ما الذي يريده الليبراليون منا؟

7:18 ص Crono 0 Comments

من حكايا النمل ببوسطون





بدأت أحب هذه المدينه. كرجل مثلي عاش حظا من حياته في مدينة الملائكه"لوس انجليس" فهذه تختلف كليا عن طبيعة المدن الأمريكيه . بوسطن مدينة ذات شكل اوروبي قبل ان تصبح أمريكيه. فقد كانت مركزا لحكم المستعمره الجديده.. والتي أطلق الملك تشارلز عليها أسم إنكلترا الجديده ، وسمي نهرها الذي يشقها نهر تشارلز. بوسطن أصبحت في مابعد مهد الثوره على الأنكليز.

من أسماء الثوار البوسطونيون الذين بدأو حركة عصيان ضد بريطانيا بالأمتناع عن دفع الضرائب والتعرض للجباة الأنكليز كانا الأخوين جون وسامويل أدم. والأخير كان يمتلك مخمرة للبيره أسمها سام أدمز. مازالت تنتج البيره البوسطونيه لليوم.








بوسطن جنه الحانات الأيرلنديه، فأوائل مهاجريها جائوا من أيرلندا و فيها تقع حانة تشيرز الشهيره التي ألهمت المسلسل الكوميدي المعروف بنفس الأسم.. وينتشر كثير منها حول كوينسي ماركت والمناطق المحيطه ولكنها مهيأه للسياح فقط.. فانفذ بجلدك منهم فهم لا يفقهون بالبيره شيئا، فمعرفتهم بها ، لاتختلف عن أدراك بن باز لكروية الأرض.


أفضل أماكن الشرب تجدها على الجهة الأخرى من النهر في كامبريدج وسومرسيت وجمايكا هيل. إلا أن المشكله أن كنت تقيم مثلي بعيدا عن هذه المناطق فأخر قطار (تي) يكون الساعه ١٥׃١٢ بعد منتصف الليل. ولو معك سياره مثلي ..لاتجازف مع الشرطه الأمريكيه. كل البارات تغلق أبوابها حوالى الساعه الحاديه عشر والنصف. وأبن الأخت لايسوق سياره بعد فهو لم يكمل الثامنه عشر. ببساطه كلما أبتعدت عن مواقع الجامعات وأماكن الطلبه، كلما أكتشفت بارات وحانات أحسن..في دالتون ستريت مكان أسمه بكويسكي تافارين، يقع في موقف سيارات، به أكثر من مئة صنف من البيره..ويعج بالموسيقى الصاخبه ..والبنات السود اللاتي لايتورعن عن التحركش بك.

بوسطن مدينة أمنه بالمقارنه مع المدن الأمريكيه الأخرى، . امس توغلت في منطقة متفرعه من شارع كولومبس القريب من هنتجنغتون لأجد نفسي في جيتو أغلبه بيوت فقيره وسكانه من السود والمكسيكان..لم أحس بأي خطر كانت منطقه طبيعيه جدا، خطر! ماهو الخطر؟بصراحه نحن أخر الناس لنعيرهذا الأمر أهتماما مقارنة ..ببغداد أو غزه الموبوئتان بالأرهابيين المسلمون المنتشرون بهما كالنمل.

فن المعمار في بوسطن شيء مدهش، فلو كنت من المهتمين بالتصاميم البنائيه فهذه جنتك. عموما فأن أعظم مصممي البناء في امريكا هم خريجي كلية التصميم من هارفارد. منهم مستر بلوفنيتش ، والذي يسمى شارع مهم بأسمه هنا ببوسطن. مباني هارفارد مصممه لتعكس تفوق خريجيها المعماري. هناك تناسق سيمتري عجيب عندما تقف في الحرم الجامعي لهارفارد أينما نظرت . بالمقارنه بجامعة الأمارات لمحو الأميه بالعين، فأينما تنظر تقع عيناك على تناقضات في الأرتفاعات..أو لخبطه في الأشكال، فمبني مربع بنوافذ دائريه ، أعمده يونانيه عليها اقواس إسلاميه..وجميع القاعات الرئيسيه بجامعة الأمارات، بمافيه مكتب عميد الجامعه تطل على مواقف السيارات..بينما تطل المراحيض الخلفيه على الحديقه الرائعه ذات النوافيرالشامخه ، وحتى بعد أن فرغوا من بناء مسجد الجامعه.. أكتشفوا أن محرابه يواجه بيت المقدس.





أم.أي.تي ، وهي اشهر جامعه تكنولوجيه في أمريكا على جهة كامبريدج من النهر بها مبان رائعه تمتاز بالعصريه والحداثه وقد تم تصميم هذه الجامعه وكأنك في منتزه. وبدون مبانيها فليس هناك معنى لهذه الضاحيه. أقتصاد بوسطن أقتصاد معرفي يعتمد أولا على المؤسسات الأكاديميه وهي مرتبطه بمستشفيات ومعامل أبحاث ثم ثانيا ،على الصناعه البيوتقنيه والقطاع المالي. من أشهر الشركات هنا جيلييت لشفرات الحلاقه وبنك فيرست بوسطن أحد أكبر البنوك الأمريكيه. للعلم فأن أول كومبيوتر تم صنعه في العالم كان ببوسطن كما أن الأنترنيت بدأت كمشروع من هنا.

شهدت بوسطون حركة معماريه رهيبه منذ منتصف التسعينيات وانتهت في ٢٠٠٤ تسمى هنا البيغ ديغ أو الحفر الكبير. أدى ذلك الى تغيير كامل في شكل المدينه وبتكلفة أكبر من خمسة عشر مليار دولار. شيء شبيه بما يحدث حاليا في دبي. النتيجه ليست دائما جميله. فبوسط بوسطن أمتزجت المدينه القديمه بناطحات سحاب. فترى مبنى تاريخي مثل ستيت هوم متقزم ذليلا تحت جبروت مبنى ناطحة السحاب هانكوك. وبعد هذا بدأت بعض الجسور بالسقوط و ألأنهيار بسبب السرعه التي تم بها تنفيذ البناء. عندما تتحدث مع البوسطونيين تجدهم يشتكون من تشويه مدينتهم االتاريخيه بفروع ستار بكس ودنكن دونتس المنتشره كالطفح الجلدي..أو كأنتشار المساجد في مدينة العين.




ماذا تأكل في بوسطن؟ وهل هذا سؤال؟ أنها المأكولات البحريه بالطبع. لاتفوتكم إن جئتم هنا فرصة تذوق كعك السلطعون (القبقوب) أو شوربة الكالم تشاودر أو اللوبستر ..عند الأفطار أو في أي وقت جرب پان كيك مع المايپل سيرب الخاص ببوسطن ( حلاوة الشيره). الى مطعم اسمه باركنغ كراب (السلطعون النابح) يقع على ضفة المرفأ ، أخذت راشد معي للعشاء ..قضينا وقتا ممتعا نكسّر أطراف السلطعون بقطعة الصخر الموضوعه على كل طاوله وعلى موسيقى الثمانينات( برأييي أنتهت الموسيقى بعد عصر الثمانينات والتسعينيات).

عند خروجنا من المطعم سألني راشد عن معني كتابه بالجرافيتي على الحائط ، قرب الجسر القديم الصديء.

أحذروا الليبراليون ، فهم سيدمرون أمريكا


معظم محتوى هذا المقال هو ماكنت اشرحه لراشد في الطريق ، ربما انني أكثرت من الحديث، وكأنني نملة سليمان الناطقه ، حتى صار يتثآب ..فأرتأيت أن أشارككم ببعضه فقد يجلي بعض الغموض. وفي هذا السياق تذكرت مقالة سييّفتها (حفظتها) على اللاب توب منذ مده بأنتظار فرصة التعليق عليها بقلم علاء الهويجل في موقع الحوار المتمدن تحت عنوان" شكرا للملحدين الجدد لقد اقتنعت" العنوان تهكمي ويقصد به إيمانه هو بصلعم قد أزداد. يقول الهويجل:

ان جميع الملحدين الجدد كانوا متفانين في بحثهم في السيرة النبوية للرسول محمد وكانوا بارعين في الرد ، حسب افتراضاتهم ،على جميع الاسئلة المحيرة حول مدى صدقية محمد غير انهم عجزوا تماما ، عن تفسير شيء مهم واحد خلال دعواهم لتكذيب محمد .




فبعد ان وصفوا محمد بالسارق و بزعيم عصابة والدجال وووو ، اقول لم يفسر لي احدا منهم اشكالية بسيطة جدا يترتب عليها الكثير من الاستنتاجات وهي انني لكي اتقبل مسالة ان محمدا كان "مدعي نبوة" يجب ان يفسر لي لماذا اذا عاش هذا الرجل فقير طيلة حياته ومات ودرعه مرهون ليهودي وهذه نقطة هامة جدا لايمكن تجاوزها نهائيا

حلوه حسب أفتراضاتهم..الهويجل مثله مثل بقية الهوام من العوام ، يعاني من مشكلة شائعه وهي عدم التصديق بأن هناك من لايصدق. وللأجابه على تساؤله نقول الايمكن أن يكون الرجل ذكيا، فبعد ان اقنع الناس بانه مُرسل من عند الشبح السماوي..وبعد ان قال ان الملوك أذا دخلوا قرية أفسدوها..فكيف يقول أنه سيتحول الى ملك؟ بالطبع فلن يصدقه الناس إن هو فعل. عند فتح مكه همس ابوسفيان الى العباس وهو يرى محمد يدخل بهيلامانه وجنوده: أني ارى ابن أخيك قد اصاب ملكا عظيما. أنه المُلك الذي تقاتلت عليه العشيره القرشيه والذي عاد أخيرا لبنى أميه. ثم كيف مات صلعم وعنده درع مرهونة لدى يهودي؟ ماإسم هذا اليهودي؟ لايكون ابن ابي سبأ الملعون؟ هذه كذبه تتناقض مع التاريخ الأسلامي كما كتبه المسلمون أنفسهم. فصلم أرتكب مجازر ضد اليهود وقام بتطهير عرقي في جزيرة الرمال ضدهم، وبرحيل بنى قريضه لم يبق أحد من اليهود. أليس هو القائل في حديثه: لايجتمع في الجزيرة دينان؟ أليس ذلك مايهذي به الوهابيون والقاعديون ، يرهبون به الأبرياء ويقتلون الأمنين من أجله؟ فكيف تمكن هذا اليهودي الوحيد من البقاء؟ ..لا ويتجرأ على رهن درع النبي ياجماعه الناس لديها عقول ، كفاكم أستعباطا للناس و أستغباء أنفسكم.

يتابع الهويجل متسائلا: وهنا يقفز الى الذهن سؤال كبير .. لماذا اذا ادعى محمد النبوة ولم يغتنم الفرصة ولم يستمتع بما اوتي من مال وعاش عيشة الفقراء . لحظه يا أستاذ هويجل أن كان صلعم فقيرا فكيف كان ينفق على ١١ زوجه وغيرهن من الجوارى؟ ثم الذي يتمتع بكل هذا العدد من النساء لابد انه يطلب المتعه..أليس كذلك؟

يقول الهويجل ان الملحدين يتجنبون الأجابه على هذا السؤال! وهذا غير صحيح أيضا فأنا أجبت على تساؤله ، ولكن لماذا لايجيب الاستاذ الهويجل وغيره من المؤمنين على تساؤلنا ويشرحون لنا بالضبط : كيف يكلم أنسان نمله؟





عندما يأتي الأمر للأسلام يفتقد مفكرينا الرؤيه ويصابون بالجبن الفكري. يقول إدوارد سعيد: أنه لشيء ممتع الاحتفاظ بحيز في العقل ينفتح للشك ولجزء من السخرية الذاتية.


أن مصدر مأساتنا في بلاد الرمال هو ما تتسم به عقولنا من جُبن، يحول بينها وبين امتلاك قدره نقدية حقيقية وجادة للأوضاع المحيطة بنا، خاصة الثقافيه والدينيه منها. وعندما نمعن النظر في كلام الكاتب الهويجل نجد أنه غاطس لشوشته في العقده النفسيه المتناقضه عند مفكري العرب المعروفه ب" جاهزية التخوين والتكفير" فيقول:

ان الالحاد لا يعني تكذيب محمد فقط بل يعني تكذيب محمد وعيسى وموسى وكل الرسل الذين تجاوزت اعدادهم المائتي نبي ، اما ان تقصد احاديث محمد والقران والتقاليد الاسلامية دون بقية الاحاديث والكتب السماوية فهذا يؤكد ما يشير اليه بعض المشككين من المسلمين بان من يقف وراء حملات الالحاد هذه انما هم مبشرين مسيحيين او يهود متسترين بالالحاد يهدفون الى التجريد من الاسلام ثم بعد ذلك الدعوة لهذه الاديان.

لو كان هذا الرجل الهويجل يفقه معنى الألحاد، لو كلف نفسه بس بقراءة كتاب او بحَث في بعض المواقع..أو ربما هو معذور لايقرأ بلغة غير العربيه، فكل فكر حر بهذه اللغه مراقب ومحجوب و ممنوع ومحرم . أهذا كل ما هجلت عليه ياهويجل؟ ألا تخجل من نفسك وأنت تسمي نفسك مفكر ، أن تقول أن الملحد هو مبشر بدين مسيحي ويهودي والله أنك أنتيكا..أو أنك تتوقع وجود ملحدين يعترفون بالقرءان والأحاديث.وألا فهم مبشرين مسيحيين. يا أخ هويجل لا أدري مالذي تتعاطاه بالضبط؟ الم تقل في بداية الجمله بأن الملحدين لايدعون فقط الى تكذيب محمد بل ، موسي وعيسي..فكيف يكونون مبشرين بأديانهم؟

ولنحاول مساعدة الهويجل وأمثاله من المعاقين فكريا في فهم أهدافنا ومشكلتنا مع الأديان والأسلام خصوصا. الجرافيتي الذي قرأه راشد لابد ان كتبه احد المحافظون، مصطلح يعنى هنا المؤمنون المتدينون" جورجي بوش وربعه". وهم يرون ان الليبراليون الأمريكان بمعارضتهم قوانين منع الأجهاض و منع الحمل وتأييدهم لقوانين تسمح بالزواج المثلي فأنهم سيجلبون غضب سويت جيسوس على الأمه الأمريكيه، وسيقلب عاليها سافلها. ولكن فالندع ليبراليين أمريكا جانبا..مالذي يريده الليبراليون العرب؟ ..هناك خمس أهداف.




من باب التوضيح هنا ليس بالضروره أن يكون الليبرالي ملحدا؟ كما أن الأخير كذلك قد لايكون ليبراليا.ولكني أتكلم عن الحركه الجديده التي تشمل بلاد الرمال وتقلق كثيرا من الهويجيليون* لا بل واثارت قلق حتى خادم الحرمين الشريفين فدعى الى مؤتمر تحالف المسيحيه واليهوديه والأسلام ضد أنتشار الألحاد. أقرأ هذا الموضوع.

وهذه الأهداف الخمسه تعبر عن رأيي الشخصي حيث ان جميع الليبراليين والملحدين العرب هم افراد، ليسوا منظمين في أحزاب ولاجمعيات.. وقد لايتفق بعضهم معي في هذا، وهذا عادي ، فهم أحرار وليسوا مسلمين مكبلين بفتاوى بن عثيمين وبدائرة الأفتاء الشرعي.

الهدف الأول: التوعيه بوجود عدم عدالة ومميزات ومحاباه للأسلاميين.

تقدم الدول في بلاد الرمال ميزات خاصه للمسلم المؤمن على حساب غيره. هذه التفرقه العنصريه المبنيه على الأيمان بالأسلام من عدمه تفرق بين الناس في أمور كثيره. أعلان غير المسلم عدم ايمانه يعرضه ليس فقط الى مصادرة أمواله..بل مصادرة زوجته (تطليقها)ربما يتعرض كذلك للأعدام. كثير من الناس في بلاد الرمال لايدركون هذه الحقائق، لذا وجب ان يعرف الناس مدى عنصرية هذه الممارسات وعدم ملائمتها لعصرنا الحاضر.

في بلاد الرمال يتمتع المؤمنون بقوانين تمنع غيرهم من الأكل عندما يكونون هم صائمين، وتعاقبهم بعقوبات تصل الى الحبس وكأنهم مجرمين. وفي هذه البلاد كذلك يمنع الناس من حقهم بتناول مشروب حتى لو لم يكونوا مقتنعين باسباب المنع الدينية المصدر. في بعض البلاد تمنع المرأه من السفر وسياقة سياره وتحظر كتب و منشورات ومةلقع فقط لأنها تغيظ رجال الدين. تتداخل القوانين المدنيه بالشرائع الفقهيه اللاهوتيه لتقمع حرية الأفراد الشخصيه لمجرد أنها ""محرمات دينيه".







الملحدون والليبراليون يقولون أيها المسلمون المؤمنون أفعلوا ماشئتم بانفسكم..ولكن دعونا في حالنا، لأننا لانؤمن بالسحر والنمل الذي يتكلم. وأن لم تفعلوا..فتحملوا كلام بن كريشان وأبو لهب وغيرهما.

الهدف الثاني: توعية الناس بأن الدين هو أيضا وسيلة قمع وتحكم بالناس.

على مر العصور قام السلاطين والخلفاء والحّكام بأستغلال الأديان لتوجيه الجماهير كما يحبون. اليوم ليس فقط الحكومات من يفعل ذلك، بل هناك منافسة شديده على أستغلال الناس بأستخدام الدين الأسلامي من قبل الجماعات الأسلاميه وعلى رأسها السلفيه الوهابيه والأخوان المسلمين والجماعات الشيعيه التي تدار بواسطة مخابرات جمهوري إسلامي رهبر.

أن كل مايرد كقصص سعيده في القرءان والكتاب المقدس من قصص أنتصار الدين على الكفار والمنافقين ،ماهي ألا قصص قمع للفكر والحريه وأذلال للأنسان وأجبار الناس على تصديق خرافات النمل الناطق. هدف الليبراليه الألحاديه هي محو فكرة أن الدين لايأتي إلا بالخير..فالدين أتى على مر الأزمان بشرور عظيمه وظلم كبير. أن أعطاء الدين هذه الأمتيازات وتمكين رجال الدين من أستصدار قوانين في دولنا الحديثه سيتسبب بحدوث الظلم والتعسف والقمع للحريات. أن توعية الناس بهذا سيساعد على التقليل من فاعلية الأسلام كأداة طغيان واستعباد وظلم بيد الحكومات والجماعات الأسلاميه السياسيه الأهداف.

الهدف الثالث: دحض أكاذيب المؤمنيين عن طبيعة الليبراليين والملحدين.

توعية الناس بأن الألحاد والليبراليه لاتعنى أنها بلا قيم أخلاقيه، وان الملحد والليبرالي هو أنسان أخلاقي بالدرجه الأولى. تفهيم الناس ان بعض مايعتبره الأسلام قيما أخلاقيه ليست ألا طقوسا قديمه عديمة الفائده لاتمت للأخلاقيات بصله مثل شرب الخمر مثلا، او الأفطار في رمضان أو ترك الصلاه أو شكل اللباس وهيئة اللحيه. توعية الناس بأن علمنة المجتمع لاتعنى منع الأيمان بالأديان أو إلغائها ..فلو صدقت أن هناك نملة تتكلم فهذا شأنك..وأنما تعني إخراج الفقيه من الحكومه و منع الحكام ، والأسلاميين الساعيين للأطاحة بهم ..من إستغلال عاطفة الدين للوصول الى مآربهم الخبيثه.

عندما يعي أغلب الناس هذا لن يحتاج الملحد ان يختبيء ولن يخشى من بطش القانون المسّير من قبل المشايخ وسيصبح فردا عاديا يخدم مجتمعه مثله مثل غيره من أفراد المجتمع.

الهدف الرابع: نشر الرؤيه الأنتقاديه والسخريه من الذات.

هذا الهدف يساعد على تفنيد الأدعاءات السحريه للأديان من مثل " نمل يتكلم مع الانسان". هذا يساعد الناس على التفكير الصحيح والأختيار الصحيح لمستقبلهم و مستقبل أولادهم. مثلا لو أصدر القرضاوي أو الكاردينال عبد العزيز الشيخ فتوى تقول أن من يرسل أبنه الى أمريكا للدراسه.. فقد شن حربا على الله ورسوله..فتقوم حصه وزوجها بمنع راشد من القدوم هنا ويرسلانه الى جامعة أم القرى- فبدل ان يتخرج مهندسا..يتخرج منها قروى.




نعم التفكير الانتقادي الساخر مهم للتوازن العقلي، وهو السبب الذي يجعل الاسلام وغيره من الأديان يحاربون الضحك والأبتسام..لأنه يكشف الخرافه والكذبه وقصص النمل الناطق. إن لم تكن ساخرا متشككا بما يقوله لك السياسيون والحكام والفقهاء والمشايخ وأصحاب الدعايه والأعلان..فستعيش مستتعبطا طوال عمرك.. وستتحول الى معتوه مثل الهبُل الذين يشاركون في المنتديات العربيه على النيت ، جماعة " سبحان الله ، أمرأه تنخسف الى عنزه لأنها بالت على المصحف..انشر"

الهدف الخامس: توعية الناس بالعلم الحديث والتفرقه بينه وبين زيف الأعجاز العلمي في القرءان.

أن سبب الحداثه والراحه والصحه التي نتمتع بها اليوم هو إنجازات العلم الحديث، خذ الطب الحديث مثلا فهو لايتعدى الثمانين عاما فقط، وهو مايحفظ أطفالنا في بلاد الرمال اليوم من الأوبئه والأمراض وهو وراء أطالة عمر الأنسان عندنا..ليس بول البعير..ليس جناح الذبابه..ليس العسل، ولا النمل الناطق..أنه العلم الحديث.

أن ماتعلمناه بسبب العلم الحديث خلال السنوات المائه الماضيه لهو أكثر مما عرفته البشريه في ألف سنه من قبل. الليبراليه الألحاديه يجب ان تشجع الناس على الأعتماد على العلم الحقيقي، وليس الأسلامي الأعجازي المزيف لنتقدم بمعارفنا وفهمنا في هذه الحياة فالمعرفه في هذا العصر قوه. فكلما زادت المعرفه العلميه الحقه ، كلما تقلص الحيز الذي يستطيع مشايخ الدين الكذب فيه على الناس. كلما زاد التفكير العلمي..كلما أنكمش التفكير الديني السحري ، وكلما زاد فهمنا للعلم كلما صارت قراراتنا أصوب و أفضل وأحكم ..ولن يمر علينا دجل إعجاز علمي أخر يشرح كيف تتكلم النمله :

لقد قال القرءان نمله اي انثى ولم يقل نمل ذكر وقد اثبت العلم الحديث ان النمله أنثى عقيمه تقوم بخدمة ملكة النمل بينما "السيد" نمل( الذكر) لايظهر الا في وقت التلقيح. وقد اكتشف العلماء ان للنمل شيفرة خاصة للتخاطب بينها وقد اشار القرءان العظيم الى هذه القدره على التخاطب وخاصة أن دماغها يتكون من فصين مثل دماغ الأنسان ممايعنى ان به مراكز حسيه و تفكيريه وخطابيه ( منقول عن موقع إسلامي جاد جدا)

فسبحان الله الذي أودع سره باصغر خلقه.. أفبعد هذا تكفرون..يالملحدين






وسبحان الذى خلق في بلاد الرمال بشرا مثل هؤلاء..ومثل علاء الهويجل...بعقل نمله.


بن كريشان

* الهويجليون هم من يصدقون بأن هناك نمل يتكلم باللغه العربيه


0 comments: