الاثنين

! بوس الواوا



جئت اليوم من البار..قرأت الملاحظات، و اردت فقط ان اضع تعليقا صغيرا عليها..ولكن لا ادري كيف اصبح التعليق مقالا؟ فسبحانك ياربي
و سبحانك ياربي ايضا لأن النقاش في بلاد الرمال يشبه قصة بوس***لطفي








و كما ترون فان اسلوب جدالهم... هو ما وصفت بالضبط في المقال السابق

قولوا ماشالله..تف تف تف... ياعين ماصلت عالنبي


ما احب اعلق عادة على كلام القراء و احب ان اتركهم بحريتهم..و لكن اعتقد انه..اقصد انها..البيره اللي تتكلم اليوم..فسامحوني ان غلطت..فقد جئت لتوى من الايرش بار

في الطريق و انا اسوق كانت اذاعة القرءان الكريم من ابو ظبي تذيع محاضره قديمه للشيخ متولي شعراوي..و كان كل ما يقول شيئا..يتبعه..بيعني ايه...؟ كعادته



و اذا كان السكران يعرف كيف يكتب و يفرق بين انه و انها و بين مذكر و مؤنث و يستطيع ان يركب جمله صحيحة..فهناك من لا يعرف ذلك؟...خليكم معاي شوي لتعرفوا من اقصد؟

الناس في بلاد الرمال يحبون سماع ما يروقهم وليس سماع الحقيقة

للاخت رساله و الاخ ترثوث الليت الرجاء الاجابه على التالي بدل القاء كل كلام المبهم القرءاني و بدون اي دليل ثم تعلنون انتصاركم مع انكم لم تفهموا ما كان يقال لكم اصلا و كأنكم صدام حسين في معركة ام المحالك..إذ اندحر مهزوما و لكنه لم يستح ان يحتفل بأنتصاره مخادعا و كاذبا على نفسه و الناس و العالم كله يضحك و يتمسخر به

*****
الاخت رساله قالت لي في ايميل سابق انها تستطيع الاجابه على كل ما اكتب.. و ساسكر هذا البلوج.. شده على الكاف فثلاثه باينت تكفي الليله! و انضم الي اسامه بن لادين و لا مبدأ و لا انسانيه و اصبح عضوا في هيئة التلويح و الجراد لو انها اقنعتني، القصد هنا مدام رساله، و هذا ليس تحدي..بل إيه؟...مجرد تساؤلات سكرانه

لا حظتم كيف يصيح ترثوث الليت من سطر لأخر..اين الخالق؟.. ملخبط نفسه المسكين.. لأن كل شيء لديه..له صانع..مع ان كثير من الاشياء لديها كثير من الصّناع..فالسفينه..يصنعها الاف العمال..و البنايه كذلك..فلم لا يكون من خلقنا..مجموعه من الالهه بدل..اله و احد..هذا يستدعي انشاء هيئه اخرى تخلف هيئة التوحيد و الجراد..نسميها هيئة التعدد و الجراد..وخاصة ان الجراد يتكائر بالملايين














فسروا لنا و رجاء، و بدون القطع و اللصق من الكلام و الايات التي ليس لها علاقه بالموضوع لا من قريب و لا من..إيه؟..صح

الا اذا اردتم التشويش كالعاده و ذر الغبار في العيون.. .. ..كلها نظريات..لم تثبت بعد..الخ ارجو منهم ان يعرفوا ان الجاذبيه ما تزال نظريه و يستطيع جميع المسلمين اثبات خطؤها بالقفز من اعلى بنايه في الامارات..برج دبي..ابراج الامارات او بنك ابوظبي الوطني..كلها تفى بالغرض..لأثبات ان النظريه خاطئه..والطريق للجنه سالك

لماذا يقدم القرءان اياته بتراكيب لغويه خاطئه؟ مثلا

عندما يقول انزل على عبده الكتاب و لم يجعل له عوجا قيما

مثال صارخ على سبب صعوبة فهم القرءان على العامه و البسطاء ليس لبلاغته بل بسبب تجاوزات على التراكيب الصحيحه للغه العربيه

لذا تراهم يحفظونه..بدون إيه؟...شاطرين
نكمل الموضوع

فالصواب هو إيه؟ ان يقول ليضبط المعنى

انزل الكتاب على عبده قيما، و لم يجعل عوجا

شاطرين.. التركيب المتنافر للكلمات لا يدل على اية بلاغه و اعجاز بل يخرج نصوص يظنها البهلاء غامضه..ستكتشف في يوما ما و نعرف من خلالها كيف نغزو الفضاء كما غزا صلعم خيبر
ننتقل الي مثال اخر
و قالوا ارنا الله جهرة

الجهره هي الصوت الجهور اي العالي الم يكن افضل لو ركبت هكذا

وقالوا جهرة: ارنا الله

يقول رب العزه كذلك

افرأيت من اتخذ الهه هواه

كلام إيه ده؟ بالمقلوب او بالمصري الشقلوب..صح ياشطار

لماذا لم يقل : افرأيت من اتخذ هواه الهه

صوره مقلوبه اخرى من التراكيب

فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم و انما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا

اليس الصواب ان نقول بالعربي

لا تعجبك أموالهم ولا أولادهم في الحياة الدنيا ،انما يريد الله ليعذبهم بها في الآخرة















حتى الان و كلكم شطار و لو عندي حلاوه او بونبون او برميت.. لأعطتكم اياها

و هكذا بأعادة تصحيح التراكيب يفهم المعنى فجأه و هو الدليل على ضعف شديد في كتابة و نسخ المصحف

القرءان يذكر و يؤنث بطريقة مضحكه فكلمة السماء نجدها مؤنثه في

اذا انفطرت السماء
وهي مذكر في السماء منفطر

و لو تركنا التعبير اللغوي الضعيف و ذهبنا الى تناقضات الخلق فسنجده يقول هنا انه خلق السماء قبل الارض

اانتم اشد خلقا ام السماء بناها، رفع سمكها فسواها، و اغطش ليلها و اخرج ضحاها، و الارض بعد ذلك دحاها...انتبهوا ياشطار لكلمة بعد ذلك

كانت تلك النازعات و الان فالنستمع اليه في فصلت يقول: قل ائنكم لتكفرون بالذي خلق الارض في يومين و تجعلون له اندادا ذلك رب العالمين، و جعل فيها رواسي.. ثم يستمر في خلق الارض..حتى يصل الي خلق السماء فيقول بعدها بآيتين فقط..ثم استوى الي السماء و هي دخان..الي ان يقول فسواهن سبع سماوات طباقا

مرة اخرى انتبهوا الي ثم..الارض ثم السماء..وقبلها السماء ..ثم شو؟ الارض

الان ياحلوين من خلق ربنا اولا الارض ام السماء؟

ما شالله على شطارتكم و ذكائكم..نتابع
****
درس في الحساب
في سورة عمران قامت مجموعه من الملائكه بتبشير مريم بولادة عيسى

اذ قالت الملائكة ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم

وفي سورة مريم هو ملاك واحد فقط

فأرسلنا لها روحنا فتمثل لها بشرا سويا..حتى يقول قال انما انا رسول ربك لأهب لك غلاما زكيا

فكم ملاكا تحدث مع مريمي؟؟














خليكم معاي شوي.. طاح المصحف من ايدي... و ضاعت الصفحه...

اوكى..لقيت الصفحه ..نتابع ..
طالما انا شربت خمر اليوم..نبحث عن ايات الخمر و هي معلمه بالبوست ات نوتس عندي دائما


ياايها الذين امنوا انما الخمر و الميسر و الانصاب و الازلام رجس من عمل الشيطان

و يقول في سورة اخرى

مثل الجنة التى وعد المتقون فيها انهار من ماء غير اسن و انهار من لبن لم يتغير طعمه و انهار من خمر؟؟

كيف يدخل رجس من الشيطان الي الجنه

اوكي هذه الوحده تعجبني كثيرا..ايه قرءانيه...موب بنت

يقول عز و جل في سورة يوسف: فلما ذهبوا به و اجمعوا ان يجعلوه في غيابة الجب و او احينا اليهم لننبئهم بأمرهم هذا و هم لا يشعرون

عندما تقرأ النص اعلاه تبحث عن جواب لمّا..فتقرء و تجد ان المعني لا يستقيم و لا يفهم. و كأنك تنتظر شيئا..شافيا و لكن النص يلتف و يكمل؟ بأوحينا..الخ

مثلا لو كتبت لكم هكذا

لما رأيت تلك المرأة الحسناء المثيره السكسيه..و ذهب الفرّاش لقسم البريد

جمله غبيه غير مفيده و غير إيه؟...مترابطه....صح ؟

شكرا ياحلوين..نتابع

اعتقد ان النسّاخ او سكرتيرة ذلك الزمان عملت تايبو، اي بالعربي خطأ مطبعي و هو شيء لو تعلمون ليس بجديد على البشر..فأضافت واوا زائده هي التي قبل اجمعوا..جربوا ازالة الواو..وستفهمون المعنى


حتى لو حاولوا ان يزايدوا علينا..اقصد الينا، كما لايفرق النص القرءاني في سرده العقيم، اما هم فليسوا الا الترديد الببغائي لكلام حفظوه ...انهم ليسوا بفكر..انهم مجرد رأي تم تعليبه ..الحقيقه لا يراها الا العقل اليقظ..اما العقل المعلب... فصار و الحمدلله طرشي


هذا غيض من فيض..ارجوا ان يتسلى بها الاخ ترثوث الليتات و الاخت رساله لسنوات فاليبحثوا عن المعاني في الماضي في الكتب الصفراء و ليحاولوا ان يقربوها من الحضاره الانسانيه حتى يرتاح الضمير .. و ليواصل الاحرار مشوار العقل في علوم المستقبل
استطيع ان اواصل هذا الكلام الى مالا نهايه..و هناك الكثير و الكم الهائل.من الاخطاء و المتناقضات في النص القرءاني..الذي يحاولون ان يغمرونا به و بألفاظه الثقيله..و لكن ما ينفعش..انتظروا الان الاجابه: اسلوب الالتفاف على قواعد اللغه..عندما يقولون لك ان لما تعود على كلمة كنا في السوره السابقه لأنه سبحانه قصد ان لا يجمع اخوات كان في مكان واحد..بدون الحجاب الشرعي

و ختاما ان ارجو لا اكون ان لا اكون قد غلطت على احد او تسببت بجرح شعور انسان ..و ان فعلت بغير قصد، فعذرا، فأنا سكران اليوم برجس الجنه.. وأرجوا منهم أن... يبوسوا الواوا













و حتى المقال القادم اراكم بخير
Cheers

بن كريشان

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

الصراحة يا كريشو يا حبيب قلبي بعد كمية الأخطاء الساذجة اللي في القران ، ياريت الصلاعمة يخلي عندهم دم و ينضفوا كتابهم الأول قبل ما يلسنوا على الناس التانيين

FATIMA يقول...

تعلم الادب العربي وبلاغته ثم تكلم عن الاخطاء (ان وجدت). اكيد النملة لن تفهم لغة الفيل فكيف لشخص غبي ان يفهم كلمات الله التي اعجزت العلم؟