هلوسات رمضانيه



اليوم السبت ثاني أيام اجازتي الاسبوعيه ولكنه مع اقتراب العشر الاواخر تزيد الهلوسات المرتبطه بالصيام ..أمى صائمة و مريضة و تسأل ان كان الفيكس يفطر؟ عبد الكريم الطباخ بعد ان سمع بأنفلونزا الطيور.. صار يقدم لنا وجبات الدجاج مع كل افطار، اليوم هوالسابع و طبق الافطارهوالثريد*..وبالدجاج ايضا ! ربما لزيادة فرص أصابتنا جميعا بالفيروس و التخلص منا للأبد ، اما محمد السائق فهو بالعاده يبدل لي سياراتي كل ويك اند في الكراج ، ففي بداية الاسبوع اللاندكروزر في الامام، و المرسيدس في الخلف ، و العكس في نهاية الاسبوع، وذلك لأنني احتاج احيانا اثناء العمل ان اقوم بزيارات لمواقع خارج الطرق المعبده . . وقد ظننت انه نسى ان يفعل ذلك هذا الاسبوع لأنه مسطول هو الاخر بالصيام...و لكن صبرا بتييكم* السالفه

أما الاصدقاء فقد انضم الي شلة المشيشين شاب جديد اسمه نايل النايلي.. و سبحان رب بلاد الرمال الذي جعله اسم على مسمى.. اتنيلت الجلسه بحضوره ....كيف يسمى الاباء ابنائهم هكذا في العين ؟ لا أدرى.. فقد قابلت واحدا مره اسمه شامس الشامسي و أخر اسمه حارب الحربي.. هل اسمى ابنى مثلا : كارش، ليتوائم مع اسم القبيله؟.. هلوسات عيناويه..اما نايل هذا فقمة التخلف الفكري ، مستوي اعدادي، شوية فلوس و ثقافة جرايد..اضف الي ذلك ثقالة الدم و اصابته بالهلوسه الرمضانيه..احاديثه و نقاشاته طراشيش غير مترابطه

وان تسليت بمشاهدة الفضائيات العربيه اصابك الضجر و الملل و خاصة عندما تقول المذيعه اللبنانيه ناخد بريك مع الاعلان و هنا ، ينط عليك شاعر قبائل اخوان بنى عجلان ..و شماغهم السحري العجيب... بروجيه

اتصلت بأهل دبي و قلت لله اجعلوا لي آية فأتيكم زائرا..فقالوا لي ان آيتك ان تنضم الي شلة لنا تشيّش على بلوكنة احد المقاهي، في مركز التسوق المسمى..وافي ، وقال لي وليد حياك بن كريشان، فهناك اصحابنا مروان و محّمدان..و رهط من البنات الحسان.. فشكرت وليد .. و صاحبته جنين.. ذات القد الفريد ..فهاهي سهرة ليس فيها دجاج ..ولا ثريد

فقلت لأمي انني ذاهب للأفطار في دبي..وبدلت ثيابي و بحثت عن مفتاح المرسيدس فلم اجده..ثم تفاجأت في الكراج بأن محمد عكس السيارات.. قبل ان يذهب الي المسجد و يعتكف في غيبوبته اليوميه قبل الاذان..شو فيه هذا المسطول مابدا اسبوع العمل بعد !! ويبدو انه اخذ معه مفاتيح المرسيدس الي المسجد..كيف اقابل الحسان المزايين في مدينة دبي ..بلاندكروزر! الوقت يمضي ولكن مالعمل ، موبايله مغلق المفاتيح الاحتياطيه في التجوري بغرفة امي، وهي نائمه و بابها مقفول.. ..لولا خوفي من لومة اللائمين و على رأسهم امي..لدخلت المسجد و نشعته نشعة* او خشعة.. لا يهلوس بعدها ابدا

لم يكن لدي حيلة..فامتطيت صهوة اللاندكروزر..ووجهت خطامه باتجاه الطريق السريع، و على بركة رب الصحارى و الرمال..توكلت

حين دخلت مركز التسوق المذكور بحثت عن محل لبيع الزهور..لأشترى باقة صغيره أقدمها الي جنين على عادتي معها كلما دعتني هي ووليد..لكن المحل و اسمه اولياندر كان مازال مغلقا للأفطار و سيفتح بعد ربع ساعه..فتمشيت في المركز، اضيع الوقت، وداخله لاحظت انهم وضعوا في احد ساحاته العريضه ، خياما مثل مضارب البدو في بلاد الرمال، و دمى لجمال و رجال و اطفال يتحركون بألية معينه، و قد علقت باللغة الانجليزيه لوحات و اعلانات تعرف بالاسلام فواحده عن اركان الاسلام ، وواحده عن الصيام و واحده عن محمد و القرآن .وكان اكبر الدمى سنا يجلس على كرسي كالعرش و كأنه شيخ القبيله ويتكلم بصوت مسجل، ورأسه تدور ذات اليمين و ذات الشمال ..ويداه تتحركان بمنوال متكرر

التم حول الدمية الناطقه مجموعة من السياح الاجانب الذين كانوا يضحكون هل هم يهلوسون ايضا من شمس بلاد الرمال التي شوت بشرتهم فأصبحت بلون قشرة اللوبستر المشوي ؟..فوقفت الي جانبهم..أستمع

و لن تصدقون ماسمعت..وأعذروني ان استخدمت مالايليق من الكلام و لكنها الحقيقه ، لم اكن أصدق اذني من الوهلة الاولي، فانتظرت حتى الاعاده و سجلت مايقوله بمسجل الموبايل الصغير لأسمعه لأصدقائي..و هذا ما قال شيخ قبيلة الدمى

When a Muslim prays he should be clean, not drunk and should not fart

: و الترجمه هي

عندما يصلى المسلم يجب عليه ان يكون نظيفا، غير سكران و ان لا يضرط

الم يكن محقا الشاعر الذي قال يا أمة ضحكت من جهلها الامم؟ لقد امتلئت هلوسات ، عفوا ادبيات الاسلام بالحديث عن النجاسه و التي يقول فيها القرآن انما المشركون نجس و اوردت كتب الاحاديث فصولا عن التطهر و التخلص من النجاسه فعن ابوهريرة اقوال و اقوال في اسراد احاديث النجاسه و كيفية التخلص منها من
: امثلتها التالي
الحديث الشهير الذي يتغنى به الاعجازيون و هو اذا اصابت الاناء نجاسة فأن كانت لعاب كلب فأنه يغسل سبع مرات احداهن بالتراب. و كان كتاب السيره و جامعي الحديث لايستحون ان يتناولوا اكثر الامور قرفا و اكثرها خروجا عن الذوق فلدينا احاديث من مثل مارواه البخاري ومسلم عن همام النخعي قال بال جرير بن عبدالله ثم توضأ و مسح على خفيه، فقيل تفعل هذا و قد بلت؟ قال نعم رأيت رسول الله صلعم بال ثم توضأ و مسح على خفيه

و في القرآن في سورة المائده يقول أو جاء احدكم من الغائط، و بما ننا في هذا الموضوع و عذرا للقراء فسأورد حديثا اخر لأبي هريره: قال صلعم لا تقبل صلاة احدكم اذا احدث حتى يتوضأ فقال رجل من حضرموت: مالحدث ياأبي هريره قال: فساء اوضراط

وعن رطبه اقصد.. بسره بنت صفوان رضي الله عنها قال صلعم من مس ذكره فلا يصل حتى يتوضأ..يعني ان لمس احدكم الموجو بتاعه.. كما يقول أوستن باور

و لا اريد ان اصيبكم بالتقزز و الغثيان و لكن فقهاء المسلمين و تحت حجة ان لاحرج في الدين، ملئوا كتب السيره و الحديث بما تتعف عن ذكره اكبر المجلات الاباحيه لفججاته و قلةالذوق فيه..وقد تستغرب ان تجد باب النجاسه و الفنون المرتبطه بتعريف انواعها و كيفية الغسل منها، و بعضها يتناول مواضيع غرائبيه من مثل خلق افتراضات وهميه لا تعقل مثلا هل تصيب النجاسة من حمل قربة من الفساء..الخ وقد وجدت حديثا يقول

عن جابر بن سمره ان رجلا سأل رسول الله صلعم هل اتوضأ من لحوم الغنم قال: ان شأت فتوضأ وان شئت فلا تتوضأ قال أتوضأ من لحوم الابل؟ قال نعم توضأ من لحوم الابل قال أأصلى في مرابض* الغنم ؟ قال نعم قال أأصلى في مبارك* الابل قال لا رواه مسلم و البخاري

ليس لدي ادنى شك من هذا الحديث ان جابر بن سمره هذا كان تاجر غنم او كان هو شاوي بني عبس بنفسه و اراد ان يكسد تجارة لحوم الابل فأطلق هذا الحديث...و الا ماهي القيم المعنويه المستمده منه والتي يستخلصها المسلم من هذا الحديث..لاشيء

تلاحظ ان رسالة رب الرمال الينا تركز على الجانب المادي الحسي في التطهر..و لاتهتم بطهارة العقل او القلب او التصرف وهو الجانب المعنوي..فكل ماتفعله يجب ان يتطهر بطقوس غسيل لعضو معين او طمث ودم و بول و..غيرها. اصحاب الهيئه القائمه على مشروع التعريف بالاسلام و التي رتبت عرض الدمى في مركز وافى أصابتهم هلوسة الصائم، ولكي يوصلوا لهؤلاء السواح من الاجانب الكفره، رسالة الاسلام العظيم واهم القيم فيه مثل الوصايا العشر و هي لاتسرق لا تزني لا تقتل.. لا تضرط...مع الاعتذار الشديد للقراء..ولكن الاناء الذي انهل منه ينضح بأكثر من هذا، كرم الله عيون القراء الكرام

ثم في وجود انواع الصابون و الشامبوهات و الليف و الديتول التي تمتلأ بها حماماتنا و بيوتنا..اما زلنا بحاجة الي ارشادات و مؤلفات الاسلاف الذين اكل على معارفهم الدهر و شرب..فوقها زجاجة بيره

كانت سهرة ممتعة في دبي فبعد الشيشه اقنعت اغلب المجموعه باستثناء مروان و محمد الذان ارادا ان يكملا صيامهما لنهاية الشهر، بالذهاب الي الحانه الانجليزيه في فندق تشيلسي، وكانت ليلة جميلة جدا برفقة ميمونه ووجوه نضره..احسن بالتأكيد من وجه نايل النايلي..المتنيل على عينه، في شيشة جبل النقفه

بن كريشان
***
مبارك الابل اي حيث تبرك او تجلس الجمال و تربط
مرابض الغنم هي زرايب الهوش عز الله السامع
بتييكم اي ستأتيكم
نشعة اي اخذ بتلابيبه و اهزه كما فعل جبريل بصلعم في غار حراء
الثريد و ينطق في الامارات الفريد و يسمي في شمال الخليج التشريب لأنه خبز مشرب بمرقة اللحم



إرسال تعليق

0 تعليقات