لَـعْنةُ النـُبـوّه

8:44 ص Crono 32 Comments



إنني اسمع صوتاً يحدثني


هل تسمع اصواتاً تتحدث اليك؟ اصواتاً مجهولة لايسمعها احدٌ غيرك؟ اذا كانت الاجابة بالنفي، فأنت انسان طبيعي وصحتك العقليه سليمه، لأن الذي يسمع اصوتاً كهذه يكون من المرضى العقليين. المصحات النفسيه تمتليء بهؤلاء الذين يسمعون و يتحدثون مع اصوات تكلمهم.

هل رأيت احداً من هؤلاء؟ ربما؟ أنا في صغري في العين شاهدت كثيراً من هؤلاء المجانين و المرضى النفسيين يهيمون في الشوراع قبل ان تلملمهم الحكومه و تودعهم في مصحات. كان هناك واحد منهم يتنبأ بأن مدينة العين ستغرق تحت البحر، مازلت اتذكر صوته عندما يغمضُ عينيه ويرصُّ عليهما وينطق بصوت يخرج عميقاًمن حلقه قائلاً وبعربية فصحى: "ستغرقكم امواجُ الله غرقاً..غرقا..غرقاً غرقا." كنا نضحكُ عليه صغاراً ونقلده وهو يقولُ غرقاً غرقا، بالطبع فالعين في قلب الصحراء واقرب شاطىء اليها يبعد مئة واربعين كيلومتراً.. هل كان من الممكن ان يكون هذا نبياً استهزأنا به وسيغرق الله العين بسبب ذلك؟ لقد كان يقولُ ايضاً بأن الديك القطري سيغلب الديك الاماراتي( تنبؤ صحيح فقد فاز المنتخب القطري على الاماراتي بعدها بسنوات فهل كان نبياً)…الحقيقه ان الرجل المسكين كان رايح فيها مانخوليا خالص.


عندما يأتينا رجل ويقول ان صوتاً كلمه وقال له اهدى قومك، ففي الغالب هو مريض وليس هناك من اثبات بأن مرسال المارسيل السيد جبريل الملاك التيربو ابو ١٢ جناح هو الذي كلمه. بعض الناس يقولون ان الملائكه تخاطب الناس، البعض يقول ان الجن يتكلم مع الناس والبعض الاخر يظن ان الشيطان يتكلم.. وهناك من الناس من يظنون ان الاشباح تتكلم معهم..في امريكا يدعي الكثيرين بأن كائنات فضائيه والفيس بريسلي يخاطبهم وبدون ان يشاهد ذلك احداً غيرهم ،الاقرب الى العقل؟ هو انهم مجانين وليسوا انبياء؟

ان هناك الاف من الناس تتعالج حول العالم من هذه الاصوات التي يسمعونها في دماغهم، يذهبون للاطباء النفسانيين والعصبيين. ان الانسان الذي يسمع اصواتاً كهذه انسانٌ مسكين ومريض وقد يكون خطيراً على الاخرين من حوله. قرأت مره عن امرأه قتلت اطفالها وقالت في المحكمه ان صوتاً قال لها ذلك..ظنته انه اليسوع سبايدرمان. وقد تسمع انت او انتي هذه القصه وتقولون ولكن لابد انها امرأة مجنونه ولكن..هل حدث شيء مثل هذا قبل الف سنة في بلاد الرمال؟


نعم واحد مجنون اسمه ابراهيم سمع صوتاً يقولُ له اذبح ابنك فراح الاخ فوق الجبل ليقتل ابنه بالسكين. الان تخيل لو طلع واحد ابراهيم جديد في هذا العصر..سندخله العصفوريه على طول. واحد ثاني في بلاد الرمال كان يسمع اصوات عجيبه من الملاك التيربو ثم يقرر بناء عليها مصائر الناس، اقتلوا هذا، واسبوا نساء تلك القبيله و اقطعوا يد هذا و عنق ذاك بالسيف..بناء على ماذا؟ صوت يتكلم معه..انه مثل صاحبنا المجنون غرقاً غرقا..طيب ليش الاول صار نبي والثاني مجنون؟
الفرق بينهما هو ان هناك ناس صدقوا الاول..بينما الثاني لم يصدقه احد. احياناً يضرب الحظ مع احدهم مثل نبيٌ جديد طلع قبل سنوات قليله في كينيا له اتباعٌ بالملايين يسمونه النبي آوور اقرأ عنه هنا في هذا الموقع المسيحي. هذا الرجل تنبأ بأن زلزالا سيضرب نيروبي ويدمرها، ولكن حدثت هزه بسيطه فقط فقال للشعب ان يسوع سبايدمان كان يحذركم فقط..ومن ثم اصبح له مليون من الاتباع. على الاقل فأن تنبؤاته افضل من تنبؤات صلعم فلماذا لانتبعه؟ فهو الاخر يسمع اصواتاً.


ان سر نجاح هؤلاء الانبياء هو وجود تجارب مماثله في الماضي. فصاحبنا غرقاً غرقا ( عفواً لا اعرف اسمه) لم يربط نفسه بالانبياء الذين سبقوه، بينما صلعم ربط نفسه و ذكر قصص انبياء سابقين، وهذه هي الخدعه، فإذا كان الانبياء يسمعون اصواتاً في الماضي، فلماذا لايسمع حضرته اصوتاً ايضاً، وطالما كان يبجلهم و يحترمهم فلابد انه يسمع نفس الصوت. انه ختم الموافقة على نبوته.
كيف تأتي بمصداقيتك كنبي؟ يجب ان تذكر الكتب القديمه وتقول انجيل، توراة، الزبور.. مصدقاً بما جاء من قبل، ثم تقص عليهم احسن القصص الكاذبه لتبنى سلطتك على اكتاف من مات من زمان، انه مثل الديكتاتور الجديد يمجد من قبله ليبني مجده هو..عبد الناصر وانور السادات، ستالين و لينين يتابعون مسيرة الثورة…ثم يأخذون المنحنى التالي.


هنا وبعد ان يشير هذا المجنون الذي يدّعى انه يسمع اصواتاً الى من قبله من المجانين الذين سمعوا ذات الصوت من زمان..يصبح من الكُفر انكار ذلك، حرام وستدخل النار حيث يكون الزبانيه جاهزين لك بأسياخ الكباب.
ان تاريخ البشرية مُضحكٌ وخاصة عندما ينجح هؤلاء المجانين في خداع البشر والوصول للسلطة و المال، او من يستغل قصصهم التي تتحدث عن سماع هذه الاصوات العجيبه. الرجال المجانين يسمعون اصواتاً في رؤوسهم..وكذلك الانبياء، مجانين مثلهم ولكنهم تمكنوا من اقناع الاخرين ان هذا هو صوتُ الله. هؤلاء المجانين الذين يسمعون اصوات في رؤوسهم ونجحوا في نبوتهم لهم شخصيات كاريزميه توثرُ في الناس السُذَّج.
بعد ان يموت هذا النبي، والذي نجح الى درجة معينه في العيش براحه وحظي ببعض المكتسبات يأتي دورُ السياسي الذي كانوا يسمونه عندنا السلطان او الخليفه، الذي سيوظف له راوي القصه، فيعظمها لهؤلاء السذُّج..يحولها الى دراما..يسميها السيرة النبويه، الام المسيح..يستنبط منها احكاماً يسميها الفقه والشريعه واللاهوت، ثم تتحولُ الاحكام الى قوانين، تعاقبُ من يخالف اوامرها..واوامر السلطان بالطبع.

ولكن قد تتساءل..لماذا صدّقَ الناسُ في الماضى هؤلاء المجانين؟ الاجابة ابسط مما تعتقد.
في الماضي لم تكن هناك وكيبيديا، لم يكن هناك تعليم، لايدرك الناس كيف يفرقون بين المعقول والخيال، لم يكن هناك علمٌ كما نعرفه اليوم يستطيع ان يقدم لك اجابات..كان اعتماد الانسان في الماضي على الكاهن، على النبي، على ابراج الحظ، على خرافات ليفهم مايحدث من حوله..خلني اعطيك مثال، القرءان يتكلم كثيراً عن الظواهر الطبيعيه اليس كذلك؟ يحاول ان يفسرها للعربي المسكين الذي يعيش في هذه الصحراء الكبيره بدون غوغل اليس كذلك؟ صح ولكن كيف يفسرها..هنا السر؟ الزلزال..عقاب، المرض..اختبار، القمر والنجوم، روزنامه وبوصله..انه امر مثير للسخريه فعلا عندما تقرأ تفسير القرءان لظاهرة حدوث الليل والنهار..حيث لم يتمكن كاتب القرءان من ربط الظاهره بالشمس كنجم مضيء فوصف الليل والنهار كشيء منفصلٌ تماماً عن الشمس. لقد تخيل صلعم ان الليل والنهار هما بطانيات..يأتي الليل فيغطي النهار..ثم يأتي النهار فيكشف الليل..ياله من تفسير علمي خطير.


لاتمد تفكيرك كثيراً..لاتشغل بالك بقصص عبد الدايم كحيل (ماما الاعجاز العلمي) ولا زغاليليو افندي..القصه بسيطه، لم يكن هناك عُلماء ولا عِلم..لقد كان عَالماً قديماً يحكمه الكهنه والمشعوذون والمتنبأون (انبياء) ذوي اللحى الطويله..لهذا صدق الناس المجانين.
وهنا سيتساءل واحد ثاني ويقول، ولكن كل هذه القصص، التي يرويها القرءان، وعرفها النبي..ومكتوبه في الانجيل والتنبؤات..فأقول ارتاح، خذ نفس …اشرب لك كاس بيره وفكر معي. الايوجد كُتَّاب لقصص الخيال، يكتبون سيناريوهات خياليه لم تحدث ابداً…هذه القصص، ليست الا ذلك. مؤلفين وكتبة سيناريو اشتغلو عليها يا صديقي و صديقتي عبر السنوات. واحد مجنون يسمع اصوات+ ملك سلطان خليفه+راوي قصص وكاتب خيال= دين
قصة الملك ارثر او قصة جان دارك في تحرير شعبهما من الاحتلال..هي قصة النبي موسى..قصة موسى مع الخضر (الياس) في سورة الكهف هي قصة شرلوك هولمز..نجاة موسى من القتل على يد المصريين بوضعه في تابوت في نهر النيل..هي قصة نجاة سوبرمان في مركبة فضائيه اطلقها ابوه من كوكب كريبتون الذي تنبأ بإنفجاره.

قصص وقصص من الخيال..تُبنى على تنبوات مجانين سمعوا اصوات..ثم مع القدم، تصبح مصادر موثوقه، جاءت من الفضاء الخارجي حيث يعيش الله ..ذاك الإله الخائف المختبئ الذي يدوي صوته في عقول المجانين فقط.

استيقظوا انهم يكذبون عليكم

بن كريشان

هناك 32 تعليقًا:

  1. الرفيق العزيز ..
    انا صاحب مدونة زندقة ..
    وارغب با الحصول على نسخة من مدونتك لأرشيف بن كريشان لنشرها فى مدونتى ..
    هل تقبل ..
    انا مستعد لاى ثمن .. كان ..
    بدل الطريق التقليدية المملة والمزعجة ..
    شكرا لك

    ردحذف
  2. ما فائدة عمل نسخة مقابل ( اى ثمن .. كان .. ) حين ان المدونة معروضة بدون اي اعلانات !

    ما هدفك ؟
    اذا كنت تريد نشر المدونة حتي لا يحرم قراء بن كريشان من مواضيعه فما عليك الا وضع لينك في مدونتك
    لا اعلم ماذا تريد و لكن ارجو توضيح الهدف من النسخ

    تحياتي

    ردحذف
  3. اعتذر عن التأخير
    الرفيق العزيز
    كل هدف هو الحصول على نسخة من الارشيف وعدم ضايعها والمحاولة فى نشر ارث الرفيق بن كريشان
    ما رأيك اخى العزيز ..!

    ردحذف
    الردود
    1. لو سمحت شنو تقصچ من (ارث ) یعنی بن کریشان مااااااااات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      حذف
  4. في الحقيقة يا اخي الامر مجهد جدا
    لقد قمت بادخال 500 capatcha حتي استطيع من ادخال هذا الكم من المواضيع الي المدونة
    فالامر لا يحتاج نقل 500 موضوع مجرد ضع رابط للمدونة عندك و تكون قد ساهمت في نشر المدونة
    علي جميع الاحوال اذا ضاعت المدونة استطيع استرجاعها مرة اخري بنفس الطريقة فلا تقلق من هذه النقطة ايضا

    اشكرك علي اتمامك
    وتحياتي لك

    ردحذف
  5. حقيقة اذا كان الامر كذلك فماتفسيرك للأتي
    رؤية منام وتحقيقها في الواقع
    الله سبحانة وتعالى جعل لكل شيء دليل ومن انفسنا فجعل الصحوة من بعد المنام احدى الادلة على الحياة بعد الموت
    وجعل الرؤيا احد الادلة على صدق النبوة والتنبوء بالمستور
    فأنت لاتعلم الغيب حينما رأيت في المنام رؤيا فكيف اتك وكيف تحققت على وجه الصدق
    ولكنك كالاعمى بل انت الاعمى حينما تجهد وتقاتل من اجل نظرية الالحاد

    ردحذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

    وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ



    _سورة الحج آية 27_



    الدليل الاكبر من فريضة الحج



    لطالما تساءلت كلما مررت بهذه الآية فيم يفكر المعارضون لرسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

    حينما يقرأون هذه الاية الكريمة؟

    حاولت ان اضع نفسي مكانهم واقول ان النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم مجرد مدعيّ للنبوة وليس بصادق

    ولكن سؤال يلح عليّ بقوة هذه المره حين أقرأ هذه الآية وأرى جماعات من الناس يأتون للحج من كل بقعة من بقاع الارض ومن اماكن بعيده

    كيف عرف النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ان هناك جماعات من بلدان بعيده سيأتون للحج

    ( يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ)

    لاحظ الفعل المضارع والذي يدل على الاستمرار

    أليس هذا بعلم الغيب الذي لا يعلمه الا الله تعالى وحده

    اذا فهذا احدى الدلائل الكبرى الذي يخبرنا به القرآن على صدق رسالى نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

    ردحذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم

    وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ

    _سورة الشرح آية 4_



    الرفع من ناحيتن:

    اولاً معنوية

    ثانياً حسيه

    اما المعنوية فنشاهد الآن كيف ان المسلمين الذي يصلون تقريبا ربع العالم وهم في تزايد يكرمون النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ويذكرونه بأقوالهم وافعالهم ويمجدونه

    اما من الناحيه الحسيه فعليك ان تحكم انت بنفسك

    على مدار الارض وفي كل ساعة بل كل دقيقة يرتفع صوت الاذان مناديا بالصلاة

    أشهد أن لا إله ألا الله أشهد أن لا إله ألا الله

    أشهد ان محمد رسول الله أشهد ان محمد رسول الله

    فإذا انتهى المدينة الفلانيه من الاذان بدأ الاذان في بلد آخر وإذا انتهت من الثانية بدأت الثالثة وهكذا

    ان استمرار الاذان منذ زمن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حتى زمننا الحاضر والى المستقبل ايضا

    بالاضافة الى استمرارية الاذان على مدار الارض لهو دليل على صدق القرآن

    فأين معاديون الاسلام عن هذا الدليل الحي؟

    ردحذف
  8. بسم الله الرحمن الرحيم





    وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين

    _سورة غافر آية 60_


    التوجه الى الله تعالى بالدعاء وحصول الاجابة دليل على وجود الله تعالى وانه يسمعنا ويرانا

    وهذا الامر (اقصد اجابة الدعاء ) حصل لكثير من المسلمين بل كلهم وان لم تحصل الاجابة في بعض الحالات فهذا لأن الله تعالى يعلم بأن في مصلحتنا عدم اجابة هذا الدعاء (مثل الزواج من شخص معين) او تأخير اجابة الدعاء او ان يكون الدعاء لأمر غير صالح (مثل قطع الرحم) او ان الانسان غير متوجه بقلبه لله تعالى او ان ذنوبه تمنع الاجابه

    ولكن ترى كثير من المسلمين قد أُجيبوا دعواتهم ولو كان امر صغير

    هنا نجد في هذه الآية الكريمة دعوة لكافة المسلمين بالتوجه الى الله تعالى وطلب حاجاتهم المستعصيه عليهم وسيتفضل الله تعالى بإجابة دعوتهم

    وهنا اطرح سؤال على منكري الاسلام والقرآن الكريم

    كيف عرف النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ان دعاءهم مستجاب ؟

    أليس هذا دليل على صدقه وان القرآن هو منزل من الله تعالى

    ردحذف
  9. بسم الله الرحمن الرحيم

    وَالَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ رِئَاء النَّاسِ وَلاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَن يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا فَسَاء قَرِينًا

    _سورة النساء آية 38_

    التصدق على فقراء من الامور الضرورية لبناء مجتمع انساني متكامل ومتوازن

    وان كان الانسان ذو اخلاق عاليه وشعور متيقظ فهو سيفكر بالفقراء ويساعدهم ولن يكتفي بهذا بل سيطلب من الاغنياء وميسوري الحال ان يتصدق على الفقراء ولكن لا يقول لهم بالاضافة الى التصدق ان لا تطلب السمعة

    فطلب السمعة وحب الظهور من الامور القلبيه الغير مكشوفة بالاضافة الى ذلك

    ان تقنع شخصا ما بفعل الخير ويقتنع فسوف لن تهتم ان كان هدفه هو الرغبة في الله تعالى (ان يكون مؤمنا ) ام هدفه هو حب الظهور

    فالمهم عندك هو تحقيق هدفك في مساعدة الفقراء

    ولكن في هذه الآية الكريمة لا تكتفي بذلك بل تطلب صفاء القلب والايمان بالله تعالى واليوم الآخر

    وهذا دليل على ان القرآن منزل من الله تعالى وان النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو رسول من الله تعالى

    فأين متهميّ نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالادعاء

    اين هم عن هذا الدليل العظيم؟

    ردحذف
  10. بسم الله الرحمن الرحيم




    _سورة النساء آية 102_



    وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا



    مااعظم هذا الدليل على صدق رسالة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم

    لنأتي الآن الى سبب كون هذه الآية من الآيات الدالة على احقانية ديننا الحنيف ؟

    ان ارتباط الانسان بربه وهو في اصعب الظروف واخطرها على حياته لهو دليل على إيمانه القوي بربه

    لنفترض ان النبي محمد صلى الله عليه وآله ليس ألا مدعيّ للنبوة كما يقول المهاجمين

    فأجيب عليهم بهذه الاية بأن كيف لمدعيّ نبوة يرتبط بربه ويقوم للصلاة وهو يعلم بأن العدو محيط به وينتهز أي فرصة للنيل منه

    أليست الصلاة تقتضي ان يكون متجها لجهة واحده منغمس في مناجاة الرب ولا يعلم مايدور حوله اثناء صلاته لربه

    فإن كان يريد ان يوهم الناس بعبادته لله ..أليس من المفترض ان يوهمهم في وقت السلام وليس في وقت الحرب واحاطة العدو به

    ان من يصلي لله تعالى في مثل هذه الظروف الصعبه ليس الا مؤمن بربه عالم بعظمته ومدرك بأن الله تعالى هو القادر على الدفاع عنه وحمايته

    يبقى سؤال هذا

    لماذا قُسم المصلين الى قسمين وليس دفعه واحده؟

    هنا تأتي الاجابة ان الله تعالى يعلم بمدى ضعف الانسان ولهذا نرى ان الله تعالى امر المسلمين بالاقتسام الى فئتين ليأمن على حياته ويؤدي فرض الصلاة

    بينما الرسول الاكرم يقيم الصلاة مرتين للمصلين الدفعة الاولى والدفعه الثانيه

    أليس هذا يدل على صدق رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وآله وانه ليس مدعيّ كما يقول البعض

    ردحذف
  11. بسم الله الرحمن الرحيم

    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ

    _سورة آل عمران آية 144_

    ان تركيز النبي وإصراره على مكافحة تقديس الفرد وعبادة الشخصيه آيه آخرى من آيات صدقه ودليلا على آخر يدل على حقانيته لأن قيامه ودعوته لو كان لتفسه وبهدق تحقيق مصالحه الشخصيه للزم ان يعمق في الاذهان والقلوب هذه الفكره ويزيد من توجيه الانظار الى نفسه وان جميع الاشياء في هذا الدين مرتبطه بشخصه بحيث اذا غاب عنهم ذهب وانتهى كل شيء ولكن القادة الصادقون كالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم لا يفعلون مثل هذا ابدا

    (اقتباس من تفسير الامثل الجزء الثاني صفحة 480)

    لقد اذهلتني هذه الية الكريمه ومافيها من معاني عظيمه

    ان مما يؤكد صدق النبي صلى الله عليه وآله وسلم هذه الآيه ومثيلاتها من الأيات

    ( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ)

    _سورة الزمر آية 30_


    (وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد افان مت فهم الخالدون )




    _سورة الانبياء آيه 34_

    ونجد في آيات آخرى التذكير بكون النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم بشر وهذا يدل على ان النبي غير متكبر





    (قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي انما الهكم اله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا) _سورة الكهف آيه 110_

    وهذا آية على صدق رسالته فهو لم يدعو لذاته الشريفه ولم يدعو لعبادة شخصه

    بل لعبادة الإله الواحد الأحد الله تعالى

    أليس هذا دليل على صدق رسالته؟

    ردحذف
  12. "اجابة الدعاء"
    لو فعلا الدعاء بيستجاب له كان زمان فلسطين اتحررت بسبب دعاء ملايين المسلمين في كل صلاة جمعة لمدة ستين سنة

    "رؤية منام وتحقيقها في الواقع"
    انا عمري ما حلمت حلم و بقي واقع و اشك ان ده حصل لسيادتك
    واضح ان سيادتك متابع برامج تفسير الاحلام
    علي جميع الاحوال لو حلمت حلم و اتحقق هبقي اؤمن بربنا ساعتها
    و بصفة عامة الاحلام كدة كدة لها تفسير علمي و ليست معجزة كما يتدعي محمد او غيره

    "موضوع الحج"
    تقول انها معجزة ان القران توقع ان الناس ستأتي من كل بقاع العالم ليحجوا
    *قليل من المحللين السياسيين قالوا ان الشعب المصري سيثور و فعلا حدث هذا بارغم ان احتمال هذا كان صغير
    فهل هذا يجعلهم رسل ؟

    كل ما في الامر ان محمد توقع ان رسالته ستنتشر و اذا قرأت لبعض متدعين النبوة ستجد لهم مقولات متشابهة
    و ايضا نجاح رسالته ليست دليل علي انها صحيحة لأن هناك الكثير من الاديان ليست صحيحة و منتشرة في العالم كله مثل البهائية و البوذية الخ...

    "النبي غير متكبر "
    بوذا ليس متكبر ايضا

    "أليس هذا دليل على صدق رسالته؟ "
    لا طبعا ليس دليل كافي
    اذا كنت مؤمن بسبب هذه الاسباب فاعلم انك علي اول طريق الالحاد
    تحياتي لك

    ردحذف
  13. بن كريشان اقض ما انت قاض انما تقضي هذه الحياه الدنيا
    افعل ما يحلو لك وما شئت كذب بالرسل افجر وسب الانبياء العن الله عز وجل لعنك الله اينما كنت
    فلك يوم ولك ميعاد ولك ساعه فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعة ولا يستقدمون
    لن اعرض عليك التهديد او الوعيد ولا اقول لك تبت يداك
    ولكن ساقول لك لا تستعجل ستري كل شئ بام عينك عندما تحين ساعتك عندها سوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون لن ينفعك شيطانك الذي يجلس بجانبك ولا تراه ولن ينفعك عقلك الذي تؤمن به ولم تراه فنار جهنم لا تشبع وعذاب الله لا ينقطع

    ردحذف
  14. الله يعطيك الغافية.... اقتعتني .... ضايل قدامك مليار و نص مسلم تقنعهم ههههههههههههههههههههههههه و رسالة الى كل ملحد .. لا تهرب من الواقع بكفرك, فرعون اعرض عن كفره قبل ان يموت و ندم ساعة لا ينفع الندم هل تعلم لماذا, لانه راى الحق و لكن تاب في الساعة التي لا تقبل فيها التوبة

    ردحذف
  15. اريد ان اقول لك شيئا ... اذا اردت ان تكفر بالذي فطرك وخلقك وشق سمعك وبصرك , فلا تأكل من رزقه ولا تمشي في مُلكه واذهب حيث لا يمكن ان يراك , اطمئن كما تشاء في هذه الدنيا وقل ما تشاء فيها , فسوف يأتي هذا اليوم الذي سوفف ترد فيه الى عالم الغيب والشهادة وسوف يُنبؤك بما كنت تعمل وتبطش افتراء عليه

    ردحذف
  16. Ben!!! where the hell are you?

    ردحذف
  17. سيأتي يوم تندم فيه حيث لا ينفع الندم ويقلب الكافر يديه على ما قدمت وستؤمن بالله ولكن بعد ماذا

    ردحذف
  18. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،الحمد لله ، عقلك هو اللي نايم و باين انك جبان من نشرك كل مواد الإلحاد و عدم اظهار نفسك انت حالك حال البهيمة تاكل و تشرب متى شئت و الله انك مسكين "عبد لشهوتك" و انت تعلم ذلك يعنى في قرارة نفسك الله لا يكثر من امثالك ، قال الله في امثالك "أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون " تدري ليش هم اضل لان البهيمة ما عندها عقل لكن انت عندك و ترى الملحد ما يشغل عقله بل يشغل عاطفته و هواه يعنى الإلحاد غالبا تاتج عن امراض نفسية الله يحفظنا شغل عقلك لان العقل هو دليلك و مرشدك نحو من صنعك يعنى كل شئ مصنوع له صانع حتى القلم كيف الكون و احنا اصبح لنا وجود من دون موجد ، منطقيا فهمني لو تفضلت ، و كيف للفوضى ان تنشئ النظام فهمني تقولي المادة اي الكون انشأ نفسه اذن الكون هو اله مادي و غيبي يعني في الأخير نسلم بوجود اله افضل الها غيبيا هو الاول لا اول قبله حاول التعقل ليس التصور لانك منذ ولدت لاتعرف اول لا اول قبله وبما انك كنت مسلم دعني انعش ذاكرتك "ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون " تدخل جهنم عشان هوى نفسك عشان بيرة انت ادرى بسقاطتها و انت اعلم بما تفلعه لك بعد ما تصحى و كلك الم و بؤس ولا عشان نساء، مادمت حيا تستطيع العودة ان شاء الله اذا هداك الله ما زال باب التوبة مفتوح و لكن من يضلل الله فلا هاد له ، شكلك غلبان الله يهديك شوف هذون لعل الران اللي على قلبك يزول http://www.youtube.com/watch?v=CIJBSepzHcw&feature=endscreen&NR=1 ممكن تكمل مشاهدة الفيديو لانو ممكن يغير حياتك وشكرا لانك جددتلي ايماني بالله بعد ان نقص و في الاخير الحمد لله

    ردحذف
  19. أولا كلامك غير مقنع أبدا ....

    قرأته على ابن اختي عمره 6 سنوات

    وقال عنك مجنون

    وكاد أن يشتمك ولكنني قلت له لا تشتم فالمسلمين ليسوا بسبابين ولا لعانين

    لم أقرأ كلامك عليه لأني تأثرت بكلامك
    فكلامك لم يزيدني الا ايمانا وحمدا لله وتعظيما وتبجيلا لرسله وكتبه السماوية


    ولكن قرأته كي أختبر مدى تأثير كلامك على غيري

    فوجدت أن الطفل اللذي لم يقرأ القرآن بعد
    ولم يسمع قصص الأنبياء
    ولم يتعلم الأحاديث
    ولم يتعمق في الدين بعد

    لم يقتنع بكلامك بل رفض كلامك ووصفك بالمجنون

    فأنا الآن الحمد لله بتٌ مطمئن على العقول النظيفة



    أما بالنسبة للمجانين ... أو المختلين عقليا ... أو المرضى النفسيين

    حتما سيصدقوك فتكون الطيور على أشكالها وقعت

    ردحذف
  20. للمره الثانيه لا أرى الا فكر سقيم مشوش وغير منطقى!!

    أستاذ ابن كريشان او تظن نفسك الذكي النبيه الوحيد في العالم؟؟

    هل تظن ان المجانين لم يظهروا الا حديثا؟ هل تظن ان القرشيين والرومان والفرس لم يروا مجانيين من قبل؟
    هل تظن أن قريشا ما كان بها مجنون واحد؟
    وهل تظن ان ما تقوله اليوم عن محمد لم يخطر ببال أحدهم؟
    وهل تظ ان محمدا حينما قال انا نبي ضرب معاه الحظ و العرب أخذوه بالاحضان؟!! هههههه
    ألم يعاني محمدا طوال عمره ودبرت المؤمرات لقتله و الفتك به؟ بل وعرض عليه الملك والاموال ولكنه رفض ونئى بجانبه

    هل تعلم متى ظهرت أول ترجمه للكتاب المقدس باللغه العربيه؟ وهل تعلم انه في عصر محمد لم يكن يوجد ولا نسخه واحده منه باللغه العربيه؟
    ولهذا كل ما ارادوا ان يختبروا صدق نبوته سألوه عن اخبار من سبقوه فلما كان يخبرهم كان يتملكهم العجب واتهموه بانه مصاحب للجن او ساحر
    وانتبه جبدا الى حقيقه انه كان أمي لا يعرف القراءه ولا الكتابه تعلم ساعتها ما الحكمه من ذلك

    ردحذف
  21. *** اللهم لا تؤاخزنا بما فعل السفهاء منا *** انك لا تهدى من احببت ولكن الله يهدى من يشاء ***

    ردحذف
  22. على فكره ممكن يكون الصوت الى بسمعو وببنى عليه النبوه يكون حد من الجيران بيهزر او قاطع طريق عايش فى الكهف وخايف عليه فقال اهزر معاه

    ردحذف
  23. أكبر دليل على انك تعلم بوجود الله وتنكره .... هو حقدك عليه وكرهك له ( فإن كنت عاقلا حقيقة فكيف تكره شيئا ليس موجودا ... كما تدعي . .)
    وان كنت تريد انقاذ الناس الاخرين من الوهم الذي تعتقده ... فإسأل نفسك ... هل مليار شخص كلهم اغبياء وانا الذكي بينهم .... هههههه ... تافه

    ردحذف
  24. يا كريشان عندي عدة اسئلة قد تفيد معتقدك .
    اولاً هل من الممكن ان تحتاج شيئاً غير موجود
    ثانياًاليس فاقد الشيئ لا يعطيه
    ثالثاً هل انت واجب الوجود او ممكن الوجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  25. يا مسكين !! تعتقد بأنك ذكي ومفكر ومتنور !! سيأتي اليوم الذي تنتهي فيه أنفاسك وتبلغ روحك الحلقوم !! ويتركك أهلك وأحبابك وأعوانك حينها دع إلحادك ينفعك !! ولو ان زعمك الباطل حق مثل ما تتدعي أمنع عن نفسك الموت حين يأتيك كما تريد يا مغرور (فادرءوا عن أنفسكم الموت ان كنتم صادقين) ولكن هناك رب وإله شاء وتحداك يا ملحد (إنك ميت وإنهم ميتون)!! أين كنت قبل عدة سنيين (هل آتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شئيا مذكورا) لم تكن ولا شي يذكر.. من نطفة قذرة الى جيفة نتنة.. لم يكن لك سن يقطع ولا يد تبطش ولا رجل تسعى طفل صغير بلا حول ولا قوة فحنن عليك والديك ورباك وغذاك حتى عندما اشتد عودك وقوي ظهرك ونطق لسانك بارزته بالالحاد والتكبر والعناد فيا سبحان الله ماأحلم ربي على من عصاه..

    ردحذف
  26. المتدينيين ليسو لعانين او سبابين( يا سلام سلم) و ليسو جهلة و قساة و ليسو كذابيين سراقين يا حضرة الافاضل لو كان مليار و نصف كما تقولون لما احتجتم الفردوس سماوي لكانت الجنة على الارض (الفانية) . عندما تقولون ان ربكم حليم، سريع العقاب،الغير محتاج الى البشر بشئ ، المحب للدعاء (كحاكم او طاغية) موجود فلما خجله من الاطلال عليكم و التكلم جهارا نهارا اهو مصاب بمرض جلدى مثلا اقعده عن الظهور ام هو كما الافلام كالشرطة تاتي دائما متاخرة و على فكرة هناك اكثر من اربعة مليارات اخريين على هذه المخروبة فليس الاكثرية دليل على المصداقية

    ردحذف
  27. بسم الله الرحمن الرحيم
    وصل الله وسلم على رسوله الامين..
    اخينا فى الانسانيه بن كريشان
    اولا احب اهنيك على كميه المغالطات والتناقضات فى كلامك فكما تحاول ان تقنعنا بما تظن فاعتقد انه لامانع من اقناعك بما نعتقد.
    سوف احدثك باسلوبك الركيك وطريقتك المتهكمه
    سافترض انك انت مدعى نبوه مجنون وتمشي بالطرقات تتحدث عن نبوتك وتفرض سيطرتك عاى الناس وتروي عليهم القصص والحكايات وتخضعهم لسلطانك فما نوع الجنون المقصود هل هو جنون يغيب العقل ؟ فلو كنت مغيب للعقل فكيف لم يلاحظ قومك جنونك بل كيف استطعت نطق هذا الكم من الاكاذبب ولم يلتفت البها احد ؟
    وكيف لمجنون ان يتحدي عقول اقوام وجماعات مختلفه مثل اهل مكه واهل المدينه وغيرهم ؟ ويفرض سلطانه عليهم ويغبر دينهم وعقيدتهم المنوارثه؟
    ثانيا انت مدعى نبوه فهل سوف تلقى بالفضل كله لاحد سواك ؟
    فتتدعى وجود اله ورب وانت مجرد مرسال له كما تقول؟ وسوف تقول لاتباعك ومريديك انك مجرد بشر وانك ميت وانك لست عليهم بمصبطر ؟ ومع ذلك سوف يظلوا يتبعوك وينصتوا لك؟
    واذا افترضنا ان عرب شبه الجزيره بدو رحل ضائعى العقول فما جعل دول بالكامل لاتعرف اللغه العرببه ان تدين بدين لايمت لهم بصله على سبيل المثال باكستان و الهند ومايزيا و البوسنه و البانيا و افغانستان و الجمهوريات الاسلاميه فى روسيا وملايين من البشر فى جميع انحاء العالم.
    ذكرت ايضا فى مقال اخر ان سبب ايمان الغربيين ظاهرة تكدس الزوجات فى الاسلام ولكن هل هم بحاجه لتكدس الزوجات؟ فيمكن للرجل منهم جمع اكثر من عشيقه فى وقت واحد بدون زواج و تكاليف.
    ايضا ذكرت ان سبب دخول الناس فى الاسلام هو وجود خمور ونساء بالجنه . وان هذه الطريقه التى يجذب بها الانبياء اتباعهم.
    والاجابه سهله فالله سبحانه خلق الشهوه اتجاه النساء ثم قنن على المسلم هذه الشهوه ليس لعيب فيها ولاكن لاختباره وهل سيتنازل عن مايحب من اجل الله .فطبيعى عند انتهاء الاختبار ان يفك هذا التقنين .
    مثل تقنين شهوة الاكل عند الصيام للاختبار وعند انتهاء الصيام او الاختبار يحق لك العوده لما تشتهيه .
    هذا والله ورسوله اعلى واعلم

    ردحذف
  28. سؤال لبن كريشان الفذ ..اذا كانت لك حياه واحده وسوف تنتهى فلماذا تهدرها فى اقناع غيرك بتغيير معتقادتهم ؟
    اليس الافضل ان تستهلكها في شيء تحبه ويمتعك ؟
    ام ان هناك فؤائد وعوائد مالبه من هذا العمل ؟
    فكما اعلم ان ليس بمعتقداتك ان تفعل شيء لوجه الله كما يفعل المسلمون الذين ينتظروا الثواب فى الدنيا والاخره!! فلماذا تفعل انت هذا ولا تجاوبنى بحبك فى تخليص العالم من الجهل والدين على حد قولك ..فوقتك ضيق لن تستطيع ان تقنع مليار شخص ..افليس المتطقى ان تقضي وقتك فى الاستمتاع بملذات الحياه الفانيه؟ او سبتردد فى ذهن البعض ان هناك غرض فى نفس بن كريشان وقد يكون مادي !!!

    ردحذف
  29. من يدعي النبوة إما أن يكون أصدق الصادقين وإما أن يكون أكذب الكاذبين
    ولنتأمل في حياة النبي ﷺ قبل النبوة وبعدها، هل كان معروفا بالكذب أو اتهمه قومه بالكذب؟
    حينما جمعهم وقال لهم: لو أخبرتكم أن خيلاً خلف هذا الوادي تريد أن تغير عليكم، أكنتم مصدقي؟ قالوا: نعم، ما جربنا عليك كذبا
    وفي سؤال هرقل لأبي سفيان: هل كُنتُم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟
    فقال أبو سفيان: لا
    فقال هرقل: أنه ما كان ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله..

    ردحذف