بكل ما في هذه الكلمه من معنى

المجتمع الاسلامي في بلاد الرمال مجتمع رجعي و رد فعلي وعدواني ضد من يصدمه بحقيقته و يضع مرآة امام وجهه








إن السبب الحقيقي لهذا التخلف يرتبط ارتباطا وثيقا و مباشرا بنجاحهم بالتسلط المتعمد على عقول البسطاء من العامة و اشباه المتعلمين و الذي يقوم به علماء و مشايخ المسلمين بدفع تعاليمهم الدينيه الشرعيه على المجتمع و افراده

مضت أكثر من الف و اربعمائة سنه على تأليف الشريعه و استنباطها من عادات السكان البائده في أرض الرمال...و مازالت هذه الشريعه كما وصفتها الست نجوي الباحثه بأنها افضل الشرائع و القوانين على الاطلاق..انها الشريعه الكامله الوافيه.. أو كما يقال بالانجليزي .. بريفكت

الشريعه كالبحر الذي لاينضب فلا تنتهي حلولها لقضايا الامه مدى الدهر وفي كل أمر: فمن الاكتشافات العلميه الي الحلول الاقتصاديه و العلاجات الطبيه الاسلاميه الي الحلول الاجتماعيه و الاسريه و الاخلاقيه و العلاقات الدوليه و.. حتى اللولبيه الباذنجانيه

القرءان كذلك هو الكلام المباشر الذي كتبه رب الرمال كلمة كلمه باللغه العربيه القرشيه المقدسه..من مكتبه بدائرة المراسلات السماويه مع الانبياء و الوسطاء الروحيين منذ الف و اربعمائة سنه، ليكون المصدر البرفيكت الوحيد لهداية البشر و الجان و الاشباح في الماضي و الحاضر والمستقبل و في كل مكان

و بما ان الشريعه و القرءان كاملين، فهما دوبل بيرفكت..فكل شيء غيرهما ليس بيرفكت و بالتالي فهو بدعه و مخطط من الغرب الحسود الذي يأكل قلبه الدود، عندما يرون ما لدينا
و طالما كانت البدعه هي ما يخرج عن الكمال ! فبالتالي كل العلوم و الفكر الانساني المخالف للاسلام البيرفكت...ما هي الا بدع

الاستعمار الفكري الوهابي الجديد المنبثق من مملكة الرمال الكبرى شارك بدور اساسي في عكس الاتجاه التقدمي الوليد للفكر الذي بدأ يظهر في مجتمعات بعض بلاد الرمال مثل مصر و الكويت و تونس و العراق في القرن الماضي..و نجح بتوجيهه رجعيا الي الخلف








و في النهايه، صحيح إننا نعود للوراء..ونحتاج الى اصلاح ، صحيح اننا نحتاج الى حداثه ..والى فكر جديد ....نحتاج لتطوير مجتمعاتنا و ثقافتنا و تكنولوجيتنا و علومنا ، و لكن لاداعى للقلق ابدا..فليست هناك مشكله! فنحن مسلمين..إذا نحن بيرفكت

بن كريشان

0 comments: