الضياع..في أحكام الرضاع

5:28 ص Crono 1 Comments



أستمع الي قراءة لأهم اخبار الصحافه عادة و انا متوجه بسيارتي للعمل ، فأنا من الغالبيه التى لا تستمع للراديو الا أثناء القياده

بعد أن فرغ المذيع و المذيعه من الاخبار المحليه الممله عن المسؤول الذي استقبل هذا.. و افتتح الوزيرذاك قال انه سيقرأ علينا بعض الاخبار الطريفه التى اوردتها صحافة اليوم ثم
قرأ خبرا مفاده ان امرأة يمنيه في عقدها الرابع قتلت نفسها انتحارا لأنها اكتشفت ان زوجها الذي تزوجته منذ خمسة و عشرون سنه و انجبت منه اولادها الاربعه..طلع أخوها بالرضاعه



انها لمأساه.. ما هو الطريف في خبر مسكينه فقدت حياتها.. ضحية شبكة الكذب الكهنوتيه في بلاد الرمال

لطالما تساءلت كيف يعقل أو يمكن ان يكون احدا... اخا او اختا لأحد اخر.. بالرضاعه ؟

سمعت قصصا كثيره في العين عن شاب يقع في حب فتاة و عندما يطلب يدها للزواج ، تتذكر احد العجائز ان ام البنت ارضعته او ان امه هو ارضعت الفتاة التي يحبها..في سنة الحريق او في سنين حرب البريمي

ومثل كثير من الموروث الصحراوي في بلاد الرمال نشب على قبول هذا الامر كحقيقة و لم لا وخاصة انه منسوب الي حكمة رب الرمال و اقوال رسوله ..صادف ان قابلت طبيبا جاء مع احد الاصدقاء الى جلستنا بعد سماعي لخبر المرأه اليمنيه. تحدثت مع طبيب و الذي كان بداية مثله مثل الكثيرين يعتقد ان اخوة الرضاع حقيقه كما قيل له و حين سألته اكد لي استحالة تغيير التكوين الجيني للطفل بعد الولاده بسبب رضاعة اي نوع من الحليب..و تابع قائلا كيف لم يطرأ هذا بباله ؟

الحديث الذي يعتمد عليه في هذه المسأله هو هذا : قال رسول الله صلعم : ( يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب ) متفق عليه
كما تقول سورة النساء : حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ

دعوني اخرج عن الموضوع قليلا ثم اعود اليه..كنت قد سمعت شيئا اعجازيا عن ان الحمام في الحرم المكي لا يطير فوق الكعبه احتراما لربها..و حتى لا يرشق عليها كما تفعل حمامات العين عندما تلقي بقذائفها عمداعلى سيارتي في الموقف المخصص لي بالشركه. و لكن عندما اخذت امي للحج منذ عدة سنوات، جلست أتأمل الحمام: وفجأه طارت حمامة فوق الكعبه! لم اصدق عيني فقلت ربما تخيلت، فطارت اخرى فوق الكعبه..ثم واحدة غيرها ..و انا متأكد ان الحمام سيهبط و يبيض و يملأ سطح الكعبة بالرشق وربما ان السعوديون يستعملون تكنولوجيا معينه تمنع الحمام من الهبوط عليها

كثير من الاعتقادات التى نشب عليها و نصدقها هي محض كذب و افتراء، مثل حمام الحرم. كان الناس في بلاد الرمال و غيرها من بقاع العالم يمارسون الرضاع المشترك بين النسوة لمساعدة بعضهن لأنقاذ الاطفال من الجوع حين ينضب حليب الام.وكلنا نعرف ان هذا كان عملا ترتزق به نساء الاعراب بأرضاع اهل اطفال اهل الحاضره..ومنهم محمد وكما تعرفون فقد كانت له مرضعة من بنى سعد..هي حليمه السعديه ويشير القرءان الي هذه العاده بقوله في سورة الطلاق : و ان تعاسرتم فسترضع له اخرى ويقول كذلك في نفس السوره فإن ارضعن لكم فاتوهن اجورهن

لا احد يدري لماذا اعتبر الاسلام هذا النوع من الرضاعة متسببا في قيام النسب بين الناس.. و الغالب انه اعتقاد شعبي قديم في جزيرة العرب

لنفترض ان امي ارضعت فتاة صينيه من غواندونونج و فتاة اخرى فيما بعد من تيمباكتو في السنغال...هل تصبح هاتين الفتاتين ، الصينيه و السنغاليه اختين لي ... هل لو اجرينا اختبار. الدي. ان. ايه. فهل تصدق اننا سنجد نفس الجينات بيننا ؟ هل يعقل انهما ستتشابهان في جيناتهما بسبب الحليب مع ان واحده من الصين و الاخرى من افريقيا، انا لا اصدق و لكن هذا ما يقوله علماء الاعجاز و التبرير العلمي واستمع لهذا الكلام و خاصة نظرية جسيمات المناعه

أثبتت الأبحاث العلمية - طبعا لا يقول في اي مختبر او جامعه- التي أجريت حديثا- لايقول لك متى حتى لا تبحث عن المصدر- وجود أجسام في لبن الأم المرضعة الذي يترتب على تعاطيه تكوين أجسام مناعية في جسم الرضيع بعد جرعات تتراوح من ثلاث إلى خمس جرعات .... وهذه هي الجرعات المطلوبة لتكوين الأجسام المناعية في جسم الإنسان , حتى في حيوانات التجارب المولودة حديثا والتي لم يكتمل نمو الجهاز المناعي عندها .... فعندما ترضع اللبن تكتسب بعض الصفات الوراثية الخاصة بالمناعة من اللبن الذي ترضعه , وبالتالي تكون مشابهة لأخيها أو لأختها من الرضاع في هذه الصفات الوراثية . ولقد وجد أن تكون هذه الجسيمات المناعية يمكن أن يؤدي إلى أعراض مرضية عند الإخوة في حالة الزواج . ومن هنا نجد الحكمة في هذا الحديث الشريف الذي نحن بصدده في تحريمة زواج الإخوة من الرضاع والذي حدد الرضعات بخمس رضعات مشبعات

الله اكبر ياسلام على العلم..يسبب اللبن في حالة عدم اكتمال جهاز المناعه ان يكتسب المولود المناعه مما يؤدي الي اعراض مرضيه عند الزواج ..درر.. ثم يكمل متابعا الفاصل الكوميدي


إن القرابة من الرضاعة تثبت وتنتقل في النسل . والسبب الوراثة ونقل الجينات , أي أن قرابة الرضاعة سببها انتقال جينات( عوامل وراثية ) من حليب الأم واختراقها لخلايا الرضيع واندماجها مع سلسلة الجينات عند الرضيع يساعد على هذه النظريةأن حليب الأم يحتوي على أكثر من نوع الخلايا ومعلوم أن المصدر الطبيعي للجينات البشرية هو نواة الخلايا كما يحتمل أن الجهاز الوراثي عند الرضيع يتقبل الجينات الغريبة لأنه غير ناضج , حاله حال عدة أجهزة في الجسم , لا يتم نضجها إلا بعد أشهر وسنوات من الولادة وإذا صح تفسير قرابة الرضاعة بهذه النظرية فإن لها تطبيقات في غاية الأهمية والخطورة

المصدر " الإعجاز العلمي في الإسلام السنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد

هذا التحليل العلمي يستحق جائزة نوبل للهررررررررراء
ان حليب الام يخترق الجينات الوراثيه..وان جسم الرضيع غير ناضج مما يؤدي الي تغير الجينات الوراثيه التى ولد بها..لو قرأ هذا علماء العالم لأصبحنا مسخرة العالم..من الواضح لماذا لم يظهر علماء حقيقين في بلاد الرمال منذ مدة طويله


لو كانت الجينات تنتقل بالاكل و الشرب..لأصبحنا اخوة بالرضاعه للبقر الدنماركي الذي رضع اطفالنا منه كل هذه السنين

لم يحدث في التاريخ و لم يرد في العلوم ان الجينات تتغير برضع الحليب...لو ارضعنا شمبانزي بحليب انساني في شهوره الاولي فهل ستنتقل اليه جينات الوراثه الادميه..هذا اما كذب اوغباء و لكنه بالتأكيد ليس اعجاز


موضوع الرضاع احدث ربكة في عقول سكان بلاد الرمال لا نهاية لها ، مثلا هذا سؤال و جواب من موقع دار الافتاء المصريه..ارجو عدم تعاطى المشروبات الكحوليه اثناء القراءه لتتمكنوا من التركيز

المفتى : فضيلة الشيخ
محمد بخيت. . المبدأ : رضاع الرجل من جدته أم أمه مع خاله يحرم عليه الزواج من بنت خاله الذى لم يرضع معه من جدته وكذا بنت غيره من أخواله أو خالاته منها لأنها بنت أخيه أو أخته رضاعا. سئل : رضع رجل من جدته أم والدته مع شقيق والدته وله خال من جدته المذكورة شقيق خاله الذى رضع معه من جدته. فهل يجوز شرعا لذلك الرجل أن يتزوج بنت خاله الذى لم يرضع معه من جدته. أجاب : نفيد أن الرجل المذكور حيث رضع من جدته أم والدته صارت تلك الجدة أمه رضاعا. وحنيئذ يكون جميع أولادها ذكورا وإناثا أخوة له من الرضاع لا فرق فى ذلك بين من رضع منهم معه فى مدة الرضاع وبين من لم يرضع معه لأن الجميع وإن كانوا أخواله أو خالاته نسبا لكنهم جميعا إخوته رضاعا. وحينئذ لا يجوز أن يتزوج بنت خاله ولا بنت غيره من أخواله أو خالاته الذين هم أولاد جدته المذكورة وإخوته رضاعا لأنها بنت أخيه أو أخته رضاعا. واللّه تعالى أعلم


الان و قبل ان انتقل الي المذهب الشيعي و الذي ابدع العجائب في احكام اخوة الرضاع ..و هذه المره لابأس من تعاطي بعضا من المشروبات الكحوليه لتخفيف صدمة اكتشاف مدى استفحال الغباء في أرض الرمال

وان يكون اللبن لفحل واحد فلو ارضعت المرأة جماعة ذكورا واناثا بلبن فحلين فصاعدا بحيث لم يجتمع ذكر وانثى منهم على رضاع لبن فحل واحد بأن ارضعت جماعة ذكورا بلبن واحد، ثم جماعة اناثا بلبن فحل آخر، او ارضعت صبيا بلبن فحل، ثم انثى بلبن فحل آخر، ثم ذكرا بلبن ثالث، ثم انثى بلبن رابع وهكذا (لم يحرم بعضهم على بعض) ولو اتحد فحل اثنين منهم تحقق التحريم فيهما، دون الباقين كما لو ارضعت ذكرا وانثى بلبن فحل، ثم ذكرا وانثى بلبن فحل آخر، وهكذا فإنه يحرم كل انثى رضعت مع ذكرها من لبن فحل واحد عليه ولا يحرم على الذكر الآخر، والعبارة لا تفي بذلك، ولكن المراد منها حاصل. ولا فرق مع اتحاد الفحل بين ان تتحد المرضعة كما ذكر، او تتعدد بحيث يرتضع احدهما من احديهما كمال النصاب، والآخر من الاخرى

والله ..انك لو دخنت افيونا تهلوس بهذا الشكل..عموما حلوه فحل هذه ؟ و كأننا أحصنه هنا..هل قضية تعدد الفحول في مذهب آل البيت سببه مرتبط بممارسة زواج المتعه؟.. ان الحليب الذي ترضعه يغير تركيبك الوراثي فلا تشبه ابوك او امك بل الرجل او الفحل، كما يقول الملا هنا، الذي حملت منه المرضعه .. مولانا كان أكيد سكران ولا متعاطي حاجه

و لكن فالنعود الي المذهب السنى لنعرف و نتعلم عن عدد الجرعات الحليبيه.. التي يبدأ بعدها الحليب علميا في تأثيره الكيماوي العجيب..بتحوير الجينات من جينات ابوك.. الي جينات " الفحل" الذي حملت منه مرضعتك..فتصبح لست ابن ابوك جينيا..بل بغلا ، منغلا.. بالرضاعه..
من وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم في اختيار المرضعة انه قال : لا تسترضعوا الحمقاء ولا العمشاء فان اللبن يعدي - الوسائل - وفي هذه الحاله مثلا اذا ارضعتك ام علي الكيماوي فهل تصبح مجرما مثله؟ يقول حديث اخر : عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تحرم المصة والمصتان رواه بخاري و مسلم وقت تم تقنين ذلك الي عدد معين من الرضعات حتى يبدأ الرضاع في تغيير التركيب الجيني للطفل
هل يستطيع احدهم لو احتاج اخيه بالرضاعه الى زراعة كليه او نقل دم ..ان يتبرع له بأحدى كليتيه؟ اذا كان لديك اخ او اخت بالرضاعه فقارن فصيلة الدم فستجد كل منكم يتبع ماورثه عن ابويه..ولا علاقة بينكما، لو كانت المرأه التي ارضعتك من عائلة تنتشر فيها وراثيا الاصابة بمرض السكر او ارتفاع ضغط الدم..فهل سينتقل ذلك اليك؟ رجاء اذهب و جرب ان تسأل هذا السؤال لطبيب غير مسلم
س- هل لو ارضعتني ام جينيفر صغيرا سيؤدي حليبها الي تغيير مكوناتي الجينيه وتصبح عيني خضراء اللون مثل افراد قبيلة بني انيستون؟
الاجابه على هذا السؤال لدي د.محمد جميل الحبال احد مبرري الاعجاز الاسلامي، و هو هنا يرمي بحباله و يقدم لنا هذا البهتان..عفوا ، البرهان
ولقد كان القرشيون أصحاب فطرة سليمة توصلوا من خلالها إلى زيادة الصفات الحميدة في المولود من خلال إختيار المرضعات السليمات لأولادهم وأعظم مثال على ذلك إرضاع حليمة السعدية لرسول الله حيث سئل مرة عن سرفصاحته فقال (أنا أعرَبكم : أنا من قريش، ولساني لسان بني سعد بن بكر) السيوطي / الجامع الصغير / حديث صحيح.
فاكتسب رسول الله عليه الصلاة والسلام فصاحة النطق وغيرها من الصفات الحميدة وراثة وإرضاعاً إذ إن قبيلة بني سعد التي رضع فيها من اشهر قبائل العرب فصاحة وصحة
من المؤكد ان فصاحة الرسول كانت بسبب الحليب الذي رضعه من ناني حليمه و ليس بسبب اقامته و عيشه طفلا مع بنى سعد ..لا فض فوك دكتور الحبال، هل سمعتم ؟ اللغات و الفصاحه تنتقل بالوراثه الجينيه .ياليتني رضعت من ام يابانيه لكنت اليوم بلبل بالياباني
ان دقة اختبار الدي. ان.ايه اليوم يستطيع بصورة قاطعه اثبات خرافة هذه الاخوه..لم لا نحول اخوة الرضاعه الى عادة اجتماعيه مثل الاشبين او الاشبينه عند زواج المسيحيه ولكن لا نقوم بتطليق الناس و فصلهم عن ازواجهم أو نمنعهم من الزواج لأسباب تعود الي موروث قبلي سحيق القدم..نحتاج الي مفتى جريء يقول ان هذا يتعارض مع العقل لنلغيه من الدين لأنه من تخاريف كلام الاولين
يقول احد معتوهي الامه في فقهه بلاد الرمال.. هذا الكلام

بهذه المناسبة أحب أن أوجه نصيحة لكل من رضع من امرأة أن يقيد ذلك بأنه رضع من المرأة الفلانية ويذكر أن الرضاع تام ومحرم لئلا يقع اشتباه فيما بعد فإنه قد مر بنا عدة قضايا يتبين فيها أن بين الزوج والمرأة التي تزوجها رضاع محرم بعد أن أتاهم أولاد وهذا لاشك أنه مؤلم فإذا تبين أن بين الرجل والمرأة التي تزوجها رضاع محرم فإن النكاح يتبين أنه باطل فيفرق بينهما وإذا كانت قد أتت منه بأولاد فالأولاد أولاد شرعيون له لأنهم خلقوا من وطء شبهة ووطء الشبهة يلحق به النسب فالمهم أنني أنصح جميع من رضع من امرأة أن يقيد أنه رضع من المرأة ويسميها وينسبها حتى لا يقع خطأ في المستقبل

المصدر : فتاوي بن عثيمين
يرجعنا هذا الي الهندوسيه التي ربما قد تكون ادركت هذا المفهوم قبل الاسلام..فتقديس البقره في الفلسفه الهندوسيه مصدره انها تعطينا الحليب مثل المرضعه التي ترضعنا..في الهند لم يكونوا يحتاجون الي المرضعات أو بيزنيس حليمه السعديه ..فالبقر كان متوفرا بكثره... لذا فالبقره هي : ماما بالرضاعه، فلماذا يضحك المسلمون من الهندوس لأحترامهم للبقر؟


مضحك هنا ايضا ان من أحكام تأثير الرضاع بالجينات و تحويرها يجب ان يتم عن طريق مص الثدي..فالرضاع اذا تم بشرب نفس محلول الحليب السحري في قاروره او مرضعه..فأنه لا يحدث هذا النسب و لا ينطبق حديثه صلعم
عندما مر المسلمون في اوائل الاسلام بأوامر الحجاب لم يتمكن بعض الرجال و النساء من رؤية بعضهن..فظهرت قضية رضاع الكبير..يعنى ان ترضع المرأة الرجل او تعطيه خمس رضعات من حليبها حتى لو له لحيه مثل لحية بن عثيمين..ليصبح اخاها فيدخل عليها بلا حجاب.


حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ يَعْنِي ابْنَ سَلَمَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلَةَ امْرَأَةِ أَبِي حُذَيْفَةَ أَنَّهَا قَالَتْ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ سَالِمًا مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ يَدْخُلُ عَلَيَّ وَهُوَ ذُو لِحْيَةٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ .. أَرْضِعِيهِ فَقَالَتْ كَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ ذُو لِحْيَةٍ فَأَرْضَعَتْهُ فَكَانَ يَدْخُلُ عَلَيْهَا
مسند أحمد-

و اخيرا احذرو ان ترضعوا حليب امرأة زانيه...فذلك يجعل منكم ابناء
@%$#@%^#*%$

بن كريشان


هناك تعليق واحد:

  1. الصراحة أي مسلم يصر على الايمان بالخرافات و الدجل ده بعد اللي سمعه، مكانه مستشفى المجانين.

    ردحذف