فوائد صيام شهر رمضان

7:07 ص Crono 5 Comments

نصائح الدكتور كف الغزال..ستضعك على كف العفريت.






كل مايأتينا رمضان (لا اعاده الله علينا ولاعليكم ) كلما تغرق وسائل الأعلام من أذاعة وتلفزيون وصحافه ومنتديات الأنترنيت ومواقع لاحصر لها باللغة العربيه، في المدح والأطناب على هذه الفريضه ، فريضة الصوم.








وهكذا ففي رمضان هذا، وبما اننا في اول يوم منه هنا في إمارات الرمال المتحده ( ولا أدري أن كان مشايخكم في بلادكم قد أفتوا لكم بعد ببدأ الصيام أم لا) قمت بالقفز بين الياهو والقوقل متصفحا مواقع الأنترنيت العربيه و باحثا عما يسمونه "فوائد الصيام."

أكثر المواقع مازالت تجتر مقالا قديما نشرته اسلام أون لاين سنة ۲۰۰۰م لكاتب يعرّف نفسه بالدكتور:
شريف كف الغزال – استاذ جراحة تجميل. انا مستحيل ان أذهب للعلاج عند دكتور بهذا الأسم؟ ثم أن تخصصه جراحة تجميل ! فكيف يفتى في أمر الصيام؟ ماعلينا ..فالنستمع الى ملخص مما يقوله بسلامته د. كف الغزال.





يبدأ دكتورنا كعادة هذه المقالات بالحوقله والبسمله ثم يحصن نفسه بآيات الذكر الحكيم من" وكتب عليكم الصيام يا ابناء الذين لعلكم تتقون"..الى "كل عمل ابن أدم له إلا الصوم فهو لي وانا اجزي به"! ( أهلا وسهلا..يعني كل هذه الصلوات والزكوات الطيبات ليس لها فائده ولاتنفع مع رب الرمال، هو يريد منا الصيام بس)






طبعا لابد قبل أن يدلف في مقاله وكما جرى العرف الدجلي لابد من الاشاره أولا الى أنه كانت هناك مؤتمرات علميه حضر فيها بعض العلماء والأطباء الغربيين من غير المسلمين، والذين لازم غصبا على اللي خلفوهم يعترفون بأفضال الصيام الأسلامي ومعجزاته العجيبه. فيقول د.كف الغزال هذا أنه كان هناك مؤتمر عقد في مدينة الدار البيضاء بالمغرب ونوقشت فيه ۵۰ ورقة عمل من مختلف انحاء العالم تضمنت كثيرا من فوائد رمضان الصحيه. الغريب انها كلها ..ولاحتى ورقه واحده صغيره، قالت ان الصيام يضر أو يرفع الكلوسترول أو يؤثر على مرضى السكر..فكله تمام ياأفندي.

ثم يدرج تلك الفوائد القيمه:

۱- راحة لجهاز الهضم:

رمضان هو وقت الراحه والأجازه للجهاز الهضمي المسؤول عن استهلاك واستقلاب الطعام (شو أستقلاب بالضبط؟). ولتحقيق هذه الغايه فعلى المسلمين ان يعملوا بسنته صلعم ولايكثروا من الأكل عند الأفطار لأنه قال "ماملأ أبن أدم وعاء شر من بطنه". وطبعا لم ينس الدكتور كف الغزال ان يوصينا بأن نبدأ أفطارنا بأكل تمُيرات قليله، على سنة حبيب الله والذي أكتشف "له" العلم الحديث اليوم أن التمر له فائدة جله على الدماغ ( الأن فقط فهمت سر مُصاب المؤمن) ولابأس ببعض العسل. ونصح الدكتور ذيل الغزال كذلك بصلاة التراويح فكل ركعه تحرق ۱۰ سعرات حراريه..( قايسها بالمللي دكتورنا) طبعا لم يكلف نفسه بنصح مرضى السكر الذين سيكسر مستوى سكرهم بالدم ، حاجز الصوت بعد ذلك...لكن مش مهم فرمضان كريم





۲- نقص الوزن المعتدل:

خلال الصيام ينقص استهلاك السكريات وبالتالي فأن مستوى الكلوسترول ينخفض بالدم، ويأتي مخزون السكر من الكبد ( الكبد!!) بتفكيك مادة الجليكوجين وكذلك يحطم الدهون ( السكر يحطم الدهون!!) في النسيج الشحمي فينتج عنه نقص معتدل في الوزن لذا ، فله فائدة كبير لدى زائدي الوزن وكذلك مرضى السكر المعتدل.

٣- نقص مستوى الكلويسترول في الدم :

اثبتت دراسات عديده انخفاض مستوي الكلويسترول اثناء الصيام يؤدي الى انخفاض ترسبه على جدران الشرايين ، وهذا يقلل من الجلطات القلبيه والدماغيه. ويجنب أرتفاع الضغط الدموي وهو أثبات لقول د. صلعم من قبل " صوموا تصحوا"

٤- أستراحة الجهاز الكلوي:

بالطبع فكيف يستريح الجهاز الهضمي ولايستريح الجهاز الكلوي؟..مفيش حد احسن من حد. بينت دراسات عديده ( والكلام لدكتورنا المهبول) بأن أن عدم تناول الماء لحولى ۱۰ الى ۱۲ ساعه يوميا ليس ضروي أبدا بل هو أمر مفيد ان لانشرب كثيرا منه ( كان لازم اسمع كلام الوالده واروح كلية الطب..ماكنت أدري أن الطب عندنا مجرد كلام فارغ) لا اسمعوا هذه جيدا قبل ان تنبطحوا على ظهوركم من الضحك ، يقول د. كف الغزال " فتركيز السوائل بالجسم وزيادتها يحدث به جفافا" والله حكم طبيّه..هذا ليس دكتور كف الغزال..انه كف العفريت.




ثم يتابع د.دم الغزال قائلا: نقص السوائل يؤدي الى خفض ضغط الدم مما يفيد الشخص ذو الضغط المرتفع ( وماذا يحدث لذوي الضغط المنخفض؟)

وأخير ينهي مقاله بالخاصيه او الفائده الخامسه والتي لاعلاقة لها بالطب اصلا" فوائد تربويه و نفسيه". هذا المثال الذي اوردته عما يفعله هذا الدكتور وغيره من الكذب على الناس وعدم تحمل مسؤليتهم الحقيقيه كأطباء. ولكن في هذا العصر الأسلامي الذي تعيشه أرض الرمال فقد أختلط الدجل بالطب والعلم فصارت فوائد حبة البركه، اكبر بكثير من المضادات الحيويه ..و الحجامه أفضل من الڀنسلين.





أغلب الأطباء في ارض الرمال لايعتبرون هذه النصائح خيانة لشرف المهنه.

أن الناس البسطاء لايلامون على ما يفعلون بانفسهم في غياب نصائح طبيه صادقه في أجهزة الأعلام والمواقع، وفي وجود قصف مستمر لايتوقف من هذه المعلومات المغلوطه فليس من المستغرب أن تختلط الأمور عليهم.



السياسه التي يتبعها الأسلاميون هي سياسية اغراق أجهزة الأعلام بكل أنواعها بهذا الكذب حتى يغرق الناس في هذه المعلومات الخاطئه التي تصور لهم بأن صيام رمضان هو العلاج السحري لكل الأمراض والأوبئه في هذا العالم.

الصيام ليس ضارا فقط لصحتك بل هو اسوء طريقه لتقليل الوزن. تعلمت ذلك من احد المدربين الرياضيين الشخصيين. كان ذاك افضل مدرب تعاملت معه وقد سجل جسمي معه تغيرات كبيره في نمو العضلات حتى أنني غيرت من مقاسات قمصاني. النصيحه التي كان يقولها لي دائما هي" لاتجع ابدا..فالجوع يجعل جسمك يستهلك العضلات أولا قبل الشحوم". وكان ينصح بأكل وجبات صغيره كل ثلاث ساعات والأكثار من شرب الماء.

سأحاول أن اشرح لكم اليوم لماذا يتسبب الصيام مثلا بزيادة وزن الأنسان ؟ ولماذا على الأنسان ان يتجنبه؟




لقد كتبت السنة الماضيه مقالا عن هذا الأمر كان أساسه ان أقرب شيء لصيام رمضان هو حالة المجاعه. ولكن في مقال اليوم سأتناول هذا بشيء من التفصيل لدحض كلام د.بول الغزال و أمثاله من الكذابين.

صحيح أنه من السهل جدا ان تفقد الوزن عندما تصوم، ولكنه امر غير صحي ابدا ، وسيأتي بنتائج عكسية تماما. لايحتاج الأمر الى ذكاء لتعرف ان تجويع نفسك سينقص من وزنك..تأمل صور الناس في المجاعات وستعرف بنفسك. ولكن يجب عليك ايضا ان تعرف مالذي تفعله بنفسك اثناء قيامك بفريضة الصيام؟

عندما تجوع نفسك ( تصوم رمضان) فانت تحول دون قدرة جسمك على حرق الدهون. تذكر اننا بحاجة الى السعرات الحراريه لأنها وحدات الطاقه التي يستعملها جسمنا والطاقه هي مانحتاجه لنبقى على قيد الحياه.فعندما لاتأكل ( او لاتأكلين) فان جسمك المبرمج بالتطور يتحول الى سياسة هدفها محاولة البقاء على قيد الحياه. فيطلق سلسلة من عمليات مصممه لأبطاء استهلاك الطاقه لديك- فيقل استهلاكك للسعرات الحراريه. جسمك في الوضع المعتاد يريد ان تكون السعرات الحراريه المكتسبه مساويه لتلك التي استهلكت فيبدأ دماغك بأرسال اشارات الى الغده الدرقيه ان تبطء أكثر


يجب ان تعرف ان الدهون في الجسم هي مصدر تخزين الطاقه للمستقبل( ليس الأن) ، فهي أحتياط مخزون للطاقه، فجسمك سيقاوم بشده حرق هذه الدهون الأن في محاولة لأبقائك حيا من خطر الموت جوعا بقدر الأمكان ..فجسم يظن أن حالة صيام رمضان هي حالة مجاعيه. طبعا هذا ليس ماتحب أن يكون و لكن ، هو ما الذي سيحدث.

اجهزة جسمك الحيويه هي الدماغ والقلب والكبد وهي لاتستهلك الشحوم كطاقه، بل تحتاج الى الجلوكوز والذي يأتيها من استهلاك الكاربوهيدرات والتي تأتي نتيجة العمليه الهضميه ، فأذا –كما قال د. شعر الغزال استراح الجهاز الهضمي، فستتوقف تغذية هذه الأعضاء المهمه بهذا الجلوكوز..وهو خطرشديد لبقائك حياً ، فمالذي سيفعله جسمك مقابل هذا التحدي؟
سيقوم جسمك بأنتاج جلوكوز خاص به من داخله. ولكن للاسف ليحصل جسمك على هذا الجلوكوز يجب ان يبدأ بتحطيم الكتل العضليه لديك ويحولها الى أحماض أمينيه وبأستخراجها من بروتين عضلاتك حتى أن يتسنى أن يحول هذه الأحماض الأمينيه الى جلوكوز يغذي به دماغك..وهكذا تبدأ بفقدان كتلتك العضليه مع الصيام.

المصيبه الأكبر هي ان عضلاتك هي المحرك الحقيقي لجسمك. فهي التي تحرق الدهون لكسب الطاقه. فلديك الأن عضلات اقل مما كان..كما أن لديك سعرات حراريه اقل كل يوم بسبب الصيام.. فيبطيء جسمك في أحراق السعرات أكثر ..واكثر.





وطبعا لايستطيع ان يبقى الأنسان جائعا للأبد فسيأتي وقت الأفطار وستبدأ بأكل الطعام. ولكن لاتنس بأن قدرتك على حرق السعرات اصبحت اقل الأن، فتبدأ بأكتساب الوزن الذي خسرته بسرعه..ولكن السييء في الأمر انك تكتسبه بشكل شحوم الأن ، ولا يعوض ماخسرته من عضلاتك.

هذا يفسر سر الكسل والخمول الذي يصيب الصائم أثناء الصيام و بعد الافطار.. فتخيلعزيزي وعزيزتي مع أكل رمضان الدسم والحلاوه وتلك التمُيرات..كلها ستتجه الى مخزن الشحم في أجسامكم.

وهكذا وفي نهاية المطاف، وعلى عكس مايقوله د. كف الغزال فصيام رمضان لن يجعلك أنحف ..بل اسمن ، وزيادة الشحوم ستزيد بالطبع من أرتفاع الكلويسترول و معها فزيادة أحتمالات انسدادات الشرايين والجلطات القلبيه ستكون أكبر، وسيسبب ذلك أرتفاعا في ضغط الدم والسكر..ومع أقتراب موعد الأفطار ، فالندعوا للمسلمين بصيام مقبول.. وشهية طيبه..وسمنة مفرطه.


بن كريشان

هناك 5 تعليقات:

  1. اصحاب الموقع متخلفين ابواق للغرب خانوا انفسهم واختاروا طريق الهلاك . ,وحبيبكم إبليس في انتظاركم في نار تلظى...

    ردحذف
  2. عقولكم غبية أفكاركم بائدة همج في توجهاتكم تحرككم شهواتكم وهواكم وشياطينكم فبئس ماتؤمنون به.

    ردحذف
  3. حسبي الله عليك اسال الله ان يكشف سترك ويفضح امرك ويشفي قلوب قوم مؤمنين
    تصف حالة العضلات والجسم والاحماض اليس لما وصفت خالق ومصرف ايها الحيوان الملحد

    ردحذف
  4. أنا طبيب ...... و باين عليك لا تعرف شيء عضلات و مجاعة و....و.... كل شيء مقدر و كل شيئ بحسبان و مستحيل ساعات صيام تضر الجسم البشري بالعكس من دلك تماما .

    ردحذف
  5. شن هالبهايم!!!!!حالهم يبكي يا بن كريشان

    ردحذف