الاثنين

مزيل الالتباس... في انتهاك حقوق الناس



نلتقي انا و ظافر الزقرتي مرة في الاسبوع بالنادي الصحي بفندق روتانا العين لنلعب الاشكواش. طلب منى ظافر اليوم ان أمر عليه لأن سيارته في الخدمه، اتصلت به ليخرج امام بيته بحى الند لأقلّه معي، و عندما خرج رأيته يمشي مودعا أبن عمه مروان ،أبوجهل، كما يسميه ظافر احيانا. ابو جهل هذا اكتسب اسمه لأنه من المتشددين السلفيين ، يلبس ثوبا قصيرا تبرز منه سيقانه الغبراء ، و له لحية تتفاوت اطوال نهاياتها بشكل هزلي تغريك بأن تحضر مقصا و تقصها من تحت لتصبح متساوية كخط واحد و مربعة كلحية حمورابي. و أنا اتفق مع حدس ظافر فالتشدد الديني الذي افرغ الدين الاسلامي من اي معاني او قيم انسانيه ولا يستبعد ان يكون نتيجة مماراسات الدولة الامويه لأرجاع بعض بقايا السلوك الجاهلي الذي بدأ بالانحسار بظهور الاسلام على يد عدوهم الرسول الهاشمي ، التشدد الديني ما هو الا بطانة مقنعه للسلوكيات الطقوسيه لكفار مكه ايام الجاهليه..الفرق، انها مشذبه بالفكر الاسلامي

قلت لظافر : لم تلبس ثياب التمرين بعد؟ فأجاب بأنه آثر الابتعاد عن محاضرات العوره من ابن عمه المروان ابي اجهل و يفضل ان يبدل ثيابه في النادي عوضا عن ذلك. ان ظافر على حق، مرة كنت مع المروان ابو جهل ابن عمه هذا في نقاش. وكان الموضوع هو انه عندما بدأت دولتنا، دولة الاتحاد الصحراوى، تشجع السياحه، كان الكثير من السواح يزورون العين ، و كعادة السواح في بلاد الرمال ، بلاد علاء الدين و علي بابا ،فهم ينجذبون بفضول الي المساجد و مبانيها الغريبة عليهم و كأنهم في أجراباد* يحاولون تصويرها و يستأذنون في رؤيتها من الداخل، عندها بدأت بعض المساجد في العين، خاصة تلك التي يسيطر عليها المتشددون من ارهابيين الفكر ، تضع لافتات بالانجليزيه عليها : ممنوع دخول غير المسلمين. كان تبرير ابو جهل ذلك اليوم، ان سبب المنع هو شرعي مثل سرواله، و هو ان هؤلاء من ، النصارى الكفار.. مثلهم مثل المرأة الحائض و الكلب و الخنزير.. يخشى منهم ان ينجسوا المسجد


تذكرت انه قبل ايام و اثناء استماعي لأذاعة القرآن الكريم و انا بطريقي الي البار،كالعاده، سمعت برنامجا معادا اسمه اسئلوا أهل الذكر، و حين كان الشيخ يشرح موضوع معاملات البيع و الشراء في الاسلام، أورد قصتين ،الاولي ان مسلما اراد ان يبيع بغلة فذهب بها الي السوق، فسأله المشترى ان كان بها عيب، فقال لاوالله و لكنها ترفس الاناء احيانا، اي انها ترفس اناء العلف الذي يوضع لها، ثم اوصلها بقصة أخرى، ان رجلا ذهب بجارية يبيعها في السوق فسأله مشتري ان كان بها عيب فقال لا و لكنها اخرجت دما من جوفها حين تنخمت! يابن الاييه..! كما يقول أخواننا المصريون، الا يستحي او ينتخي او يخجل هذا الشيخ و أمثاله من ايراد امثلة كهذه في هذا العصر؟ الا يدرك هوو من على شاكلته ان هذه الامثلة و التصرفات هي ضرب من عنصرية دينية بغيضه، لاتمت الي هذا القرن و لا يمكن ان تقبلها الانسانيه ، لتعارضها مع ابسط مباديء حقوق الانسان. الصدق في سوق النخاسه ، حيث تباع النساء و البغال معا ، عشنا و شفنا

Discrimination


و تعرف بأنها التمييز بين البشر حسب العرق واللون و الجنس و اي شكل من اشكال التمييز، اليوم و بعد احداث غزوة منهاتن الكارثيه يتعرض العرب و المسلمون انفسهم للعنصريه بسبب هؤلاء و تسمى الان عنصريه معقده ، صعب اثباتها قانونيا، في الولايات المتحده..وقريبا، في كل العالم المتحضر الذي بات يخشي هذا الهوس العنصري المتخلف النابع من البلاد الرملية الفسيحة الارض.... ضيقة العقل و الأدراك

يمارس ديننا الاسلامي الصحراوي الجديد و الخارج من ما يسمى" بزمن الصحوه " التمييز بين البشر بصورة صارخه و كأنه خرج للتو من رمال الماضي السحيق ليطبق مبادئا بربريه همجية على البشر، في عصر سّنت كل دول العالم قوانين تمنع ذلك ووقّعت جميع الدول الاعضاء، ميثاق الامم المتحده الذي يحضر كل اشكال التمييز العرقي والجنسي، و لكن هذا الاسلام الصحراوي الجديد، ينفث سموما غريبة في عقول الناس لا تنتمي للعقلانيه و لا الانسانيه و العلم و لا الحداثة و المدنيه...قيد انمله

الاسلام لم يحرم العبوديه و لم يتجرأ احد في اي العصور و حتى يومنا هذا من علماء العمائم ، ان يحرمه على اساس و لا تحرموا ما احل الله لكم ! هناك حديث يحضرني يقول: العبيد اذا جاعوا سرقوا، و تمتليء آيات الكتاب بكلمات ملك اليمين ، ومن احدى كتب الفقه التي بحوزتي في البيت و هي كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد ، انقل لكم هذا النص ، تحت بند هدي الرسول في الاسرى، أي كيف اوصى الرسول بمعاملة الاسرى: فالصواب الذي كان عليه هديه و هدي اصحابه هي استرقاق العرب ووطء امائهن المسبيات بملك اليمين من غير اشتراط الاسلام ، هذا النص ينطق بهمجية ان الاسلام يستعبد الاسرى من العرب غير المسلمين و يحول نسائهم جواري للمتعة الجنسيه..انتبه لكلمة الوطء اي ممارسة الجنس معهن باحتقار و اغتصاب.. امهانا في اذلال رجالهن..و اذلالهن

و الادهي و أمر، ان الامام الشافعي يقول ملك اليمين لا يمنع نكاح الاخت! و يعني ذلك اذا امتلكت اختين عبدتين، ملك يمينك، فيجوز لك ان تنكح احداهن فقط..أما اذا اردت الاثنتين معا؟ مافي مشكل بابا.. تزوج الثانيه و تمتع بنكح الاثنتان معا..مثل دعايات اشتر واحده و خذ اثنتين ! الكارثيه هنا تراكم الانتهاكات الانسانيه، من تعدد زوجات، عبوديه و جمع بين اختان، في علاقة مذلة مهينه ...ملك اليمن من العبارات التى تملأ كتب الاسلام و هي ليست اكثر من مصطلح اخر للعبوديه و الاسترقاق، وقد بلغ الامر و الاستهتار بالحقوق الانسانيه ان فضيلة الشيخ العلامه محمد صالح بن عثيمين اصدر فتوى في التسعينيات من القرن المنصرم، كان فحواها موضوع امتلاك ذات اليمين بدلا من الخادمات الفليبينيات و الاندونيسيات في مملكة الرمال الكبرى...في هذا الزمان.. لا تستغربوا فهذه هي السلفيه..و ما هي الا العوده لزمان البربريه و الهمجيه

التفرقه الجنسيه في دين الرمال بين النساء والرجال، موضوع ذكرته سابقا و نعرف جميعا كيف ان المرأة في الاسلام هي نصف عقل و نصف دين و نصف ميراث ، ليس لها حق طلاق مثل الذكر و لاتولى و لا تستشار و هن اكثر اهل النار، كما قال صلعم ، و لكن دعوني اترككم مع هذا الحديث وفيه المعنى و العبره مهما قال المبررون المسوغون و صدقتهم كل منّقبات و محجّبات بلاد الرمال كلها: حكى القرطبي في التذكرة عن علي أنه قال أيها الناس لا تطيعوا النساء ولا تدعوهن يدبرن أمرا يسيرا فإنهن إن تركن وما يرين ‏(‏في نسخة ‏"‏وما يردن‏"‏‏)‏ أفسدن الملك وعصين المالك، وجدناهن لا دين لهن في خلواتهن، ولا ورع لهن عند شهواتهن، اللذة بهن يسيرة، والحيرة بهن كثيرة، فأما صوالحهن ففاجرات، وأما طوالحهن فعاهرات، وأما المعصومات فهن المعدومات، فيهن ثلاث خصال من اليهود‏:‏ يتظلمن وهن ظالمات، ويحلفن وهن كاذبات، ويتمنعن وهن راغبات، فاستعيذوا بالله من شرارهن، وكونوا على حذر من خيارهن
لاحظ كلمة و عصين المالك اي الرجل

و من الشعر بيت ازيدكم : عقولهن في فروجهن - يعني النساء‏.‏..او بيتين : ‏ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء‏"‏، و ‏"‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم منكن‏"‏، وهن ‏"‏مائلات مميلات‏"‏‏.‏ او ثلاثة ابيات :
و عن عمر : تحفظوا عباد الله منهن، وتجنبوا عنهن، ولا تثقوا بودهن، ولا بوثيق عهدهن، ففي نقصان عقلهن وودهن ما يغني عن الإطناب فيهن‏.‏ والله أعلم‏.‏ و لو لا خوفي ان اطيل لملئت لكم مجلدات من هذا التخريف

و قد دعى اسلام الصحارى الي ممارسة العنف الجسدي ضد المرأه فمن القرآن الذي يأمر بضربهن: فعظوهن و اهجروهن في المضاجع و اضربوهن الي احاديث مثل هذا : رحم الله رجلا علق في بيته سوطا يؤدب فيه أهله


يمييز اسلام بلاد الرمال كذلك بين مستويات الناس واصولهم و هناك حديث يقول تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس و غيره حديث يقول العرب سادة العجم الي اخره

كما قلت لا اريد ان طيل عليكم ، و لكن دين بلاد الرمال الذكوري الجديد ، الذي يدين به السيد نيوابو جهل و صحبه ما هو الا دين عنصري، يمارس التفرقة و التمييز بين البشر الذين يختلفون عنا بالدين و اللون و الجنس ، و تمتلأ كتب التراث الهرائي * من تلفيق وكذب ، قلب سكان هذه الصحارى الي تيوس ملتحيه ، و نساء معلبات في اكفان السواد..ان كنتم لا تصدقوني ان هذه الكتب كلها تلفيق و كذب ؟ اذن اسمعوا هذا القول الذي نقلته من كتاب الحاوى للفتاوي، للأمام السيوطي: العنب دو دو يعنى اثنين اثنين و التمر يك يك يعني واحده فواحده، يعني من السنه ان تأكل من العنب حبتين او اربع بأعداد زوجيه، اما التمر فلانأكله الا بأعداد فرديه، كما كانت سنته صلعم...و دو و يك باللغة الفارسيه تعنى اثنين و واحد بالتوالي..هل كان رب الرمال من بندر عباس ام من كرمانشاه ؟ ام انهم يفرغون هذا الدين من اي محتوى انساني و اي قيم و فضائل ، غير ماسلف من اخبار وطقوس أهل التلف من خلفاء الجاهلية والضلال...استيقظوا انهم يكذبون عليكم

بن كريشان

**
آجراباد : اسم المدينه في كارتون علاء الدين لديزني
استبدلوا حرف الهاء بالخاء... ان احببتم


ليست هناك تعليقات: