الاثنين

الديك..في المكسيك



لعبت في مبارة مسائيه في كرة قدم بين فرع الشركه في العين ضد فرع أبوظبي، انتهت و لله الحمد بخسارة فريقنا بخمسه/ صفر فقط ! يقيم نادى الموظفين هذه الدوره كل رمضان و لكنهم لم يخبرونا هذه السنه بأنه بأمكاننا استخدام لعيّبه اجانب

فريق فرع ابوظبي كان معهم ثلاثة لاعبين من مستوى الناشئين من نادى الوحده، مما ادى الي الخساره المذكوره. طبعا لاعبين فريقنا لم يكونوا يرون الكره من السرعه ، أما قلب هجومنا العظيم ضاحي النيادي فقد فشل في تسجيل اي هدف رغم انفراده بالمرمي ثلاث مرات..وقد القي ضاحي باللوم على صلعة حارس مرمى فرع ابوظبي و التي كانت تعكس نور كشافات الملعب على زجاج نظاراته السميكه

الباشمهندس خالد تكعبل ووقع ارضا و حصلت له اصابه... لحاله ! و بدون ان يشتبك مع اي لاعب او حتى ان يلمسه احد، الزول عبد العظيم طرح البيسبول كاب ارضا و خرج من ارض الملعب احتجاجا على استخدام لاعبين من خارج الشركه..أما اخاكم.. فقد أدى دورا بطوليا في حراسة المرمى، و زين جت على خمسه و الا كان ممكن تكون النتيجه خمسه و عشرين / صفر

و من التقاليد المألوفه في شركتنا ان يعزم الفريق الضيف على العشاء على حساب الفريق المضيف ، فذهبنا الي مطعم أبوطافش و هو مطعم للمأكولات البحريه على كاسر الامواج في أبوظبي..ووسط الجدال و الصراخ بيننا ..أخذنى الباش مهندس خالد على جنب و قال لي انه سيؤخر تسليم احد المشاريع لديه لما بعد العيد..لأنه يريد ان يتفرغ لصلاة القيام و الدعاء في العشر الاواخر، فصحت فيه رافضا و قلت له اننى تحملت كل الضغط عندما كان سيادته في اجازه ، وعليه ان ينهي مشروعه و يسلمه في الوقت..فأجابنى بأن رمضان لايأتي كل يوم و ان قيام الليل هو "عتق من النار" واعدا ان يشتغل دوبل زام* لو سمحت له بذلك

و يأتي قوله من حديث طويل يقول الرسول صلعم فيه : و هو شهر رحمه و أوسطه مغفره و اخره عتق من النار. رواه بن خزيمه

هناك ايضا حديث عن عائشه تقول قال رسول الله صلعم مامن يوم اكثر من ان يعتق الله عبيدا من النار من يوم عرفه

يتعامل الخطاب الديني الاسلامى معنا كعبيد، لا بل فممارسة طقوس الدين تسمى عباده و هي مشتقه من نفس كلمة عبوديه. و هذه ملاحظة مهمه بالنسبة للغة العربيه فكلمة عباده في اللغات الاخري لاتشتق نفسها من عبوديه كما هو الحال


: في اللغة الانجليزيه في كلمة




worship

رب الرمال الغاضب يعذب من يشاء و ليس هناك اي تأكد من غفرانه و رحمته، فنحن عبيد ليس لنا حقوق في مملكته و سيحرقنا بناره يوم القيامه اذا اراد وهذا ما دعاني في التفكير في يوم القيامه او اليوم الاخر و انا في طريقي الي مدينة العين ليلا

وردت فكرة اليوم الاخر في كثير من اساطير و فلكلور البشر في جميع الحضارات تقريبا حتى عند الاغريق السابقين لما يسمى بالديانات الكتابيه الثلاث و تسمى دراسة هذه الظاهره علميا بالاسكاتولوجي

و في القرآن يشار اليه بيوم القيامه اي عندما يقوم الاموات من قبورهم و تقول سورة الاسراء : يوم يدعوكم فتستجيبون بحمده و تظنون ان لبثتم الا قليلا
و هناك كثير من القصص و الخرافات التى روت عن هذا اليوم و تمتلأ كتيبات الدعوه التى تطبعها الجمعيات الدينيه و من ورائها من جماعات السلف و التلف و الاخوان و كذلك مواقعهم ترهيبا من هذا اليوم و لكن ماذا سيحدث في ذلك اليوم دعوني اخذكم في استعراض سريع لأحداثه كما روته كتب السيره و ببساطه بدون الايغال في غوامض الكلمات القديمه و الترديد الببغائي الممل و المطول لشيوخ الدين الاسلامين

يبدأ يوم القيامه عندما يصقق رب الرمال بيده للملاك اسرافيل مؤذنا بنهاية العالم في ذلك اليوم فيقوم هذا الملاك بأخذ بوق او صرناى * و ينفخ فيه لتبدأ رقصة الليوه الالهيه و هذه القصه مشابهة تماما للنص اليهودي الوارد في التوراه و يسميه اليهود يوم تيورا و ينفخ فيه احد الملائكه بدرجة عريف في قرن وعل او ثور فيخر جميع الناس مغشيا عليهم..وهي ما يسميه القرأن بالصرعه.. ثم يعطيه نفخة اخرى في البوق.. فيقوم الجميع و تبدأ مرحلة الحشر و هنا سيعرف المجرمون من امثال حضراتنا و يتميز عنهم الغرر المحجلون من امثال باشمهندس خالد ، بسبب اثار الوضوء على ايديهم و ارجلهم و اريد ان اضيف ان الجن كذلك سيحشرون معنا في نفس اليوم فهو يوم حشر للعالمين من الانس والجن و سنقف كلنا عراة كما خلقنا رب الرمال و ستكون فرصة ذهبيه لي فطالما اردت ان ارى الممثله تشارليز ثيرون.. عاريه

ستلاحظ في هذا اليوم كذلك بعض الوجوه النضيره بسبب قيامهم بطقوس الصلاه الليليه من الاعكتاف و اعتقد كذلك ان باشمهندس سيكون من ضمنهم و ستكون هناك ايضا وجوه بصيره عليها قتيره او بيره.. من امثال بن كريشان و غيره

في هذا اليوم سيكون رب الرمال غاضبا اشد غضبه اكثر من غضبته ايام كاترينا و اكثر حتى من زلزال باكستان و سيلجأ الجميع لأنبيائهم ليتوسطوا لهم عند رب الرمال الغاضب جدا جدا و تسمى هذه العمليه باللغة القديمه شفاعه، مثل اصطلاح ياشافع يادافع الاماراتي و سيرفض جميع الانبياء واحدا واحدا الوساطه كل يقول لأتباعه سوري مب من صلاحياتي و سيشيرون بأصابعهم الي نبينا صلعم و يقولون لهم هو وحده صاحب الشفاعه و الواسطه..هل كنت تفكر ان الوساطه و الرشوه و المحسوبيه حرام؟

حتى ان ابراهيم..النبى طبعا يحاول ان يتوسط من اجل ابيه ازار و لكن الله يقول له سيبك منه ثم يطرحه في جهنم و يلقي معه زوجات نوح و لوط ورسيكون هناك قلة من المؤمنين الذين سيتجهون مباشرة الي الجنه و من ضمنهم الاخوه التاليه اسمائهم الذين عاهدوا

: ربهم و هم


محمد عطا
سطام السقمي
وليد الشهري
عبد العزيز العمري
مروان الشحي
فايز بنى حامد
احمد الغامدي
حمزه الغامدي
مهند الشهري
خالد المحضار
نواف الحازمي
هاني حنجور
احمد النامي
و غيرهم

سيقود محمد صلعم المؤمنين الي حوض او نهر الكوثر و سيشرب منه المؤمنين من شربة لن يظمئو بعدا ابدا..وماء الكوثر ليست شفافه بل بيضاء مثل حليب مزارع ابقارالعين..وبعد ذلك سيرى هؤلاء المؤمنون الله و هو الموضوع الذي ذكرته سابقا عندما يكشف لهم عن ساقه الجميله، احيانا افكر مالذي سيحدث عندما يكشف الله عن و جهه و نرى

http://kungfool.transpect.net/gallery/galleryIllo/pictures/ganish.html

ثم يبتدأ الحساب و كل واحد من الحبايب معه كتابه، و هو الكتاب الي تم تسجيله من قبل الملاكين الصغيرين الذين يجلسان على كتفك اليمين و كتفك اليسار و تسلم عليهم بعد كل صلاه

ثم نعبر على جسر اسمه الصراط المستقيم فيعبر منه المؤمنين بسلامه الي الجنه و هي حديقة بلدية السماء الكبيره و يسقط المجرمون الي الهاويه اسفل هذا الصراط و هي الحجيم التى ستكون مأواهم و بئس المصير..وبعض النص مؤمنين نص كافرين سيحرقهم الله لمده قد تطول الي الاف السنين او قد تقصر الي ايام قليله قبل ان يخرجهم الي الجنه مرة اخري

التساؤل الذي كان يدور في رأسي هو ان الله تعالى قال يوم القيامه و لم يقل ليلة القيامه..و اذا كان هناك يوم هنا.. فسيكون الليل في الجانب الاخر من الكره الارضيه فكيف سيأتي هذا اليوم؟

ان هناك استحاله لحدوث هذا اليوم لأنه لو افترضنا ان الاخ اسرافيل نفخ و حشرنا في الشرق الاوسط...سيكون هناك يوم جديد يشرق في استراليا.. بينما لم يصيح الديك بعد.. في المكسيك


بن كريشان

***
هو مزمار يستخدم في رقصة الليوه الخليجيه و نافخه عادة يشبه اسرافيل
Duty زام يعنى بلغة النصارى الانجليز



ليست هناك تعليقات: